البدور: نسبة معينة من الأطباء لم تكن تنوي الالتزام بقرار النقابة

وصف عضو مجلس الأعيان الدكتور إبراهيم البدور، تأجيل نقابة الأطباء قرارها بوقف التعامل مع شركات التأمين حتى كانون الأول المقبل بالخطوة الإيجابية.

وقال البدور خلال حديثه لبرنامج "نبض البلد"، الذي يُعرض على قناة رؤيا، إنه يجب ألا يكون هناك تصعيد في أي أزمة أو قضية ما، بل يجب حلها على الطاولة، حتى لا يتضرر المواطن لكونه هو المتضرر الوحيد.

اقرأ أيضاً : نقيب الأطباء لـ"رؤيا": الأجور الجديدة لمصلحة المريض وشركات التأمين

وأضاف البدور أن نقابة الأطباء كانت تتحدث باسم عن الهيئة العامة، وهذا يُعتبر من نقاط القوة في موقفهم، مشيرا إلى أن وجود نسبة معينة من الأطباء لم تكن تنوي الالتزام بقرار النقابة بوقف استقبال حالات التأمين بدءًا من الثاني من أيلول/سبتمبر المقبل.

وأوضح أن غالبية النقابات في الأردن كانت ضد رفع نقابة الأطباء للأسعار، لافتا إلى أن الأزمة جمد حتى كانون الأول/ ديسمبر المقبل ولم تنتهِ بعد.

وأشار إلى أن الاجتماع الذي تم عقد، الثلاثاء، وشارك فيه وزير الصحة ومحافظ البنك المركزي وممثلون عن اتحادات التأمين بالإضافة إلى نقابة الأطباء، انتهى بقرار تأجيل وقف التعامل مع شركات التأمين حتى كانون الأول/ ديسمبر المقبل. 

وبين أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة فنية تضم ممثلين من جميع الأطراف المعنية، وذلك لوضع توصيات بشأن آليات تطبيق نظام الصندوق التعاوني للأطباء، فضلاً عن بحث آلية تنفيذ لائحة الأجور التي وافقت عليها النقابة في عام 2021.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: نقابة الأطباء الأردنية شركات التأمين نقابة الأطباء

إقرأ أيضاً:

السفير التركي: نعلم مكانة مصر.. والتعاون بيننا سيكون له نتائج إيجابية على المنطقة

أكد صالح موتلوشن، السفير التركى بالقاهرة، متانة العلاقات التاريخية بين مصر وتركيا، مشيرًا إلى أن تركيا تُدرك جيدا مكانة مصر في المنطقة، وموقعها الجغرافي، وأن تعاون مصر مع تركيا سيكون له نتائج إيجابية على المنطقة، وزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتركيا صفحة جديدة للعلاقات بين البلدين، تستهدف تحقيق التنمية والاستقرار.

وقال السفير التركى في القاهرة، خلال لقاءه مع لجنة الشئون العربية والخارجية بنقابة الصحفيين: إن زيارة الرئيس التركي لمصر والتعاون بين البلدين إعلان مهم جدا خاصة الإعلان الاستراتيجي رفيع المستوى، وسيتم العمل والتعاون في مجال الإنتاج والتنمية، ومن الممكن أن نطلق على هذه الفترة فترة تعاون استراتيجي بين الدولتين الشقيقتين القويتين في المنطقة.

وأضاف: "نرى بوضوح العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وتم توقيع 17 وثيقة تعاون، وهو ما يعني أنه سيكون هناك المزيد من العلاقات بين البلدين، وهذه الاتفاقيات مجرد بداية وفي المستقبل سيكون هناك المزيد من التعاون في المجالات المختلفة".

من جانبه قال الكاتب الصحفي حسين الزناتي، وكيل نقابة الصحفيين، إن العلاقات المصرية التركية راسخة على مر التاريخ، وتظل هذه العلاقة بين الشعبين، فالعلاقات لم ولن تتوقف والتاريخ شاهد على ذلك، وفي ظل ما يشهده العالم من توترات استوجب ذلك أن تكون العلاقات في أبهى صورها، حيث تبادل رئيسا مصر وتركيا الزيارات خلال الفترة الأخيرة لدعم أواصر العلاقة بين البلدين.

اقرأ أيضاًأردوغان: تركيا ستواصل بذل الجهود أمام المحافل لضمان محاسبة إسرائيل

«المشاط»: دفع التعاون مع تركيا لتبادل الخبرات في مجالات التمويل التنموي والعلاقات مع المؤسسات الدولية

مقالات مشابهة

  • السفير التركي: نعلم مكانة مصر.. والتعاون بيننا سيكون له نتائج إيجابية على المنطقة
  • الصحة تدعو الأطباء المتقدمين لإعادة التعيين إلى المراجعة
  • قانون التأمين الموحد خطوة لتنظيم ورقمنة المعاملات المالية
  • الرقابة المالية: إصدار قانون التأمين الموحد خطوة على طريق رقمنة المعاملات المالية
  • "المجاهدين": قرار الجمعية العامة خطوة إيجابية تساهم بعزل الاحتلال
  • نقابة الأطباء تعلن انشاء خليتين استشاريتين لمواكبة الأزمة المستجدة
  • نقابة الأطباء: إعداد قاعدة بيانات للأعضاء فوق الـ60 عامًا للتواصل الفعال معهم
  • «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني خطوة إيجابية لتعزيز الحقوق والحريات
  • مانشستر سيتي يصارع إنتر.. وسان جيرمان يحلم بانطلاقة إيجابية
  • أستاذ إعلام: استضافة «المتحدة» لحوار حول قانون الإجراءات الجنائية خطوة إيجابية