توقع براتسل أن عدد السيارات الكهربائية المتوقع بحلول عام 2030 سيتراوح بين 7 و8 مليون سيارة أي إلى نصف العدد الذي تخطط له الحكومة. (صورة رمزية)

قال شتيفان براتسل، رئيس مركز إدارة السيارات، "سي ايه إم" في مدينة بيرغيش غلادباخ غربي ألمانيا اليوم الثلاثاء (22 آب/ أغسطس 2023) إن "من الضروري التحقق من الواقع"، ورأى أنه يجب التوفيق بين الأهداف السياسية والتدابير اللازم اتخاذها.

يذكر أن الحكومة الاتحادية تدعم شراء السيارات الكهربائية في الوقت الراهن بما يصل إلى 4500 يورو لكل سيارة، وسيتوقف توفير هذا الدعم للمشترين التجاريين اعتبارا من أيلول/ سبتمبر المقبل. وتعتزم الحكومة تخفيض هذا الدعم اعتبارا من العام المقبل إلى ما لا يزيد عن 3000 يورو.

مختارات الصين تتفوق عليها.. صناعة السيارات الألمانية في أزمة! فولكس فاغن تتخطى تسلا في مبيعات السيارات الكهربائية الجديدة في ألمانيا

بعد فترة من تفوقها على عمالقة صناعة السيارات الألمان في مبيعات السيارات الكهربائية، فقدت تسلا مكانها لصالح فولكس فاغن الألمانية. وتسعى شركة تسلا الأمريكية لأن يصبح مصنعها قرب برلين أكبر مصنع للسيارات في ألمانيا.

إطارات السيارات الكهربائية.. أضرار بيئية ومخاطر صحية غير مرئية!

مع التوجه نحو السيارات الكهربائية لمواجهة التغير المناخي تبرز مشكلة أخرى تتمثل في الانبعاثات الناجمة عن إطارات السيارات الكهربائية والجسيمات المتطايرة منها، والتي تشكل بدورها مخاطر بيئية وصحية عدة. فما الحل إذن؟

بطاريات السيارات الكهربائية.. هل يستطيع الغرب اللحاق بالصين؟

تهيمن الشركات الصينية في الوقت الحالي على صناعة بطاريات السيارات الكهربائية بداية من التصنيع وحتى التجميع، وهو الأمر الذي يزيد من اعتماد قطاع تصنيع السيارات في الغرب على الصين. فهل الغرب قادر على اللحاق بالصين؟

فولكسفاغن تخطط لغزو الأسواق بـ "سيارة الشعب" الكهربائية

أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية "فولكسفاغن" عن عزمها تقديم سيارة كهربائية منخفضة السعر لعامة المستهلكين. ومن المتوقع طرح السيارة في الأسواق خلال السنوات القليلة القادمة. فما هي مميزاتها؟

وارتفع عدد السيارات الكهربائية في ألمانيا في النصف الأول من العام الحالي إلى قرابة 1.2 مليون سيارة، وهو ما يعادل نسبة 2.4 بالمئة من مخزون يبلغ 49 مليون سيارة. وأفادت بيانات المكتب الاتحادي للمركبات أن عدد السيارات الكهربائية الجديدة التي تم ترخيصها في الشهور الستة الأولى من العام وصل إلى 220 ألف سيارة.

وقال براتسل إن تحقيق التكثيف المستهدفلنشر السيارات الكهربائية في طرق ألمانيا يستلزم أن يصل عدد السيارات الكهربائية الجديدة المرخصة في هذا العام إلى 750 ألف سيارة، لكن في الواقع لن يزيد عدد هذه السيارات عن 450 ألف سيارة فقط. ونوه براتسل إلى أن عدد السيارات الكهربائية المتوقع بحلول عام 2030 سيصل بناء على مسار النمو الحالي إلى ما يتراوح بين 7 و8 مليون سيارة أي إلى نصف العدد الذي تخطط له الحكومة.

من جانبه، يطالب الاتحاد الدولي لمصنعي السيارات بتمديد فترة المنح الحكومية، وقال رئيس الاتحاد راينهارد تسيربل إن "سوق سيارات الركاب الكهربائية في 2023 لم يحقق حتى الآن سوى نفس مستوى العام الماضي تقريبا"، وأردف أن "التنقل الكهربائي لا يستطيع بعد الاعتماد على نفسه".

وأوضح براتسل أن أغلب السيارات الكهربائية الموجودة في الطرق الألمانية من إنتاج مجموعة فولكس فاجن (207 ألف سيارة) تلتها تسلا بـ 146 ألف سيارة ثم رينو بـ 113 ألف سيارة. وجاءت في مرتبة متوسطة كل من هيونداي وسمارت و"بي إم دبليو" وأوبل وأودي ومرسيدس وفيات.

وفي المرتبة الأخيرة جاءت "إم جي" الصينية بـ 17 ألف سيارة ثم فولفو السويدية بـ 9500 سيارة ثم "بي واي دي" الصينية بـ 1448 سيارة ثم نيو الصينية بـ 844 سيارة ثم جريت وول الصينية بـ 640 سيارة.

ووفقا لبيانات مركز "سي ايه إم"، ارتفعت نسبة السيارات الرياضية متعددة الأغراض "إس يو في" وسيارات الدفع الرباعي بين السيارات الكهربائية الخالصة من نحو 26 في المئة منذ منتصف العام الماضي إلى أكثر من 35 بالمئة في منتصف العام الحالي.

