أشاد النائب خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالبيان الصادر عن وزارة العدل والذي أعلن فيه قاضي التحقيق في قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني والمعروف باسم القضية 173، والذي تضمن الانتهاء من التحقيق مع 75 منظمة من أصل 85، لافتا أن البيان يعكس حرص الدولة المصرية على النهوض بالملف الحقوقي في مصر.

وأضاف “بدوي” في بيان له، أن الفصل في تلك القضايا يعزز  ويدعم حقوق الإنسان، ويساهم في خلق مناخ أكثر فعالية وانفتاح حول ما يتعلق بممارسة منظمات المجتمع المدني لدورها باعتبارها شريكا رئيسيا في عملية التنمية.

وتابع: قرار وزارة العدل بصدور أوامر الحفظ  وإلغاء كافة قرارات المنع من السفر أو الوضع على قوائم ترقب الوصول أو التحفظ على الأموال الصادرة في هذه التحقيقات، يعزز حقوق الإنسان في الجمهورية الجديدة التي يؤسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما أن هذه القرارات تؤكد أن الدولة المصرية تمضي قدما نحو تحقيق الهدف الأسمى لحقوق الإنسان بجميع أشكاله.

وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن الدولة المصرية شهدت  خلال السنوات  الأخير طفرة غير مسبوقة في دور المجتمع المدني باعتباره شريك أساسي في العملية التنموية التي تنشدها البلاد، حيث لم تعد المشاركة مجرد اختيار بل أصبحت مطلب في ظل  التحديات الاقتصادية التي يمر بها العالم، لذا لابد من توفير كافة التسهيلات والتيسيرات لمنظمات المجتمع المدني ودعمها لتكون شريكًا حقيقيًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأحزاب والسياسيين الجمهورية الجديدة الرئيس عبد الفتاح السيسي المجتمع المدنی

إقرأ أيضاً:

حزب «الجيل» يشيد بمتانة العلاقات المصرية- السعودية: تاريخية

رحب حزب الجيل الديمقراطي، باستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي للأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي.

ضرورة التنسيق بين البلدين

وأكد الحزب برئاسة ناجي الشهابي، في بيان، أن هذا اللقاء يعكس متانة وعمق العلاقات التاريخية بين مصر والمملكة العربية السعودية، موضحًا أن العلاقات تمثل حجر الزاوية في الأمن القومي العربي.

وأشار إلى ضرورة التنسيق بين البلدين في المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية والتجارية، مشيدًا بما أكده الرئيس السيسي خلال لقائه بوزير الداخلية السعودي.

وألمح إلى عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والدور المحوري الذي تلعبه الدولتان لاستقرار المنطقة، خاصة في ظل التحديات المتزايدة التي تواجهها المنطقة.

مواجهة التهديدات المشتركة

وأثنى الشهابي على التعاون الأمني بين البلدين الشقيقين، الذي أسهم في مواجهة التهديدات المشتركة، إضافة للتعاون البلدين في مواجهة الجرائم الإلكترونية المتزايدة، مع التأكيد على أهمية تطوير وتكامل الجهود الأمنية.

وأكد ضرورة مواصلة التطوير والتدريب المشترك بين الأجهزة الأمنية في مصر والسعودية، لمواكبة التحديات المتغيرة التي تواجه المنطقة، مشيرًا  إلى أن تعزيز جهود حفظ الأمن والاستقرار، يعتبر خطوة مهمة لمواجهة هذه المخاطر المستجدة.

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • حزب «الجيل» يشيد بمتانة العلاقات المصرية- السعودية: تاريخية
  • «شباب المصريين بالخارج» يشيد بدعم الدولة للجاليات المصرية
  • بقيمة4 ملايين جنيه.. ضبط عدد من قضايا الإتجار في النقد الأجنبي خلال 24 ساعة
  • الفريق كامل الوزير يقرر: إزالة كافة التحديات التي تواجه المستثمرين بجمصه
  • الملف الليبي لحقوق الإنسان يُؤجل إلى الدورة 58 فبراير 2025
  • برلماني: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي دليل على قوة الاقتصاد الوطني
  • برلماني: ارتفاع الاحتياطي الأجنبي لأكثر من 64 مليار دولار دليل على قوة الاقتصاد الوطني
  • برلماني: عودة المشروعات المتعثرة للعمل يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني
  • سلامة أمام المحقق الإثنين..وزير العدل: الملف وصل إلى محكمة التمييز الفرنسية