تنظم الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة الخميس القادم، عرسا جماعيا في جزيرة كمران لـ 260 عريس وعروس، من أبناء الجزيرة ، و مديرية الصليف بالمحافظة .

وأكد مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة محمد أحمد هزاع أن هذا العرس الجماعي الذي تنظمه الهيئة للسنة الثانية على التوالي بجزيرة كمران يهدف إلى تعزيز التكافل الاجتماعي من خلال دعم وإعفاف الشباب وتحصينهم بإكمال نصف دينهم بالزواج.

مشيرا إلى أن مشروع العرس الجماعي يأتي ضمن المشاريع العينية والنقدية التي تتبناها الهيئة، تنفيذا لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، ورئيس الهيئة العامة للزكاة بتنظيم مثل هذه الأعراس الجماعية للتخفيف من أعباء تكاليف الزواج وتحصين الشباب.

مؤكدا حرص مكتب هيئة الزكاة بالحديدة على دعم ومساندة تنظيم الأعراس الجماعية وغيرها من المشاريع التي تسهم في التخفيف من معاناة المجتمع بالمحافظة جراء العدوان والحصار.

داعيا كافة المكلفين بسرعة دفع زكاتهم إلى الهيئة أو فروعها بالمديريات حتى تستطيع مواصلة تنفيذها مشاريعها التي تأتي ضمن مصارف الزكاة الشرعية الثمانية.

الثورة نت

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

قنديل.. صاحب دور رئيسي في وضع الخطط الاستراتيجية الصحية

أدى الدكتور عمرو قنديل مساعد وزير الصحة للطب الوقائي ، منذ قليل، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، نائبا لوزير الصحة والسكان.

حصل الدكتور عمرو قنديل على درجة الدكتوراه في الصحة العامة، وشغل العديد من المناصب القيادية بوزارة الصحة والسكان على مدار العشرين عام السابقة.

شغل الدكتور عمرو قنديل، منصب مدير إدارة مكافحة العدوى، ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية، ورئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية، ورئيس قطاع مكتب وزير الصحة والسكان، ورئيس قطاع الطب الوقائي، والمستشار الطبي بسفارة جمهورية مصر العربية في المملكة العربية السعودية، وحالياً مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي.

شارك الدكتور عمرو قنديل في العديد من اللجان الاستشارية ولجان المراجعة الوطنية والدولية، مثل لجنة اللوائح الصحية الدولية (IHR) ، لجنة الاستعداد لجائحة الإنفلونزا (PIP)، عضو الفريق الاستشاري الفني المعني بانتشار الحمي الصفراء (GRYF) بمنظمة الصحة العالمية، وعضو المجموعة الفنية الإستشارية الإقليمية (RTAG) بإقليم شرق المتوسط، رئيس اللجنة العليا للتطعيمات بجمهورية مصر العربية (NITAG)، وقام بنشر 70 مقالاً علمياً حول موضوعات متنوعة في مجال الصحة العامة والعديد من المجلات العلمية الدولية.

أشرف الدكتور عمرو قنديل على التأمين الطبي للعديد من الفعاليات الهامة، مثل مؤتمر تغير المناخ (COP27) عام 2022 والمؤتمر العالمي الأول للسكان والصحة والتنمية، وزارة الصحة والسكان المصرية عام 2023، وكان له دور رئيسي في إعداد وتنفيذ الخطط الإستراتيجية وكان آخرها الإطار الاستراتيجي الوطني للصحة الواحدة (2023 - 2027)؛ وخطة العمل الوطنية لمقاومة مضادات الميكروبات، وخطط الاستعداد والاستجابة للأمراض المعدية والأوبئة والجوائح.

مقالات مشابهة

  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ مارجريت صاروفيم على توليها منصب نائب وزيرة التضامن
  • قنديل.. صاحب دور رئيسي في وضع الخطط الاستراتيجية الصحية
  • مكتب الزكاة في الضالع يدشن العرس الجماعي الرابع لـ 116 عريساً وعروساً
  • هيئة الزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 382 عريسا وعروس بالبيضاء
  • لليوم الثاني.. حملة لمتابعة تطبيق غلق المحال بدمنهور.. ورئيس المدينة: لاتهاون مع المخالفين
  • الهيئة العامة للزكاة تدّشن مشروع العرس الجماعي الرابع لـ 11 ألف عريس وعروس
  • الحديدة.. لقاء في مديرية المراوعة للحشد والتعبئة العامة لمناصرة الشعب الفلسطيني
  • الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع العرس الجماعي الرابع لعدد 11 ألف عريس وعروس
  • إصدار ضوابط جديدة لانتخاب مجلس إدارة ورئيس شركة الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية 
  • بالفيديو.. فرق الإطفاء تحاول إخماد حريق في جزيرة يونانية ورئيس الوزراء يحذر من "صيف خطير"