ع.ش/ ص.ش (د ب أ)

مختارات الولع بالسيارات ـ ما الذي تغير في أذواق الناس خلال أزيد من قرن؟

تٌعتبر السيارات أكثر من مجرد وسيلة نقل، فهي كرمز للرفاهية والرجولة والحرية تم استغلالها في وسائل الدعاية لإثارة انفعالات قوية. فما الذي تغير في أكثر من 100 عام؟

تاريخ 22.08.2023 كلمات مفتاحية تقديرات بإخفاق ألمانيا بتحقيق هدف "15 مليون" سيارة كهربائية, خبير السيارات الألماني شتيفان براتسل, مدينة بيرغيش غلادباخ غربي ألمانيا, دعم شراء السيارات الكهربائية, بيانات المكتب الاتحادي للمركبات, عدد السيارات الكهربائية الجديدة في الشوارع الألمانية تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VSaU مواضيع ذات صلة إثيوبيا تعلن إجراء تحقيق مشترك مع السعودية على خلفية مقتل مهاجرين 22.08.2023

بعد نشر تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش يتهم حرس الحدود السعوديين بقتل "مئات" المهاجرين الإثيوبيين، أعلنت أديس أبابا أنها ستجري تحقيقا مشتركا مع السعودية لكشف ملابسات هذه القضية.

حرائق اليونان - العثور على 18 جثة في منتزه يشتبه بأنها لمهاجرين 22.08.2023

قال متحدث باسم هيئة الإطفاء في اليونان لوسائل إعلام محلية إنه قد تم العثور على جثث محترقة لـ18 شخصا، يشتبه أنهم مهاجرون، في متنزه داديا الوطني بالقرب من الحدود مع تركيا.

الاتحاد الإفريقي يعلّق عضوية النيجر بسبب الانقلاب 22.08.2023

دعا الاتحاد الأفريقي كل دوله الأعضاء والمجتمع الدولي إلى الامتناع عن أي عمل قد يضفي الشرعية على المجلس العسكري في النيجر معلنا أنه علق عضوية النيجر بمنظمة الاتحاد الإفريقي.

تاريخ 22.08.2023 كلمات مفتاحية تقديرات بإخفاق ألمانيا بتحقيق هدف "15 مليون" سيارة كهربائية, خبير السيارات الألماني شتيفان براتسل, مدينة بيرغيش غلادباخ غربي ألمانيا, دعم شراء السيارات الكهربائية, بيانات المكتب الاتحادي للمركبات, عدد السيارات الكهربائية الجديدة في الشوارع الألمانية إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VSaU الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: سیارة کهربائیة الکهربائیة فی ملیون سیارة الصینیة بـ ألف سیارة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني، دينيس شميهال، عن خطط طموحة لزيادة إنتاج الطائرات بدون طيار في أوكرانيا، حيث تهدف البلاد إلى تصنيع ما يقرب من 1.5 مليون طائرة بحلول نهاية هذا العام.

وأشار شميهال إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار توسيع القدرات العسكرية لأوكرانيا، موضحًا أن الحكومة قامت بإطلاق مبادرة تجريبية تهدف إلى تأسيس مدارس متخصصة لتدريب الأفراد على تشغيل الطائرات بدون طيار، ما يعزز من قدرات القوات الأوكرانية في استخدام هذه التكنولوجيا المتقدمة.

كما أكد شميهال أن الحكومة الأوكرانية تعمل بشكل يومي بالتعاون مع الدول الشريكة لتعزيز إمدادات الأسلحة وتطوير التجهيزات العسكرية.

وأوضح أن أوكرانيا لا تكتفي بتصنيع الطائرات بدون طيار، بل تهتم أيضًا بتدريب الخبراء القادرين على تشغيلها بفعالية.

وأفاد شميهال أن إنتاج الأسلحة شهد زيادة ملحوظة هذا العام، حيث تضاعف بمقدار ثلاثة أضعاف مقارنة بالفترات السابقة، مشيرًا إلى أن أوكرانيا مستمرة في توسيع قدراتها الدفاعية في مواجهة التحديات المستمرة.

مقالات مشابهة

  • تحديات السيارات الكهربائية تتجاوز السعر وعمر البطارية وتصل لحرب تجارية بين الصين والاتحاد الأوروبي
  • أوكرانيا تستهدف إنتاج 1.5 مليون طائرة بدون طيار بحلول نهاية 2023
  • إعصار هيلين يحوّل السيارات الكهربائية إلى قنابل موقوتة
  • ألمانيا: قضية تهرب ضريبي جديدة بـ 428 مليون يورو في فضيحة "كام/ إكس"
  • لوفتهانزا الألمانية تعلق جميع رحلاتها إلى إسرائيل
  • 91 مليون يورو خسائر برشلونة موسم 2023-24
  • تعثر مبيعات السيارات الكهربائية.. ما الأسباب؟
  • ما هو الفرق بين السيارات الكهربائية والهجينة والتي تعمل بالوقود الأحفوري؟
  • أحدث «بيك أب» كهربائية.. مواصفات سيارة ماكسوس ETERRON 9
  • نحو 18 مليون سائح يزور السعودية منذ بداية العام