طرح الفنان فضل شاكر ثالث أعماله الغنائية بعنوان "الأشخاص الغلط" من كلمات الشاعر حسام سعيد ومن الحان عمرو الشاذلي  وتوزيع عمرو الخضري، واشرف عام اياد النقيب.

جاء ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان فضل شاكر بالعملين الأول بغيب بمزاجي والذي حمل اسم الألبوم "بغيب بمزاجي" والثاني "قال حب قال" وتصدرهما التريند في أغلب الدول العربية.

وتقول كلمات الأغنية: 

بغلط طول عمري ومش بتعلم من غلطاتي  و مفيش ولا مرة اخترت وكانت صح اختياراتي 
ما بحبش غير الناس إللي تبوظلي حياتي  وبروح ليها برجلي كمان 
بطلع من ضربة لضربة ومن جرح على التاني وكأن الجرح لايقلي ومتفصل علشاني
ما راهنتش على حد انا ابدا وكسبت رهاني لازم على طول اطلع خسران 
أنا مبهر في  اختيار الأشخاص الغلط.. بنقيهم نقاوة من وسط كل الناس 
أفضل اطنش عيوب وابلعلهم الزلط ومش بافوق غير لما بتكون خربت خلاص 
أنا مبهر في  اختيار الأشخاص الغلط.. بنقيهم نقاوة من وسط كل الناس
للاستماع للأغنية " الاشخاص الغلط " على القناة الرسمية للفنان فضل شاكر  " اليوتيوب " وعلى كافة الإذاعات  العربية والخليجية وكافة المنصات والمتاجر الإلكترونية.
https://youtu.be/7KtdNh-1Gto

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فضل شاكر أغنية جديدة الأشخاص الغلط الأشخاص الغلط فضل شاکر

إقرأ أيضاً:

أحمد زكي| أسرار الحصان الرابح دون منافس

أحمد زكي، الاسم يكفي ليتوارد إلى الأذهان والأعين واحد من أهم عمالقة تمثيل الأدوار والشخصيات، رسم بوجهه وصوته وجسده طريق فني لم ولن يتكرر على مر الزمان.

في ذكرى ميلاده الـ 78 سنحاول ان نقرأ في زوايا أحمد زكي الفنية كيف أصبح واستمر الحصان الأسود الرابح دون نظير أو منافس، وسر عتاقة أعماله التي تزدادا جمالا بمرور السنوات مع مختلف الأجيال.

زوايا أحمد زكي الفنية التي جعلته الحصان الرابح دائمًا 


استطاع أحمد زكي بكل سلاسة ومرونة الوصول لهدفه الفني بأقصر الطرق وهو المكوث في قلب المشاهدة قبل عينه ببصمات ثابتة ضد الزمن، وكان خلف هذا الوصول أيام وليالي لم يستمتع بها بحياته الشخصية فقط كرث حياته كاملة للثتميل وسبل النجاح فيه.

أحمد زكي ومجازفة البدء مع رموز فنية مخيفة

شهدت فترات نجاح أحمد زكي تواجد فطاحل سينمائية ودرامية، مثل "عادل إمام، سعيد صالح، محمود عبد العزيز، نور الشريف، حسين فهمي، سعاد حسني، وغيرهم" مجموعة من الأسماء يهابها أي وجه جديد، ليواجه خيارين أصعب من بعضهما البعض إما الاستمرار بشخصيته وصنع بصمة للتاريخ أو التواجد للفترة قصيرة تُمحيها النسيان.

ابتلاع شخصية سر ذهبي في مشوار أحمد زكي الناجح

لن نكتب في هذا المقال السطور العتادة عن أفلامه وشخصياته واعماله وجوائزه التي قُتلت بحثًا، بل سنقرأ تفاصيل استمرار نجاح أحمد ظكي بثبات دون الخوف من نجاح رموز جيله، واستمرار روحه الفنية كما هي بل سيجد المشاهد شفرات جديدة بداخل شخصيته كلما عاود مشاهدة عمل من أعماله.

لم يستهدف أحمد زكي في أعماله الفنيات المؤقتة التي لا تصطحب معها الوقت لفترة طويلة ماتسمى بـ"ألفرقعة" سرعان ماتنجح وتهدأ بعد وقت قصير، بل كانت أهدافه البقاء بالصدق وابتلاع الشخصية بالكامل لتصل إلى عين المشاهد بكمية صدق منفردة.

