يفتتح الموسيقار الكبير راجح داوود مدير مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية معرض التشكيلى النمساوي الشاب آجون كاى تيمرين الذى يحمل عنوان قصائد غابة مهجورة فى السابعة مساء الخميس 24 أغسطس ببيت السناري بالسيدة زينب ويصاحب الافتتاح عازف القانون الدكتور. محمد العجيمى بمختارات من مؤلفاته الخاصة.

 

يضم المعرض مجموعة من الاعمال المركبة والنحتية المنفذة بخامتى الحديد والخشب وتتناول العديد من الافكار الانسانية السائدة فى مختلف المجتمعات بطريقة رمزية إلى جانب معالجات مستلهمة من طبيعة المجتمع المصرى.

 

مواعيد العرض 

يستمر المعرض لمدة 10 ايام متصلة ويقام حفل ختامى فى السابعة مساء الاحد 3 سبتمبر.

 

معلومات عن آجون كاى 

جدير بالذكر ان آجون كاى تيمرين تعلم الفن على يد والده وعمه الفنانان الشهيران في النمسا وتركيا إلى جانب دراسة فى مصر مع النحات الدكتور محمد شكرى، تعلم اللغة العربية من خلال التواصل مع شرائح وطبقات اجتماعية مختلفة من المصريين، عمل فى تصميم المنسوجات والأزياء وجذبته الحضارة المصرية فاثرت فى تكويناته ورؤيته الفنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مواعيد العرض مساء الخميس ببيت السناري

إقرأ أيضاً:

إعلامية مصرية تثير جدلا واسعا بعد نشرها مقاطع رقصها داخل مسجد شهير في القاهرة

تسبب عقد قران ابنة الإعلامية المصرية مفيدة شيحة في موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مقاطع رقص بساحة المسجد الأثري بالقلعة.

ونشرت الإعلامية المصرية مفيدة شيحة، مقطع فيديو عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي، لاحتفالها بعقد قران ابنتها منة الله عماد داخل صحن مسجد محمد علي الأثري بالقلعة.

الإعلامية مفيدة شيحة في قلب الجدل بسبب مقاطع رقصها بساحة مسجد في #مصر.. ما القصة؟ pic.twitter.com/woTZR8ZAO1

— blinx (@BlinxNow) June 29, 2024

وظهرت شيحة وهي ترقص مع ابنتها، معبرة عن فرحتها الشديدة بتلك المناسبة، حيث علقت على الفيديو قائلة: "اليوم فرحة عمري"، وسط تفاعل كبير من الجمهور ونجوم الوسط الفني والإعلامي.

وأثارت صور الفرح والفيديوهات الخاصة بالاحتفال والرقص بصحن مسجد محمد علي بالقلعة استياء شديدا، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومن محبي الآثار الإسلامية والحضارة المصرية.

ويعد مسجد محمد علي أحد المساجد الأثرية بالقاهرة، ويقع فى قلب قلعة صلاح الدين الأيوبي، وتم إنشاؤه بين الفترة من 1830 إلى 1848، عندما انتهى محمد علي باشا من إصلاح القلعة، فقرر بعد ذلك أن يبني مسجدا تقام فيه الصلوات.

إقرأ المزيد طالبة مصرية تثير جدلا واسعا برقصها "المميز" خلال حفل تخرجها بجامعة أسيوط

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تشكيل الأهلي الرسمي لمواجهة طلائع الجيش
  • إعلامية مصرية ترد على رقصها داخل حرم المسجد
  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات
  • علي ماهر يراجع خطة مباراة الجونة قبل صدام الليلة
  • ارتفاع صادرات مصر السلعية إلى 20 مليار دولار.. خبراء: خطط الحكومة لتنويع الأسواق تؤتي ثمارها.. وهناك مساع جادة للارتقاء بجودة المنتجات
  • مواعيد مباريات الزمالك المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • وصلات رقص بعقد قران ابنة إعلامية مصرية في مسجد.. غضب واسع (شاهد)
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • إعلامية مصرية تثير جدلا واسعا بعد نشرها مقاطع رقصها داخل مسجد شهير في القاهرة
  • رحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة 2024