الأسبوع:
2024-10-06@10:09:02 GMT

بوتين يوجه صفعة قوية لـ الدولار خلال «قمة بريكس»

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

بوتين يوجه صفعة قوية لـ الدولار خلال «قمة بريكس»

قمة بريكس.. بوتين يتحدى أمريكا مجددا، ويوجه صفعة قوية لـ الدولار

رغم عدم حضوره شخصيا قمة بريكس، في دورتها الـ 15 بمدينة جوهانسبرج في جنوب إفريقيا، إلا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ألقى كلمة اليوم عبر الفيديو كونفرانس.

وخلال كلمته، وجه فلاديمير بوتين، ضربة قوية للدولار، حيث أكد أن قرار روسيا بالتخلي عن الدولار كعملة عالمية لا رجعة فيه، داعيًا إلى فك ارتباط اقتصادات العالم بالعملة الأمريكية.

الاستثمار في دول بريكس زاد بمقدار 6 أضعاف

وأوضح بوتين، أن قمة بريكس تعزز التعاون بين دول المجموعة، مشيرا إلى ازدهار التجارة بين البرازيل والهند وروسيا والصين وجنوب أفريقيا، وأن الاستثمار في دول بريكس زاد بمقدار 6 أضعاف.

أسعار الغذاء ارتفعت والكثير من الدول تضررت

وأضاف «بوتين» خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية، عن التقلبات في أسواق المالية والطاقة وغيرها من الأسواق، لافتًا إلى أن أسعار الغذاء ارتفعت والكثير من الدول تضررت من ذلك.

روسيا لا تزال مورد غذاء لأفريقيا

وأكد فلاديمير بوتين، أن العقوبات المفروضة على روسيا من قبل الغرب بسبب حرب أوكرانيا أعاقت صادراتها الغذائية، لكنه أشار في نفس الوقت إلى أن روسيا لا تزال مورد غذاء لأفريقيا يمكن التعويل عليه وستظل كذلك.

ونوّه الرئيس الروسي، أن الغرب عرقل صادرات روسيا من الأسمدة والأغذية وهو المسؤول عن فشل صفقة الحبوب، مشيرًا إلى أنّ روسيا مستعدة لتوزيع الأسمدة المحتجزة في الموانئ الغربية مجانا، وأيضًا موسكو مستعدة للعودة إلى صفقة تصدير الحبوب إذا تم تنفيذها بالكامل.

وانطلقت أعمال قمة مجموعة بريكس اليوم، بحضور قادة الدول الأعضاء في المجموعة عدا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي يترأس وفد بلاده وزير خارجيته سيرجي لافروف.

وسيشمل جدول أعمال القمة هذا العام احتمالات التوسيع المستقبلي للعضوية في بريكس.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الروسي يصل جوهانسبرج لتمثيل بلاده في «قمة بريكس»

رئيس الوزراء الهندي: قمة بريكس فرصة لتحديد مجالات التعاون المستقبلية

رئيس الصين يشارك في قمة بريكس.. الثلاثاء المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الروسي الجيش الروسي الحكومة الروسية القوات الروسية مجموعة السبع الحرب الروسية دول البريكس تجمع البريكس بريكس مجموعة بريكس مجموعة البريكس البريكس قمة بريكس القمة الروسية الإفريقية القمة الروسية الافريقية قمة البريكس دول بريكس تحالف بريكس عملة بريكس دول مجموعة بريكس الجزائر مجموعة بريكس مجموعة دول البريكس السعودية بريكس فعاليات القمة الروسية الافريقية فلادیمیر بوتین قمة بریکس

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يوجه التحية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن اللحظة التاريخية الفارقة، التي تمر بها منطقتنا الآن تدعونا للتأكيد مجددا أن السلام العادل هو الحل الوحيد  لضمان التعايش الآمن والمستدام بين شعوب المنطقة، وأن التصعيد والعنف والدمار يؤدون إلى دفع المنطقة نحو حافة الهاوية وزيادة المخاطر إقليميا ودوليا، بما لا يحقق مصالح أي شعب، يرغب في الأمن والسلام والتنمية، ومن هذا المنطلق فإن مصر تؤكد موقفها الثابت المدعوم بالتوافق الدولي بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كسبيل وحيد لإرساء السلام والأمن والاستقرار للجميع.

ووجه الرئيس السيسي خلال كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة التحية والتقدير للقوات المسلحة المصرية، تلك المؤسسة الوطنية العريقة التي لم ولن تتخلف يوما عن التصدي لتحمل المسؤولية مهما ثقلت، وتأدية الأمانة مهما بلغت، تحية لها بجميع أجيالها من المحاربين القدامى إلى الأجيال الصاعدة، وسلاما على شهداء مصر الأبرار من القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم فداء لشعبها، وتحية لأسرهم وعائلاتهم الذين تحملوا قسوة الفراق وقدموهم ثمناً غاليا، ليعيش الوطن كريماً مطمئنا.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يوجه التحية للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • دينا ريحان تمثل مصر في معرض روسيا وأعضاء بريكس في بعد ثقافي - (صور)
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • بوتين سيلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • أديمي يوجه ضربة قوية لدورتموند
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • السيسي يوجه شكر وتقدير إلى روح الرئيس الشهيد محمد أنور السادات
  • زعماء 30 دولة يشاركون في قمة «بريكس»
  • "الاتحادية للضرائب" تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول "بريكس"