أشرف رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، على توقيع اتفاقية لتخصيص مساحة إضافية لميناء الخمس البحري.

ووقع الاتفاقية الذي جرت بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، وزير المواصلات محمد الشهوبي، ورئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد.

وتنص الاتفاقية على تخصيص مساحة من القاعدة البحرية الخمس، تُضاف لميناء الخمس البحري، تقدر بنحو 4.

7 هكتارات، وإضافة رصيفين 11 و12 للميناء.

وعقب توقيع الاتفاقية، فنّد الدبيبة الأخبار المتداولة بشأن تأجير ميناء الخمس البحري لدولة أجنبية، مؤكداً أن الحكومة لن تفرط في شبر واحد من الأرض الليبية، وفق قوله.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يستقبل نظيره الليبى عبد الرحمن الدبيبة بالعاصمة الإدارية

استقبل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، نظيره الليبي، عبد الرحمن الدبيبة، وذلك بمقر رئاسة مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية الجديدة.

اجتماع رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي

وفي سياق آخر، استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه مساء اليوم الخميس، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، جهود خفض معدل التضخم عبر آليات مختلفة من بينها مراقبة الأسواق وزيادة المعروض من السلع بما يسهم في خفض أسعارها.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن محافظ البنك المركزي حرص خلال اللقاء على تهنئة الدكتور مصطفى مدبولي، على ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مجددًا، وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة، متمنيا للحكومة الجديدة التوفيق في المهام الموكلة لها.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن الاجتماع استعرض أيضا ملفات التعاون المشترك بين الحكومة والبنك المركزي خلال المرحلة المقبلة، حيث تم التأكيد على استمرار العمل المشترك بين الجانبين، بما يُسهم في تحقيق مستهدفات زيادة الحصيلة الدولارية من مصادر الدخل المختلفة وعلى رأسها الصادرات والاستثمارات الأجنبية المباشرة والسياحة، وهو ما يرفع معدلات الاحتياطي من النقد الأجنبي، وهو ما يعد هدفًا رئيسيًا لكل من الحكومة والبنك المركزي خلال المرحلة المقبلة، بموجب تكليفات رئيس الجمهورية في هذا الصدد.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يستعرض مع محافظ البنك المركزي جهود خفض معدل التضخم ومراقبة الأسواق

رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وتخفيض أسعار السلع على رأس أولويات الحكومة الجديدة

مقالات مشابهة

  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • البحث الجنائي في بنغازي يعلن ضوابط الأمن والسلامة بمصايف المدينة
  • رئيس الوزراء يستقبل نظيره الليبى عبد الرحمن الدبيبة بالعاصمة الإدارية
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • مصر تتسلم قيادة "فرقة العمل 154" للقوات البحرية المشتركة من الأردن
  • “الدبيبة” يبحث مع نظيرته الإيطالية القضايا السياسية والاقتصادية وملف الهجرة
  • «دبي البحري» يناقش تحضيرات الموسم الجديد
  • 7.5 مليون ريال عقودًا لمشاريع استثمارية في جنوب الباطنة
  • كرموس: هدفي من الترشح لرئاسة مجلس الدولة إيجاد حكومة موحدة تضطلع بالتمهيد للانتخابات
  • مجلس الوزراء يوافق على مشروع تخصيص 14 نادياً