euronews:
2024-10-03@07:52:00 GMT

كيف يمكن للشباب الإفريقي المساهمة في النمو العالمي؟

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

كيف يمكن للشباب الإفريقي المساهمة في النمو العالمي؟

ركز الاتحاد الأفريقي في استراتجيته لتحويل أفريقيا إلى قوة عالمية للمستقبل لعام2063، على تمكين الشباب من خلال وضع أهداف طموحة لمحو الأمية الرقمية وريادة الأعمال وتعزيز الشمولية والمساواة بين الجنسين.

يتوقع المنتدى الاقتصادي العالمي أن يصل عدد سكان القارة الإفريقيةإلى 2.5 مليار نسمة بحلول عام 2050، مقارنة بـ 1.

4 مليار نسمة للعام 2023. ويشكل الشباب (18-25) عاما أكثر من 60% من عدد السكان الإجمالي. 

اعلانوفيما يلي أبرز النقاط التي تناولها الاتحاد الافريقي لتحقيق نمو اقتصادي عالمي وتعزيز التنمية المستدامة.التعليم لتحفيز التحول

تسعى استراتيجية التعليم القارية لأفريقيا 2016-2025 إلى تغير الأنظمة التعليمية والتدريبية، بهدف تشجيع الابتكار والإبداع.

هناك تحديات كبيرة في القطاع التعليمي الإفريقي على سبيل المثال هناك 30 مليون طفل خارج المدرسة الابتدائية في جنوب الصحراء الكبرى.

التكنولوجيا والابتكار

يتوقع الاتحاد الأفريقي أن تحول التكنولوجيا المشهد الاجتماعي والاقتصادي في القارة الأفريقية، ويركز في خطته على ضرورة تمكين المهارات التكنولوجية لدى الشباب وتشجيعه على التواصل مع المجتمع العالمي.

ووفقًا لتقرير نشرته اليونيسف، فإن حوالي 3 من كل 4 شباب لا يمتلكون المهارات التكنولوجية اللازمة للمشاركة في اقتصادات أفريقيا الرقمية.

ريادة الأعمال والتمكين الاقتصادي

تساهم الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل كبير في التوظيف، حيث تمثل 80٪ من الوظائف، ولكن هناك حاجة ماسة إلى التركيز على الابتكار والتحول الرقمي، حتى تتمكن الشركات الافريقية من زيادة قدرتها التنافسية والمنافسة في الاقتصاد العالمي.

كانت أفريقيا عام 2022 المنطقة الوحيدة في العالم التي لم تشهد تباطؤًا في استثمار رأس المال.

في عام 2022، تجاوز قطاع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في أفريقيا عتبة 3 مليارات دولار لأول مرة، وجمع ما مجموعه 633 شركة ناشئة في أفريقيا مجتمعة أي حوالى 3.3 مليار دولار.

مصر: اكتشاف الحوت "توتسيتوس رياننسيس" أحد أقدم الحيتان في إفريقيا60 عاما من التدخلات العسكرية الفرنسية في افريقياالرئيس المصري يعفو عن المعارض البارز أحمد دومةالمساواة بين الجنسين

لا يزال عدم المساواة بين الجنسين يمثل مشكلة كبيرة، خاصة في قطاع التعليم.

هناك حوالى 9.5 مليون فتاة لا تذهب إلى المدرسة في جنوب الصحراء الكبرى، مما يزيد الفجوة التعليمية بين الجنسين وخاصة في المجتمعات الريفية والمهمشة، التي لا تقدم بنية تحتية كافية لاحتواء طلاب من ذكور وإناث.

