دعا اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي برئاسة الدكتور عمرو الليثي، المجتمع الدولي إلى تصحيح الظلم التاريخي الواقع على الشعب الفلسطيني، وتمكينه من استعادة حقوقه المشروعة، معربا عن إجلاله وتعظيمه وتقديره للشعب الفلسطيني الصامد في أرضه والمدافع عن مقدساته.

اقرأ غدًا بالوفد.. مصر تطالب العالم بإنقاذ الشعب الفلسطيني سامح شكري: الشعب الفلسطيني تحمل ظلمًا تاريخيًا طيلة العقود الماضية


جاء ذلك في بيان أصدره الاتحاد بمناسبة الذكرى الرابعة والخمسين للمحاولة الآثمة لإحراق المسجد الأقصى المبارك، ومع تصاعد وتيرة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي، ومحاولاته المساس بوضعه القانوني والتاريخي، من خلال الاقتحامات المتكررة لباحاته وتدنيسه، والاعتداءات البشعة على جموع المصلين فيه، وتقييد حرية المصلين في الوصول إليه، في انتهاك صارخ لحرمة الأماكن المقدسة وحرية العبادة.

اللأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية
وأكد ضرورة الحفاظ على الوضع القانوني والتاريخي للأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس المحتلة وخصوصا المسجد الأقصى المبارك (الحرم القدسي الشريف) بكامل مساحته البالغة 144 دونماً باعتباره مكان عبادة خالصا للمسلمين فقط. 

وجدد الاتحاد التأكيد على ارتباط المسلمين الأبدي بالمسجد الأقصى المبارك، مشددا على أن مدينة القدس الشريف، عاصمة دولة فلسطين، هي جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967م.


وأعرب الاتحاد عن رفضه أي إجراءات أو قرارات تهدف إلى تغيير طابع مدينة القدس الجغرافي أو الديمغرافي، وكذلك أي محاولات لفرض السيادة الإسرائيلية المزعومة على هذه المدينة ومقدساتها، باعتبارها إجراءات غير قانونية وغير شرعية بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المجتمع الدولي إحراق المسجد الأقصى المسجد الأقصى المبارك الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

اتحاد عمال مصر يدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب اللبناني

أدان الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برئاسة عبدالمنعم الجمل، الهجوم الوحشي والاعتداءات الصهيونية الأخيرة، على مناطق عدة في لبنان، أدت إلى استشهاد المئات من الأطفال والنساء، وإصابة وتهجير آلاف المدنيين الأبرياء، بعد هجوم قوات الاحتلال الإسرائيلي على الأحياء السكنية والمدنيين وسيارات الإسعاف والمراكز الطبية.

وأعرب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، عن استيائه مما يحدث من مجازر وحشية غير مسبوقة، مع عمال وشعب لبنان، ومواصلة العدو المحتل لهجماته الوحشية على المدنيين، محذرا من العواقب الخطيرة، نتيجة التصعيد والعنف الدائر والمستمر.

موقف مصر داعم للبنان وحكومته

وشدد عبد المنعم الجمل، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على موقف مصر الداعم للبنان وحكومته، في مواجهة العدوان والتهديدات الإسرائيلية بالاجتياح البري، مثمنا المباحثات المصرية اللبنانية المتعلقة بالتطورات الخطيرة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة ما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي المستمر على الأراضي اللبنانية، واستمرار الحرب التي تشنها إسرائيل على لبنان، داعين لاحترام سيادة وسلامة لبنان، مؤكدا أن المساس بأمن لبنان هو مساس بأمن المنطقة.

مقالات مشابهة

  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية: إفريقيا تتطلع لتصحيح الظلم التاريخي في مجلس الأمن
  • رئيس اتحاد البادل: بطولة بريمير بادل إنجاز يدعو للفخر
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية وتداعياتها
  • أبو الغيط يدعو المجتمع الدولي للوقوف إلى جوار لبنان
  • مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
  • "العالم الإسلامي": مبادرة المملكة تؤكد التضامن الراسخ مع الشعب الفلسطيني
  • “اتحاد المصارعة” ينظم يوماً ترفيهياً لفنون اللٌعبة في العين
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني
  • اتحاد عمال مصر يدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب اللبناني