الاقتصاد نيوز - بغداد

توقعت عضو لجنة النفط والغاز النيابية زينب الموسوي، الثلاثاء، التصويت على مشروع قانون النفط والغاز قبل انتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها في 18 كانون الأول المقبل.
وقالت الموسوي، إن "المباحثات والنقاشات مستمرة حول قانون النفط والغاز الذي سينضم عمل الثروات الطبيعية في العراق، ولكن نحن نريد الوصول لصيغة قانون تخدم البلد وليس تخدم جهة على حساب جهة أخرى".


وأضافت، أن "هناك اعتراضات من قبل الكتل الكردية حول بعض المواد في القانون كتسليم الإنتاج النفطي في الإقليم إلى بغداد وتصديره عن طريق سومو إضافة إلى مخصصات المحافظات المنتجة للنفط وغيرها من الأمور سيتم حلها قريباً".
وتابعت الموسوي في حديث لوكالة "الفرات نيوز" وتابعته "الاقتصاد نيوز"، أن "من المتوقع التصويت على القانون قبل إجراء الانتخابات المحلية المقبلة".
 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار قانون النفط والغاز النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: تعديلات لائحة قانون البناء تختصر خطوات الحصول على التراخيص

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تتابع مع المحافظات تطبيق القرار الجديد الخاص بتبسيط إجراءات الحصول على رخصة البناء بداية من الأسبوع الجاري، وذلك بعد إلغاء اشتراطات البناء والعودة لتطبيق قانون البناء الموحد بهدف التيسير على المواطنين لاستخراج رخصة البناء في المدن والحد من أي عراقيل، وأيضًا اختصار خطوات الحصول على الرخصة في وقت محدد.

 دعم حركة البناء

وأضاف قاسم لـ«الوطن» أن الدولة تهدف إلى دعم حركة البناء وتوفير فرص العمل للعاملين في هذا القطاع، مؤكدًا أن وزارة التنمية المحلية تواصلت مع جميع المحافظات لسرعة اتخاذ الاستعدادات والإجراءات اللازمة وفق التوجيهات الرئاسية الخاصة بمنظومة البناء وإصدار التراخيص بعد وقف العمل باشتراطات البناء في المدن.

تلقي طلبات المواطنين

وأوضح أن فتح باب تراخيص البناء وفق التسهيلات الجديدة يعمل على تخفيف العبء عن المواطنين والاستجابة لمطالبهم، وهناك ارتياح كبير لدى المواطن بعد القرارات الأخيرة. ومن المقرر قيام المراكز التكنولوجية بالمحافظات بتلقي طلبات المواطنين للحصول على تراخيص البناء من الأسبوع الجاري، حيث صدرت قبل أيام تعديلات لائحة قانون البناء لاختصار خطوات الحصول على الترخيص في زمن محدد ليتم تطبيقها في مختلف الوحدات المحلية بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • كم عاما تكفي روسيا احتياطيات النفط والغاز الضخمة في منطقة الجرف القاري؟
  • قائمة صباحية.. اسعار الصرف تواصل الارتفاع في الاسواق المحلية
  • «التنمية المحلية»: تعديلات لائحة قانون البناء تختصر خطوات الحصول على التراخيص
  • «ويتيكس 2024».. يسلط الضوء على الاستدامة في قطاع النفط والغاز
  • نواب تونس يناقشون إصلاح الانتخابات قبل أيام من التصويت  
  • رئيس غينيا الاستوائية يدعو الشركات الروسية لاستكشاف النفط والغاز في بلاده والاستثمار في قطاع الطاقة
  • ويتيكس 2024″.. منصة رائدة لتسليط الضوء على الاستدامة في قطاع النفط والغاز
  • «الشؤون المالية والاقتصادية» يمنح امتياز استكشاف بأبوظبي لـ «بتروناس» الماليزية
  • أبوظبي.. منح حقوق استكشاف النفط والغاز في المنطقة البرية 2 لـ"بتروناس"
  • المجلس الأعلى للشؤون المالية والاقتصادية يعتمد منح حقوق امتياز الاستكشاف في المنطقة البرية رقم 2 في أبوظبي لـشركة “بتروناس” الماليزية