الأسبوع:
2024-06-30@00:15:54 GMT

رعد وبرق ورياح شديدة.. أمطار غزيرة على مكة المكرمة

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

رعد وبرق ورياح شديدة.. أمطار غزيرة على مكة المكرمة

أمطار مكة المكرمة.. شهدت مدينة مكة المكرمة مساء اليوم الثلاثاء، سقوط أمطار غزيرة، وسط رعد وبرق ورياح شديدة.

أمطار على المسجد الحرام

وتداول البعض لقطات للمعتمرين في المسجد الحرام، وسط سقوط أمطار وبرق ورعد، ورياح شديدة.

وبحسب بيان لوكالة الأنباء السعودية "واس"، هطلت اليوم، أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على أنحاء متفرقة من أحياء مكة المكرمة.

أمطار الباحة

شَهِدَتْ منطقةُ الباحةِ - اليوم- هطولَ أمطارٍ متفرقةٍ من متوسطةٍ إلى خفيفةٍ مصحوبةٍ بعواصف رعديةٍ مع انعدام الرؤية بسبب الضباب الكثيف بقطاع السراة، شَمِلَتْ أجزاءً من مدينة الباحة وضواحيها، وعددًا من محافظاتها، والمراكز التابعة لها، سال على أثرها عددٌ من الأودية والشعاب، وارتوت الأرضُ.

أمطار ليلا أمطار تبوك

كما هطلت -اليوم- أمطار متوسطة على مراكز شقري التابع لمنطقة تبوك شملت المركز وضواحيه الغار والشق والمهور والحريظات وقاع الكمايم، كما هطلت أمطار على مركز البديعة مصحوبة بزخات من البرد شملت المركز وضواحيه العنبة والرمضة وأبو حراجل والمعاريض وأبو المراغ والحريضات ورشدان.

سقوط أمطار أمطار جازان

هطلت مساء اليوم أمطار متفاوتة الغزارة على منطقة جازان، شملت مدينة جيزان ومحافظات، الحرث، والريث، والداير، وفيفا، وهروب، والعارضة، والعيدابي، وبيش، وصامطة، والطوال، وأبوعريش، وضمد، وصبيا، ومركز الحقو.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المسجد الحرام مكة المكرمة مكة أمطار مكة أمطار على الحرم مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

طقس الخميس.. أمطار رعدية ورياح وأتربة على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم فرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والشرقية، كما يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

أما حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على مناطق بالدولة
  • الإمارات.. سقوط برد وأمطار مختلفة الشدة على بعض المناطق
  • قتلى في انهيارات أرضية بنيبال
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • قتيل و6 إصابات في انهيار سقف مطار دلهي.. وتحطيم سيارات
  • الصين تصدر مجدداً إنذاراً باللون البرتقالي
  • الأرصاد اليمني يتوقع أمطار غزيرة على المرتفعات ورياح قوية حول أرخبيل سقطرى
  • التوقعات الجوية خلال الساعات المقبلة
  • طقس الخميس.. أمطار رعدية ورياح وأتربة على عدة مناطق
  • أمطار ورياح وموجة حارة.. أبرز ظواهر طقس المملكة اليوم