علق بيدرو سانشيز، رئيس الوزراء الإسباني مساء اليوم الثلاثاء، على واقعة  لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم وتقبيله اللاعبة جيني هيرموسو بطريقة مثيرة، عقب فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات أول أمس الأحد ، على حساب إنجلترا بالانتصار بهدف من دون رد.
 

إسبانيا .. ثاني المنتخبات المتوجة بلقبي مونديال الرجال والسيدات


وأثارت قبلات روبياليس مع لاعبة منتخب إسبانيا للسيدات،ردود أفعال واسعة ، جعلته مجبرًا على تقديم الاعتذار الساعات الماضية ، وهو ما قام به بالفعل ، قبل أن يخرج رئيس وزراء إسبانيا بتصريحه عن الواقعة مشيرًا إلى أن الاعتذار غير كافٍ.



وقال سانشيزخلال تصريحات لصحف إسبانيا : ما حدث أمر غير مقبول ، يسيئ لسمعة البلاد ، رأينا ما حدث أمام الجميع ، لذا يجب أن نفكر في خطوات قانونية حيال ذلك من دون الاكتفاء بالاعتذار.

اعتذار غير كاف ..

وفي اعتذار روبياليس عن الواقعة ، أكد أن الفعل لم ينجم عن مشاعر عاطفية تجاه اللاعبة بشخصها ، وإنما جاء نتيجة فرحة عامة بالانتصار وحصد اللقب التاريخي، معترفًا بارتكابه خطأ كبير ، ومطالبًا بالتماس العذر.
وهاجمت صحف الإسبانية رئيس الاتحاد ، بعد أن منح اللاعبة جيني هيرموس احتفالاً خاصًا مثيرًا للجدل عن باقي اللاعبات جعله محط أنظار العالم ، متهمة أياه بتعمد الاعتداء الجنسي.
وأشارت التقارير إلى أنه في تطور جديد بشأن تلك الواقعة، قام رئيس الاتحاد طلب من اللاعبة الظهور أمام الإعلام وتوضيح الأمور ، لكن المفاجأة حسبما أوردت التقارير تمثلت في رفض اللاعبة طلبه لتضعه في مأزق.
واستضافت أستراليا ونيوزيلندا منافسات بطولة  كأس العالم للسيداتwoman world cup 2023  في ملف تنظيمي مشترك بينهما خلال الفترة من 20 يوليو الماضي حتى 20 أغسطس الجاري ، وشهدت منافسات البطولة تواجد 32 منتخبًا بدلاً من 24 منتخبًا خلال النسخة السابقة للبطولة والتي أقيمت خلال عام 2019.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس وزراء اسبانيا إسبانيا بيدرو سانشيز روبياليس قبلات رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

ذكرى إعدام رئيس وزراء تركيا الأسبق عدنان مندريس

كما كان له الفضل في إدراج مادة التربية الإسلامية في المناهج التعليمية، وقد دفع مقابل ذلك حياته، إذ نفذ عليه حكم الإعدام بتهمة خيانة الوطن.

18/9/2024المزيد من نفس البرنامجنيلسون مانديلا.. الزعيم المكافحplay-arrowفي ذكرى وفاة رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي.. تعرف إلى بصمتهplay-arrowالفاتح علي حسنين.. العالم الذي تنبأ لأردوغان بمنصب الرئاسةplay-arrowسوزان وجسيكي.. سيرة إبداع في التكنولوجياplay-arrowكيف جاهد علي عزت بيغوفيتش لنشر الوعي وسط مسلمي البوشناق؟play-arrowيوسف ديكيتش.. رامي مسدس تركي فاجأ الجميع في باريسplay-arrowإسماعيل هنية.. السياسي المقاومplay-arrowمن نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء إسبانيا: حل الدولتين الطريق الوحيد لإنهاء النزاع بين فلسطين وإسرائيل
  • تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع رئيس وزراء إسبانيا
  • الهجرة إلى إسبانيا.. الشروط والأوراق المطلوبة وخطوات التقديم
  • رئيسة وزراء إيطاليا تنعى سكيلاتشي هداف مونديال 1990
  • ذكرى إعدام رئيس وزراء تركيا الأسبق عدنان مندريس
  • «القاهرة الإخبارية»: رئيس الحزب الديموقراطي يرشح لمنصب مستشار ألمانيا
  • إيطاليا تعلن مشاركة ليبيا في اجتماع وزراء داخلية مجموعة السبع
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس وزراء فيتنام لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»
  • اشتراها وحيد علي.. رئيس وزراء بريطانيا قيد التحقيق بسبب ملابس زوجته