كشف الدكتور محمد عطية الفيومي عضو مجلس النواب، سبب تأخر قانون التصالح لمخالفات البناء على مدار الفترة الماضية.

الناس التزمت.. رسالة قوية من أحمد موسى للحكومة بشأن قانون التصالح (فيديو) وكيل القوى العاملة بالبرلمان: الحكومة مسئولة عن تأخير تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن قانون التصالح الأول صدر في عام 2019، وتقدموا بتعديلات في هذا القانون وصدر في يناير من عام 2020.

مفاجأة في سبب تأخر قانون التصالح

وأضاف أنه خرجت العديد من التعليمات وإشراك جهات تسببت في تعطيل هذا القانون حتى انتهت مدته ولم يؤدي المطلوب منه، وتقدم الحكومة بمشروع جديد لعمل قانون تصالح جديد، وتمت مناقشة القانون بالفعل وتم الاتفاق عليه بمراعاة كل السلبيات التي ظهرت في القوانين السابقة.

وأوضح أن هذه النقاشات خرجت بنصوص كانت جيدة جدًا، لكن قانون التصالح ومشروعه تم سحبه فجأة دون سبب معلوم له من جانب الحكومة، مشيرًا إلى أن البعض قال إن التوقيت غير مناسب والبعض الآخر قال إن الحكومة ستخضع القانون للتعديل.

وأشار إلى أن موعد صدور قانون التصالح غير معروف حتى الآن، وأوضح أن تراخيص البناء لتعود من جديد يجب أن يتم تغيير اللائحة التنفيذية للقانون، خصوصًا وأن الاشتراطات التي جاءت في هذا القانون معجزة، وقال: "كأني بأقول للناس أنت مش هتبني برخصة، اللي ما بيعرفش ياخد رخصة بيبني بدونها، ودي كارثة مستقبلية، لأن من يبني دون رخصة يقوم بكل المخالفات الممكنة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قانون التصالح محمد عطية مجلس النواب عضو مجلس النواب صدى البلد عزة مصطفى مخالفات البناء تراخيص البناء الإعلامية عزة مصطفى محمد عطية الفيومي قانون التصالح

إقرأ أيضاً:

المتهم الخامس بواقعة سحر مؤمن زكريا يفجر مفاجأة فى التحقيقات.. التفاصيل

أنكر المتهم الخامس بن المتهم الأول عامل المدافن، التهم الموجهة إليه باختلاق واقعة السحر للاعب مؤمن زكريا، مؤكدا أنه ليس لديه علم بالواقعة.

وأضاف خلال التحقيقات ، أنه فوجئ بتواجد عدد كبير من الأشخاص في المقابر محل عمل والده، وبينهم مؤمن زكريا لاعب الأهلي السابق وشيوخ، قائلا: " انا شوفت اللاعب وناس كتير فى المقابر سلمت عليهم ومشيت ".

وعند مواجهته بالهروب من محل سكنه، أشار خلال التحقيقات، إلى أنه قرر الهروب بعد علمه بأن رجال المباحث يبحثون عنه، وقرر الاختفاء فى منزل بمنطقة المقطم خشية القبض عليه والتعرض للمساءلة القانونية وهو ليس له علاقة بالواقعة.

كانت أجهزة وزارة الداخلية، كشفت حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تناقلته عدد من القنوات، متضمناً عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى، الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة للاعب  مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه، وتبين أنه (عامل مدافن - مقيم بدائرة القسم) وبمواجهته اعترف باختلاقه الواقعة بالاشتراك مع (نجله وشخصين آخرين وسيدة) "تم ضبطهم عدا نجله".







مقالات مشابهة

  • المتهم الخامس بواقعة سحر مؤمن زكريا يفجر مفاجأة فى التحقيقات.. التفاصيل
  • مسؤول إيراني كبير يفجر مفاجأة ومعلومات جديدة عن اغتيال حسن نصر الله وماذا فعل ”خامنئي” قبل ذلك بايام قليلة!
  • عاجل - الحكومة توافق على مشروع قانون التصرف في أملاك الدولة.. آليات جديدة لتقنين وضع اليد
  • الحكومة توافق على مشروع قانون بقواعد التصرف فى أملاك الدولة وإنشاء خط سكة حديد
  • منها قانون التصرف في أملاك الدولة.. الحكومة توافق على 6 قرارات هامة في اجتماعها الأسبوعي
  • مجلس النواب يعلن عن سحب الحكومة لـ 17 مشروع قانون
  • برلماني يُفجر مفاجأة عن عدد رخص البناء آخر 3 سنوات
  • برلماني: قرار وزير الإسكان بالعودة لقانون البناء 2008 انفراجة كبيرة للمواطنين
  • غلق وتشميع الوحدات التجارية المخالفة لقانون التصالح في النزهة
  • خبير إيراني يفجر مفاجأة عن طريقة حصول اسرائيل على المعلومات السرية لاجتماعات قادة حزب الله وقتل نصر الله ”شاهد”