الضالع ( عدن الغد) خاص

اختتم البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحافظة الضالع  فعاليات الدورة التدريبية حول الإدخال الصحيح لبيانات الملاريا في نظام الايديوز الذي نظمها البرنامج بتمويل من الصندوق العالمي لمكافحة الايدز والسل والملاريا عبر منضمة الهجرة الدولية.

واستهدفت الدورة  التي استمرت لمدة ستة أيام عدد (60) متدرب من منسقي وضباط الاتصال "الايديوز" بالمرافق الصحية حول الإدخال الصحيح لبيانات الملاريا  في نظام الايديوز في ثلاث دفعات، بواقع دفعة لكل مديريتين من مديريات الضالع والازارق والحصين والشعيب وجحاف وقعطبة.

وتلقى المشاركون في الدورة  عدد من المعلومات حول بيانات الملاريا بنظام الايديوز  والأخطاء الواردة حول إدخال بيانات الملاريا بهذا النظام، وتصحيحها بأمثلة عملية  والتطبيق بالبرنامج  والتعاريف القياسية للملاريا المحدثة، إلى جانب مهام وواجب ضباط لاتصال بالمرافق الصحية ، ومحاضرة عامة عن الملاريا وعن الوضع الوبائي بالمحافظة.

والقيت في الختام عدد من الكلمات بالمناسبة، دعت جميعها المشاركين في الدورة إلى ضرورة  الاستفادة من مخرجات الدورة لرفع قدراتهم واكتسابهم  الخبرات والمعلومات حول الادخال الصحيح لبيانات الملاريا  بنظام الايديوز واستخدام التعاريف القياسسة المحدثة للملاريا  بالمرافق الصحية.

كما حث الدكتور جمال القبتري منسق برنامج الملاريا بالمحافظة المتدربين بضرورة استخدام التعاريف القياسية  من أجل التفريق ومعرفة الحالات المشتبه المحتملة والمؤكدة  واستخدام السياسة العلاجية  الوطنية  والادخال الصحيح لبيانات الملاريا  بنظام الايديوز  أسبوعياً.

وأثنى الدكتور جمال القبتري على الجهود المبذولة من قبل مدير برنامج الملاريا ومدير ادارة الترصد  ومنسقي برنامج الايديوز على التنسيق والاهتمام لإنجاح الدورة والعمل على إيصال الفائدة المرجوة إلى جميع المستهدفين.

وكان ختام البرنامج التدريبي قد شهد حضور مدير الرعاية الصحية مثنى سعيد  ومدير مكتب مدير عام الصحة صدام عبادة ومدير شئون المالية والادارية رياض البيدحي والمدربين من المركز والمحافظة، ومنسق برنامج الملاريا الدكتور جمال القبتري والدكتور عبدالواحد محمد علي منسق الاديوز والمدرب المركزي عبدالرحمن بن صديق من برنامج الملاريا والمهندس محمد باجنيد  من برنامج الايديوز.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«التفريق بين الأثر الأصلي والمقلد».. دورة للعاملين في «السياحة» في أكتوبر المقبل

أعلنت وحدة التدريب المركزي في مكتب وزير السياحة والآثار ممثلة في المركز العلمي لتدريب بوسط الدلتا، بالتعاون مع قطاع المتاحف بالوزارة ومنطقة آثار الدقهلية، عقد دورة تدريبية للعاملين في وزارة السياحة بعنوان «التفريق بين الأثر الأصلي والمقلد» في الفترة من 7 حتى 9 أكتوبر 2024، بمقر منطقة آثار تل الربع مركز المنصورة محافظة الدقهلية.

اشتراطات التقدم لحضور الدورة التدريبية

وذكرت وزارة السياحة والآثار في الإعلان الداخلي الذي جرى تعميمه على إدارات وهيئات وقطاعات الوزارة، أنّه يشترط في المتقدمين لحضور الدورة التدريبية أن يكون من مفتشي الآثار وأمناء المتاحف بنطاق محافظات وسط الدلتا، شريطة إحضار موافقة جهة العمل التابع لها المتدرب، على ألا يكون قد حصل على التدريب من قبل.

آخر موعد للتقدم

وأكدت وزارة السياحة والآثار، أنّه يشترط للتقديم في الدورة التدريبية استيفاء البيانات الموضحة بالنموذج المرفق على الرابط وملء الاستمارة المرفقة بالإعلان، وإعادة إرسالها بصيغة PDF على البريد الإلكتروني الخاص بوحدة التدريب المركزي موضحا بخانة عنوان البريد الإلكتروني اسم التدريب، في موعد أقصاه السبت المقبل.

مقالات مشابهة

  • تدشين حملة مشتركة لمكافحة نواقل الملاريا في المراوعة بالحديدة
  • “مستشفى التخصصي” يختتم مشاركته في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك لعام 2024
  • آداب عين شمس تطلق دورة للإرشاد النفسي للأئمة والواعظات بوزارة الأوقاف
  • تسعة أندية في دورة كرة الطائرة بخورفكان
  • «الداخلية المصرية»: دورة تدريبية للضباط حول معايير نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • دورة تدريبة في الإرشاد النفسي لأئمة المساجد بجامعة العريش
  • وكيل «تعليم الشيوخ» تشارك في فعاليات سبتمبر بالبرلمان الإفريقي
  • «التفريق بين الأثر الأصلي والمقلد».. دورة للعاملين في «السياحة» في أكتوبر المقبل
  • مركز البحوث الجنائية والتدريب يختتم دورة تدريبية في التنمية الإدارية
  • اختتام دورة تأهيل باحث عن العمل في السوق الليبي المقامة في تونس