ابتعاد أحمد زكي عن الفرقعة والتفكير في إثارة الجدل الإيجابية

 

كان أحمد زكي دائم البحث مابين السطور سواء في الشخصيات أو الأدوار الاجتماعية "كابوريا، ضد الحكومة، وغيرها" وإثارته للجدل كانت تحمل الشكل الإيجابي تمثل في جدل التفكير جدل الاستفهام عن كيفية استكاعته للدخول في الشخصية ودراستها جيدًا كيف يستطيع اقناعك بنجاحه دون مجهود مبتذل، لماذا قدم ولمن وإلى أين سيصل ما يقدمه، حاول أن تضع  تلك الأسئلة على كل عمل خاص به ستجد إجاباته أثناء المشاهدة بالتوالي.

 

 

 

أسماء أحمد زكي الفنية سبب رئيسي في بقاء أعماله مع مختلف الأجيال 

 

تميز أحمد زكي بوضع شخصيته في العمل قبل اسمه، كثيرا ماسنجد  المُشاهد الخاص به يتذكر إسم الشخصية قبل "أحمد زكي" مثل حسن في فيلم “كابوريا” و  ومصطفى في “ضد الحكومة”،  ومنتصر في " الهروب"، وعبد السميع في “البيه البواب”

فكان هذا هدفه الأسمى في أعماله بقاء الدور بالتزامن مع اسم صاحبه، يمكث أمام مشاهده الرؤوساء والظباط والمحامي والوزير  وصولا إلى بائع السمك والبواب والمواطن البسيط، بكل مرونة كأنه يركب موج عاتي بارتفاعاته وانخفاضاته ويصل بك إلى المرسى في النهاية.

شفرات نجاح أحمد زكي 

عندما يشعر المشاهد بأن الفنان الذي أمامه يضعه في الصف الأول في عمله سواء بإعطاءه رسالة إيجابية أو تسليط الضوء على قضية تهمه أو تجسيد لشخصية لم يعاصرها، كلما تمسك برؤيته ومتابعته أكثر وأكثر، فصدق الرسالة والفنية وإشباع المشاهد بما يريده سيجعله يستمر معه حيًا او ميتًا.

أحمد زكي وصب التركيز على الاستمرار بمختلف الازمنة 

بقاء الفنان ليس بفرض أعماله على المشاهد أو كثرتها دون تميز، البقاء لايشترط الكم واستمرار الإصدارات سنويًا وموسميًا، بل في المضمون أيا كان زمانه ومكانه، واختيار المناسب دون تسرع أو استنساخ أفكار خارجية لاتلائم شخصية الفنان.

عوامل البقاء مع التطور التكتولوجي الهائل

ومع التطور التكنولوجي وكثرة منصات العرض الفني اختلفت المعايير والقواعد الفنية وغلُب الكم على الكيف في معظم الأعمال فنجن بحاجة بالطبع  إلى وضع الكيف نصب أعيننا خاصة مع كم المنصات الفنية الهائلة حول العالم والانفتاح الإعلامي مع وسائل التواصل الاجتماعي ، وفي نفس الوقت البعد عن الاستنساخ والاستسهال والركاكة، حتى نستطيع العودة إلى فكرة البقاء الفني مع كل الازمنة والأجيال.

 

 

مقالات مشابهة

  • بمهرجان شرم الشيخ.. أحمد وفيق يحكي عن أسباب اختيار يوسف شاهين له
  • أحمد زكي| أسرار الحصان الرابح دون منافس
  • هاني شاكر يستعد لإحياء حفل غنائي على مسرح أوبرا دبي
  • محمد سعد ينتهي من تصوير أحدث أعماله السينمائية "الدشاش"
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تواصل إحياء حفلاتها الغنائية رغم دخولها أشهر متقدمة في الحمل والجمهور يسخر: (الداية بتكون قاعدة جنب العازف) و (عاوزة تطلع حق السماية)
  • أحمد سعد يكشف عن أحدث أعماله
  • أكرم حسني يكشف عن موعد طرح أحدث أعماله
  • «يا خراشي».. أكرم حسني يكشف عن موعد طرح أحدث أعماله
  • ستيفان روستي.. محطات الرحلة الفنية بين النشأة في فيينا والانتقال إلى شبرا
  • أبرزها "أحمد وأحمد" و"الدشاش".. أحمد الرافعي يكشف لـ "الفجر الفني" عن أحدث أعماله السينمائية المقبلة