عقد حزب مصر أكتوبر اجتماعا لأمناء الحزب وعدد من أمناء الأمانة المركزية، وذلك بحضور الدكتورة جيهان مديح، رئيس الحزب، واللواء أحمد جلال، أمين السياسات، واللواء أسامة، أمين التنظيم، ومصطفى قطامش، أمين الشباب، وذلك لمناقشة خطط الحزب، والإعداد له المرحلة القادمة، إضافة إلى مناقشة تشكيل المكتب التنفيذي للحزب والإعلان عنه خلال أيام.

جانب من الاجتماع اجتماع حزب مصر أكتوبر 

وعلى هامش الاجتماع، نظم الحزب النموذج الثالث لمحاكاة جامعة الدول العربية، لعدد من الشباب من داخل وخارج الحزب، وذلك بتنظيم من أمين الشباب بإشراف مصطفى قطامش، أمين الشباب بالحزب على مستوى الجمهورية بالتعاون مع اتحاد طلاب شباب مصر.

 

وأجرى اللواء أحمد جلال، أمين السياسات العامة بالحزب، مقابلات للطلاب المشاركين في النموذج، بحضور أمين الشباب، مصطفى قطامش، لتعريفهم بمهام جامعة الدول، وأهمية كل دولة من الدول، والقطاعات الموجودة بها، وكيفية اختيار الأمين العام للجامعة.

 

من جانبهم أشاد الشباب المشاركين في النموذج بالفكرة والتجربة وكيفية الاستفادة من المقابلة الشخصية ودورها في نقل الخبرات المهارات وثقلها من خلال الورش التدريبية والمعرفية.

وأشار قطامش، إلى استمرارية نموذج المحاكاة وسيتم العمل التطوير دائما، وتنفيذ نماذج محاكاة أخرى خلال الفترة المقبلة، لزيادة الوعي والمعرفة لدى الشباب والمامهم بكل النواحي العلمية والعملية عن الأطر السياسية ومكوناتها وأهميةالمشاركة.

دورات تدريبية لحزب مصر 

يذكر أن حزب مصر أكتوبر عقد دورات تدريبية لفعاليات نموذج محاكاة الدولة المصرية "مجلس المحافظين- الوزراء" التي أطلقها الحزب للشباب المشارك من جميع المحافظات بالتعاون مع اتحاد طلاب تحيا مصر وذلك في مقر أمانة التدريب والتثقيف المركزية بالتجمع الأول.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بتأهيل وتمكين الشباب كأحد المحاور الاستراتيجية نحو الطريق إلى الجمهورية الجديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب مصر أكتوبر مصر أكتوبر نموذج المحاكاة جامعة الدول العربية جامعة الدول

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة أسيوط» يعقد اجتماعا مع مديري الإدارات الإدارية بالمديرية لمتابعة مبادرة بداية  

 

 

 

عقد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط اليوم الخميس إجتماعا مع مديري الإدارات الفنية والإدارية بمديرية الصحة بأسيوط.

 وجاء ذلك بحضور وكلاء مديرية الشئون الصحية ومديري العموم بأسيوط لمناقشة خطة العمل بالمبادرة الرئاسية بداية لتنمية الإنسان وتكثيف خطط المرور العلاجية والوقائية لمتابعة منافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة.

ويأتي ذلك في إطار الاجتماعات المتواصلة والمكثفة لمناقشة الإجراءات المتبعة وخطط العمل للوصول إلى أفضل النتائج الممكنة في تقديم الخدمات الصحية المتميزة لجموع المترددين على المنشآت الصحية بمختلف أنحاء المحافظة.

وتناول الاجتماع مناقشة خطة العمل الوقائية بالمديرية، خلال الفترة المقبلة، ومؤشرات أداء العمل بوحدات الرعاية الأولية، وأداء العمل بإدارة مكافحة الأمراض المعدية، وإجراءات وأعمال الترصد.

ووجه وكيل الوزارة بضرورة تقييم أداء عمل الفرق الطبية بالإدارات الصحية، وتقييم الأعمال الوقائية.

 

وكما تطرق الاجتماع إلى مناقشة خطة العمل العلاجية وتكثيف الجولات اليومية علي كافة المستشفيات العامة والمركزية والنوعية في مختلف الأوقات صباحا ومساء وليلا ومتابعة وتقييم الأداء علي أرض الواقع.

وشدد الدكتور محمد زين الدين حافظ على ضرورة تكثيف أعمال الرقابة على كافة المنشات الصحيه من مكاتب صحة ووحدات وإدارات ومراكز طبية ومستشفيات عامة ومركزية ونوعية وكذلك تكليف إدارة العلاج الحر بالمديرية بتكثيف الجولات علي المنشآت الطبية الخاصة في مختلف القري والمراكز والمدن وتكثيف الرقابة على المنتجات الغذائية بالمصانع ومختلف المنشآت الغذائية والأسواق، وعدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات يتم رصدها، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، كما شدد أيضًا على تكثيف أعمال صحة البيئة، ومتابعة سحب عينات المياه بصورة دورية، وكذلك محطات معالجة المياه الخاصة بوحدات الكلى الصناعية.

وكما تطرق الاجتماع إلى مناقشة دور وأداء عمل الفريق الإشرافي بالطب الوقائي بالمديرية والإدارات الصحية بالمحافظة، ودور المراقبين الصحيين، موجهًا بتكثيف الجولات المرورية على كل الوحدات الصحية والمراكز الطبية بمختلف الإدارات الصحية، ومتابعة الأعمال الوقائية، ومعالجة أي سلبيات قد تؤثر على انتظام سير العمل بها، بالإضافة إلى تقييم الأداء والعمل على تطوير الخدمات الوقائية بمحافظة أسيوط.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال يعقد اجتماعا بالرؤساء التنفيذيين لشركات «القابضة للسياحة»
  • وكيل «صحة أسيوط» يعقد اجتماعا مع مديري الإدارات الإدارية بالمديرية لمتابعة مبادرة بداية  
  • مجلس الأمن يعقد اجتماعا الجمعة بشأن تفجيرات “البيجر” في لبنان
  • لدعم الشباب.. «التحالف الوطني» يعقد اجتماعا للتنسيق مع «تنمية المشروعات»
  • مجلس الأمن يعقد اجتماعاً حول الوضع في شمال دارفور
  • محافظ سوهاج يعقد اجتماعا لبحث موقف ملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • الأردن يستضيف اجتماعاً عربياً إسلامياً لبحث وقف الحرب على غزة
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس ادارة المصنع الحربي ببنها
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس إدارة المصنع الحربي ببنها
  • استعدادا للتقلبات الجوية.. “المعداني” يعقد اجتماعا طارئا بسرت