تفاعل اليمنيون بشكل واسع مع حملة تفتيش أجرتها وزارة الصناعة والتجارة، وأسفرت عن مصادرة سراويل نسائية مكتوب عليها عبارات حب، وصفها اليمنيون بأنها خادشة للحياء، فما القصة؟

تابع برنامج "شبكات" بتاريخ (2023/8/22) حملات "ضبط الأسواق" والتي نفذتها وزارة الصناعة والتجارة التابعة لجماعة الحوثيين (أنصار الله) في صنعاء ومحافظة ذمار للبحث عن أي مخالفات.

وعند تفتيشها أحد المحال التجارية لبيع الملابس النسائية، ضبطت اللجان بضائع مخالفة، وكانت عبارة عن سراويل نسائية قصيرة، معروفة باسم "البرمودا"، ومكتوب عليها عبارات حب من قبيل "أحبك يا عمري، أحبك، وينك يا عمري؟ وبموت فيك"، كما كتب عليها عبارات باللغة الإنجليزية من قبيل "آي لاف يو"، وبناءً على هذه العبارات حررت اللجان الحكومية مخالفة بحق صاحب المحل.

وقالت وزارة الصناعة والتجارة في بيان لها "فرقنا الميدانية ضبطت كميات ملابس تحمل عبارات وشعارات خادشة للحياء"، كما نشرت الوزارة تنبيها مرفقا بخبر ضبط المخالفة قالت فيه "أخي المواطن، عند وجود محلات تروّج لسلع تتعارض مع الهوية اليمنية والمنافية للدين الإسلامي، يتم إبلاغنا على الخط الساخن".

وشددت الوزارة على أنها لن تتهاون مع مثل هذه المخالفات التي قالت إنها تمثل أحد أوجه الحرب الناعمة التي تحاول المساس بأخلاق مجتمعنا وهويته، وتعهدت بسحب تصاريح الاستيراد من كل من يثبت تعمّده إدخال الملابس والسلع التي تحمل شعارات ترمز للصهيونية أو المثلية وكل ما يمس بالثوابت الدينية والأخلاقية والوطنية.

تفاعل واسع

وفي تعليق ساخر للناشط جلال عبد الكريم قال "أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لوزارة الصناعة على ما قدمته من جهود ملموسة في ملاحقة وضبط "سراويل النسوان"، مما أثمر بشكل كبير في التحسين من معاناة المواطن، الآن يرقد المواطن وهو مرتاح".

وكذلك سخر الناشط محمد العمراني مما جرى، وكتب "إنجاز كبير الصدق من بعد ضبط السراويل بكرنا اليوم الثاني وقد الروتي نص متر والكدمة (نوع من الخبز) نص كيلو معاكم خبر ههههه".

أما الناشط صدام علي فرأى أن الناس تنتظر من السلطات الاهتمام بأمور تحسّن مستوى حياتهم ومعيشتهم اليومية، فقال في تغريدة له "الناس منتظرين شي يلمسوه في واقع حياتهم اليومية، يخفف عنهم جور الوضع الذي يمر به الشعب، منتظرين وصول المرتب، منتظرين انخفاض أسعار المواد الغذائية والنفطية، وأنتو تقولوا ضبطتوا بسطة محملة برمودا مكتوب عليها أموت فيك يا عمري".

في المقابل، اثنى المغرد نصر الله على إجراءات الوزارة، فكتب "إنجاز عظيم.. كل هذا البلاء والعادات اللاأخلاقية ليس من عادات الشعب اليمني".

أما الناشط اللهمي فدعا الجمارك للتحرك لمنع دخول هذه البضاعة من الأساس لليمن، وكتب "المفروض تكون تضبط مثل هذه في الجمارك قبل تدخل السوق، يعني أهم شيء التاجر يبيع بضاعته وبعدها ندور لها من البسطات وغيرها".

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن جماعة الحوثيين هددت أصحاب محلات بيع العبايات النسائية في صنعاء، عبر منشورات وملصقات، بالإغلاق في حال بيع العبايات الملونة والمنقوشة، والسجن لمدة عام.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

وزير الإنتاج الحربي: أولويات عمل الوزارة توفير مطالب قواتنا المسلحة والعمل لصالح المواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي مع عدد من القيادات والعاملين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي داخل ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في أول لقاء عقب أداء اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أمس الأربعاء، لتولي مهام الوزارة بعد تجديد الثقة لاستمرار توليه للحقيبة الوزارية للإنتاج الحربي.

واستهل وزير الدولة للإنتاج الحربي لقاءه مع القيادات وبعض العاملين بالتأكيد على شعوره بالامتنان لتجديد  رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الثقة لاستمرار توليه للحقيبة الوزارية للإنتاج الحربي.

كما أكد أن هذه الثقة منبعها تثمين جهود أبناء الإنتاج الحربي المخلصين خلال الفترة الماضية وما تحقق من إنجازات ونجاحات من أجل دعم مجال التصنيع العسكري والمدني في مصر.

وأعرب الوزير "محمد صلاح" عن أن خبراته السابقة في قطاع "الإنتاج الحربي" ستؤهله للعمل الفوري على استكمال مسيرة البناء والتنمية بالقطاع لخدمة المواطن المصري وذلك نظراً لإلمامه وإطلاعه عن قرب على مختلف ملفات عمل الوزارة وإيمانه الشديد بضرورة العمل على سرعة تنفيذ المشروعات التي يتم المشاركة في تنفيذها وذلك بأعلى كفاءة مطلوبة.

وشدد على أن المرحلة المقبلة لابد أن تشهد استكمالا لمسيرة النجاحات والاستمرار في توفير مطالب قواتنا المسلحة الباسلة من المنتجات العسكرية لشركات الإنتاج الحربي وذلك بأعلى كفاءة ووضع صالح المواطن على رأس أولويات عمل الوزارة، مع وجوب الحرص على الإلتزام بنهج وزارة الإنتاج الحربي في التعاون والتنسيق المستمر مع كل الوزارات ومؤسسات الدولة من أجل التكامل لدعم جهود التنمية المستدامة بالدولة في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحكومة الجديدة بمواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي مع التركيز على جذب المزيد من الاستثمارات وتشجيع نمو القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • ”زواج غير متوقع: الناشط الذي تزوج العشرات للمتعة يتزوج امرأة على ذمة رجل آخر”
  • خطبتا الجمعة بالحرمين: العاقل اللبيب مَن جعل على لسانه رقيبًا يكفه عن البهتان والغيبة والكذب والسخرية والاستهزاء
  • وزير الاتصالات : مشروعات تطويع التكنولوجيا لخدمة المواطن أولويات عمل الوزارة المرحلة القادمة
  • ما هي الذئاب الرمادية التي أثارت جدلا في يورو 2024 بسبب لاعب تركيا؟
  • مؤسسة الجليلة تُوقّع مذكرة تفاهم مع جمعية النهضة النسائية بدبي
  • وزير الإنتاج الحربي: أولويات عمل الوزارة توفير مطالب قواتنا المسلحة والعمل لصالح المواطن
  • الشباب والرياضة تُدين إقتحام فرعها في حضرموت من قبل السلطات المحلية وتطالب بالتدخل
  • وزير التموين يعلنها صراحة: شعارنا “خدمة المواطن قدر المستطاع”
  • مصر تلغي العمل بالتوقيت الصيفي.. ما الحقيقة؟
  • شاهد تساقط الثلوج على احدى المناطق باليمن