أعلن الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، عن نجاح الفرق الطبية بمديرية الصحة في عقد ندوات توعية وتثقيف صحي للعاملين بالإدارة الصحية بقنا، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة.   

وأوضح الدكتور راجي أن مديرية الصحة قد عقدت بروتوكول تعاون بين المديرة والإدارة التعليمية بقنا، شملت التوعية حول أمراض الصيف المختلفة التي قد تلحق بالمواطنين وطرق التعامل مع الحالات المصابة.

   

كما عقد ندوات توعية حول خدمات المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة والتي شملت العديد من الخدمات الطبية المختلفة كالكشف عن الضغط والسكر والإعتلال الكلوي والأمراض المزمنة المختلفة .   

وكذلك الكشف عن سرطان الثدي لدي السيدات والتوعية حول الكشف الذاتي المبكر للسرطان.  

 وأضاف تاوضروس أن فريق المديرية بقيادة الدكتورة ريم برغوت مديرة إدارة الثقافة الصحية بالمديرية والدكتورة تغريد يس والدكتورة دعاء ابوالمجد، قد نجح في توقيع الكشف علي أكثر من ٣٥٠ فرد من العاملين بمديرية التربية والتعليم وتحويل المصابين منهم للمستشفي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.   

هذا وأكد تاوضروس علي إنتشار الفرق الطبية في ربوع المحافظة من أجل وصول خدمات تلك المبادرة لجميع المواطنين بالمحافظة داعيا المواطنين بضرورة الإستفادة من تلك الخدمات والتي تقدم جميعها بالمجان. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الصحه المبادرة مديرية الصحة الإدارة الصحية مبادرة ١٠٠ يوم صحة قنا التعليمية

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. ضبط 4 طلاب للغش الإلكتروني بامتحاني الجغرافيا والكيمياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط طالب قام بتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة الكيمياء باستخدام هاتف محمول بلجنة بإدارة شرق الزقازيق التعليمية بمحافظة الشرقية.

كما تم ضبط طالب بلجنة بإدارة بسيون التعليمية بمحافظة الغربية قام بالغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول خلال امتحان مادة الكيمياء وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

وأوضح المتحدث الرسمي أنه تم ضبط طالب بهاتف محمول وسماعة أذن بلجنة بإدارة المنشأة الحديثة التعليمية بمحافظة سوهاج خلال امتحان مادة الجغرافيا وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

كما تم ضبط طالب بلجنة بإدارة ببا التعليمية بمحافظة بني سويف خلال امتحان مادة الجغرافيا، قام بمحاولة الغش الالكتروني باستخدام هاتف محمول وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • إصابة طالبتين بحالة إغماء أثناء أداء امتحان الثانوية العامة بقنا
  • إصابة طالبة بهبوط عام داخل لجان امتحانات الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • التعليم: ضبط 4 حالات غش في لجان امتحاني الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة
  • «التعليم»: ضبط 4 طلاب بالثانوية العامة قاموا بتصوير أسئلة الكيمياء والجغرافيا
  • الثانوية العامة 2024.. ضبط 4 طلاب للغش الإلكتروني بامتحاني الجغرافيا والكيمياء
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • نائب حاكم الشارقة يتفقد مبادرة علاج مرضى العيون في مستشفى أسوان الجامعي
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي