كشف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان في مصر، عن إمكانية تأجيل الدراسة مع ظهور حالتي إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا EG5.
وأوضح حسام عبدالغفار، في تصريح صحافي، أنه "حتى اللحظة الحالية، فإن الأدلة العلمية لا تشير إلى هذا الاتجاه، لأنه رغم سرعة انتشاره ولكن لا يؤدي إلى الدخول للمستشفى أو زيادة حالات الوفاة ولا يتطلب الإجراءات الاحترازية".



وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن "الحالتين المصابتين بالمتحور الجديد لفيروس كورونا تعانيان من أعراض الالتهابات التنفسية المعروفة"، مؤكدا أن أجهزة الرصد تفحص الأشخاص لمعرفة ما المرض الذي يعانون منه سواء الإنفلونزا أو كوفيد أو الفيروس المخلوي.

وأشار عبد الغفار، إلى أهمية اللجوء للمستشفى حال الإصابة بأعراض الأمراض التنفسية، خاصة في وجود أحد عوامل الخطورة مثل ضعف المناعة الإصابة بالأمراض المزمنة.

ونصح عبد الغفار، بأهمية ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة، وعند المعاناة من التهاب تنفسي أو أمراض البرد، مشددا على أهمية رفع قدرة الجهاز المناعي من خلال الأغذية الصحية السليمة.

وحذر من المضادات الحيوية، موضحا أنها لا تصرف إلا بتوجيهات الطبيب، لأن أضرارها قوية حال الحصول عليها عن طريق الخطأ، وهناك تحذير من منظمة الصحة العالمية بأن هناك 50 مليون شخص حول العالم مهددين بالوفاة بسبب المضادات الحيوية.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تحذر من تناول الأطفال للهامبرجر.. واستشاري يؤكد: كارثة صحية

كشفت وزارة الصحة والسكان عن خطورة تناول البرجر «الهامبرجر» على الأطفال، موضحة فى تقرير رسمي لها أنه قد يؤدي للإصابة بأمراض سوء التغذية «السمنة والتقزم والأنيما»، مشددًة على ضرورة تحضير أطعمة تحتوى على البروتين والخضروات لهم، والتوقف عن تناول اللحوم المصنعة كالبسطرمة والبرجر والسجق، لأنها تحتوي على دهون مشبعة ضارة.

خطورة تناول الهامبرجر للأطفال

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد خورشيد، استشاري الجهاز الهضمي، أن تناول الأطفال لـ«الهامبرجر» يعتبر كارثة صحية، وقد يؤدي الى زيادة الوزن بشكل ملحوظ نظرًا لارتفاع نسب الدهون المشبعة به، ما يزيد من خطر الإصابة بمشكلات القلب وأمراضه.

المواد المصنعة قد تؤدي للإصابة بالسرطان

وتابع استشاري الجهاز الهضمي، أن هناك أضرارًا أخرى لتناول الهامبرجر بينها المواد الحافظة التى يتم وضعها عليها لاكتساب الطعم، وهذه المواد يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، مشيرا الى أن الإفراط فيه قد يؤدي إلى الإصابة بجرثومة التوكسو بلازما، والنزلات المعوية.

ونصح بالابتعاد عن تناول الهمبرجر والأطعمة الجاهزة والحرص على تناول الأطعمة المحضرة بالمنزل والاهتمام بالنظام غذائي صحي وسليم معتمد على العناصر الغذائية المفيدة.

مقالات مشابهة

  • الصحة: رصد واقعة تقصير بمستشفى الغردقة العام وتحويلها للشؤون القانونية
  • مركز مكافحة الأمراض: ارتفاع متزايد لخطر الإصابة بالسرطانات
  • «الصحة» تحذر من تناول الأطفال للهامبرجر.. واستشاري يؤكد: كارثة صحية
  • أهمية الترطيب.. كيف يؤثر شرب الماء الكافي على الصحة اليومية
  • محافظ البحيرة: بدء الدراسة بكلية طب جامعة دمنهور العام المقبل
  • وزير الصحة يوجه بقياس مؤشرات الأمراض في المناطق الجديدة وغير المطوّرة
  • الصحة العالمية تحذر: وباء جديد غير قابل للشفاء
  • عبد الغفار يستقبل وزير الإسكان لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • بدء ورشة تدريبية بسيئون حول الفحص الزراعي لحساسية المضادات الحيوية
  • «ملوش علاج».. تحذير من فيروس قاتل ينتشر في إفريقيا