الثورة نت| محمد المشخر

أطلع وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي اليوم ومعه محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس،وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين محمد جمعان،على احتياج إعادة تأهيل مقر مبني نادي شباب الأحمدي الرياضي الثقافي الاجتماعي بمدينة رداع لأعمال التأهيل في مرافقه.

وخلال الزيارة، التي رافقهم فيها وكيلا وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان ومحافظة البيضاء صالح الجوفي ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله محمد العربجي، ورئيس لجنة تسيير اتحاد الفروسية صدام آل راشد، استمع الزائرين إلى شرح من رئيس نادي شباب الأحمدي الرياضي الكابتن علي جارالله العيدروس، حول احتياج مبني النادي لأعمال تأهيل في البنية التحتية، بما يمكن الشباب من مزاولة أنشطتهم الرياضية والشبابية في مدينة رداع في محافظة البيضاء.

وخلال الزيارة أكد الوزير المؤيدي، أهمية تفعيل مسار الأندية الرياضية بمدينة رداع، بما يسهم في الارتقاء والتطوير وتحقيق الأهداف المرجوة في سبيل النهوض بالحركة الشبابية والرياضية والشبابية في محافظة البيضاء.. مشيداً بالدور الكبير الذي بذلته إدارة نادي شباب الأحمدي الرياضي والثقافي في تطوير العمل الرياضي والشبابي وتحقيق عدد من الإنجازات الرياضية والشبابية بالمحافظة وعلى مستوى بطولات الجمهورية في الألعاب الرياضية الفردية والجماعية، وحثهم للمضي قدماً في تفعيل الأنشطة الرياضية والشبابية بالمحافظة للوصول إلى تحقيق الغايات المنشودة للنادي.

من جانبه أكد محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، أهمية تظافر جهود الجميع لتفعيل أنشطة الأندية والرياضية والشبابية والثقافية والاجتماعية في مديريات محافظة البيضاء، والقيام بمسؤولياتها تجاه الشباب والرياضيين.

وأشار المحافظ إدريس، إلى التحديات التي يواجهها الوطن والوسط الشبابي والرياضي بشكل خاص، إزاء استهداف العدوان للمنشآت الشبابية والرياضية وتدمير البنى التحتية ومنها المنشأت الرياضية والشبابية في محافظة البيضاء.. مؤكدا أن المسؤولية تتعاظم في ظل الظروف التي يشهدها الوطن في ظل العدوان والحصار والصعوبات التي تتطلب توحيد الجهود لخدمة مسيرة العمل الشبابي والرياضي.

إلى ذلك تفقد وزير الشباب ومحافظ البيضاء وأمين عام محلي أمانة العاصمة، سير التعليمية التعلمية والتربوية في ثانوية جمعان المحورية للمبدعين بمدينة رداع.

واستمع الزائرون من مدير المدرسة أحمد حسين الوريث إلى شرح عما تحتويه المدرسة من بنية تحتية ومرافق تعليمية، وآلية نظام القبول والتعليم وأبرز الأنشطة العلمية والرياضية والثقافية التي تنفذها المدرسة. بمدينة رداع بمحافظة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة البيضاء محافظة البیضاء

إقرأ أيضاً:

مجلس الوزراء يوافق على مشروع تخصيص 14 نادياً

الرياض- البلاد أعلن مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد-حفظه الله- الموافقة على وثيقة مشروع تخصيص (14) نادياً رياضياً. وقرر مجلس الوزراء منح اللجنة الإشرافية للتخصيص في قطاع الرياضة صلاحية إصدار الموافقات على تخصيص الأندية الرياضية من الدرجات: (المحترفين، والأولى، والثانية، والثالثة، والرابعة).

 

وكان الأمير محمد بن سلمان، قد أطلق في 5 يونيو من عام 2023 الماضي مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى، تحقيقاً لمستهدفات “رؤية السعودية 2030”. ويتضمن المشروع في المرحلة الحالية مسارين رئيسيين؛ أولهما، الموافقة على استثمار شركات كبرى وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية، مقابل نقل ملكية الأندية إليها، والثاني طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص بدءًا من الربع الأخير من العام الحالي. ويهدف المشروع إلى إيجاد فرص نوعية وبيئة جاذبة للاستثمار في القطاع الرياضي؛ لتحقيق اقتصادٍ رياضي مستدام، ورفع مستوى الاحترافية والحوكمة الإدارية والمالية في الأندية الرياضية، ورفع مستوى الأندية وتطوير بنيتها التحتية لتقديم أفضل الخدمات للجماهير الرياضية، ما ينعكس بشكل إيجابي على تحسين تجربة الجمهور. ويهدف نقل الأندية وتخصيصها بشكل عام إلى تحقيق قفزات نوعية بمختلف الرياضات في المملكة بحلول عام 2030، لصناعة جيل متميز رياضيًا على الصعيدين الإقليمي والعالمي، بجانب تطوير لعبة كرة القدم ومنافساتها بصورة خاصة، للوصول بالدوري السعودي إلى قائمة أفضل 10 دوريات في العالم. كما يستهدف التخصيص أيضا زيادة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين من 450 مليون ريال إلى أكثر من 1.8 مليار ريال سنويًا، إلى جانب رفع القيمة السوقية للدوري السعودي للمحترفين من 3 مليارات إلى أكثر من 8 مليارات ريال. ويأتي إطلاق هذا المشروع تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 في القطاع الرياضي، الهادفة إلى بناء قطاع رياضي فعال، عن طريق تحفيز القطاع الخاص وتمكينه للمساهمة في تنمية القطاع الرياضي.

مقالات مشابهة

  • تطوير برامج وفعاليات لإسعاد الفئات العمالية
  • دعم مشاركة الفئات العمالية في الفعالية الرياضية بدبي
  • وزيرة الشباب: الوكالة الكويتية لمكافحة المنشطات تسهم بإرساء المبادئ النزيهة والعادلة في المنافسات الرياضية
  • شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة «البادل تنس»
  • افتتاح فعاليات صيف نادي مليحة ضمن فعاليات «صيف الشارقة»
  • سالم تبوك.. عندما يتحول التشجيع الكروي إلى شغف لتوثيق "اللحظات التاريخية"
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • يوم الصحافة الرياضية العالمي قرن من التألق العراقي
  • مجلس إدارة جديد لنادي الشرطة الرياضي المركزي
  • مجلس الوزراء يوافق على مشروع تخصيص 14 نادياً