ما الذي يحدث في شركة “الكتبية” لمالكها البرلماني الطاهر بيمزاغ؟ عمال الشركة في مدينة المحمدية البالغ عددهم حوالي 200 لم يتوصلوا بأجورهم منذ ثلاثة أشهر، وهم يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة الأحد المقبل، في السادسة مساء. ممثلو العمال في المكتب النقابي التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، دخلوا في حوار مع الإدارة لكن دون جدوى.

الملف وصل إلى مفتش الشغل، وإلى عمالة المحمدية باعتباره نزاع شغل، لكن بدون نتيجة.

يقول محمد العريفي، الكاتب العام لقطاع كتبية التابع للكونفدرالية لـ”اليوم24″، إن المسؤولين في إدارة الشركة يقدمون الوعود دون الوفاء بها، مشيرا إلى أنهم يقولون إن هناك أزمة تعيشها الشركة، دون تقديم توضيحات. يأتي ذلك في وقت تواصل الشركة العمل بشكل عادي وتؤدي الأجور بشكل متقطع ومتأخر.

صاحب الشركة الطاهر بيمزاغ، برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، شخصية معروفة في المدينة بالأعمال الخيرية، وهو شخص عصامي أسس شركة تحويل اللحوم في المحمدية متخصصة في الدجاج والديك الرومي، وشركة أخرى في الدار البيضاء متخصصة في لحم البقر.

لحد الآن فإن العمال لم يحصلوا على أجور أشهر يونيو ويوليوز وغشت، وهم عازمون حسب بيان للمكتب النقابي على الاحتجاج والتصعيد.

كلمات دلالية الطاهر بيمزاغ شركة عمال كتبية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: شركة عمال

إقرأ أيضاً:

احتجاجات في قبرص ضد الدور البريطاني في الهجمات الإسرائيلية على غزة

يمانيون – متابعات
تظاهر المئات من القبارصة اليونانيين احتجاجًا على الدور الذي تلعبه القواعد البريطانية في اليونان، حيث تُحَدِّث الأنشطة العسكرية البريطانية المستمرة في دعم الهجمات الإسرائيلية على غزة.

تجمع المتظاهرون اليوم الاثنين خارج القاعدة الجوية البريطانية “أكروتيري” الواقعة في الأراضي اليونانية، مطالبين الحكومة القبرصية اليونانية باتخاذ إجراءات لوقف العمليات العسكرية التي تنطلق من المنشآت البريطانية في الجزيرة في شرق البحر الأبيض المتوسط.

رفع المحتجون لافتات وأعلام مؤيدة لفلسطين، مؤكدين أن طائرات التجسس البريطانية تُعِين “إسرائيل” المحتلة في جمع المعلومات عن العمليات في غزة. وعبر هاريس كارامانو، المسؤول في الحزب التقدمي للعمال (AKEL)، عن أن “مئات الأطنان من القنابل والذخائر قد مرت من هنا، مما ساهم في التدمير الكامل لغزة”.

من جانبها، زعمت المتحدثة باسم القواعد البريطانية أن “أي رحلة جوية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني لم تنقل شحنات قاتلة إلى القوات الإسرائيلية”.

مقالات مشابهة

  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • إلي حفيدي الطاهر محمد الطاهر وابن اخي محمد مفيد القرشي
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • عمال النظافة بمراكش يشكون إضطهاد شركة نجل أحيزون : حنا خدامين مع مافيا (فيديو)
  • إبراهيم ومجتبى.. جرح قمع احتجاجات تشرين في العراق لم يندمل
  • وزارة العدل تُعلق قرار الاقتطاع من أجور موظفيها المضربين في سعي إلى منح فرصة للحوار مع النقابات
  • شركة لوفتهانزا الألمانية تقرر تجنب المجال الجوي الإيراني والعراقي والأردني حتى 2 أكتوبر بسبب التطورات الحالية
  • بحضور وزير الأوقاف.. ختم كتاب الشمائل المحمدية بمسجد الإمام الحسين الخميس
  • طلب إحاطة بسبب تقاعس شركة جنوب القاهرة للكهرباء في التعامل مع الأعطال
  • احتجاجات في قبرص ضد الدور البريطاني في الهجمات الإسرائيلية على غزة