المصادر الإضافية • المنتدى الاقتصادي العالمي

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مجموعة فاغنر في افريقيا: مستقبل مزدهر لكن بأي شكل؟ جنوب افريقيا: القبض على اسرائيلي مطلوب من الانتربول بشبهة ارتكاب أعمال إجرامية اليابان تتعهد بدعم حصول افريقيا على مقعد دائم في مجلس الأمن الدولي شباب نمو اقتصادي الاتحاد الأفريقي تنمية اقتصادية جمهورية افريقيا الوسطى اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسرائيل النيجر الصحة نساء الهجرة عبد الفتاح البرهان محمد بن سلمان محكمة أزمة المهاجرين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا إسرائيل النيجر الصحة نساء الهجرة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: شباب نمو اقتصادي الاتحاد الأفريقي تنمية اقتصادية جمهورية افريقيا الوسطى روسيا إسرائيل النيجر الصحة نساء الهجرة عبد الفتاح البرهان محمد بن سلمان محكمة أزمة المهاجرين روسيا إسرائيل النيجر الصحة نساء الهجرة

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة "بداية".. مُلتقى توظيف في جنوب سيناء يُوفر فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة العمل، اليوم الأربعاء، استمرار مديريات العمل بالمحافظات، في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، وذلك تنفيذًا لتكليفات وزير العمل محمد جبران، للمديريات، في هذا الشأن.

وافتتحت مديرية عمل محافظة جنوب سيناء فعاليات ملتقى توظيف للشباب من الجنسين راغبي العمل، وذوي الهمم بالمنشآت السياحية من جميع المؤهلات، وذلك بمقر ديوان عام المديرية، تحت رعاية وزير العمل محمد جبران، واللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.

وبحسب معلومات المديرية برئاسىة وفاء نجاح، أن الملتقى يُوفر 282 فرصة عمل للشباب الراغب في العمل ومن ذوي الهمم، على كافة التخصصات الفندقية، للعمل بالمنشآت السياحية بمدينة شرم الشيخ، والمنشآت الخدمية بمدينة طور سيناء.

وشارك في الملتقى عدد من الفنادق السياحية، منها لذوي الهمم لدمجهم في سوق العمل، ويأتى ذلك فى إطار جهود المديرية وأجهزتها التابعة لتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة للشباب من الجنسين بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة تحت إشراف الإدارة العامة للتشغيل بالوزارة ، كما تقوم المديرية بالتحقق من "مصداقية فرص العمل" واستلام "العقود " وتتواصل مع الشباب حتى بعد استلام وظائفهم، وتراقب تطبيق القانون خاصة  تنفيذ الحد الأدنى للأجور، تنفيذًا لتوجيهات الوزير.

وأضافت مدير المديرية، أنه شهد فعاليات الملتقى الدكتورجبريل فتيح مستشار محافظ جنوب سيناء لشئون الشباب، وحسام حربي نائب رئيس جهاز المشروعات الصغيرة بجنوب سيناء، ومجدي نجيب مدير مديرية التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء، والدكتورة نهي الحسيني مقررة المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء.

FB_IMG_1727871160972 FB_IMG_1727871156623 FB_IMG_1727871154587 FB_IMG_1727871152606 FB_IMG_1727871150528 FB_IMG_1727871148416

مقالات مشابهة

  • العمل: ملتقى توظيف في جنوب سيناء يوفر 282 وظيفة
  • جنوب أفريقيا والجنائية تفتتحان مسار الملاحقات القضائية لإسرائيل
  • ضمن مبادرة "بداية".. مُلتقى توظيف في جنوب سيناء يُوفر فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • السوداني: هناك ضرورة لاتخاذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر لوقف العدوان الصهيوني
  • بيان جديد بشأن مراكز الايواء التي يمكن أن تستقبل النازحين
  • حسام المندوه: الفوز بالسوبر الإفريقي لا يمكن أن ينسينا أزمات الزمالك
  • رئيس محافظي المصارف المركزية: هناك تحديات تعيق التوقع بمسار الاقتصاد العالمي
  • كيف يمكن إنجاح السياسة الصناعية الأوروبية؟
  • وزير الاقتصاد يُشارك في حوار برلين العالمي لمناقشة السياسات التي تدعم النمو الاقتصادي العالمي
  • وزير خارجية فرنسا: هناك حلول دبلوماسية في لبنان