تساقطت أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة، وعلى الحرم المكي الشريف أثناء صلاة المغرب، و قالت إمارة مكة المكرمة، إنه جرى رفع درجة التنبيه إلى «إنذار أحمر» من المركز الوطني للأرصاد في السعودية، عن أمطار غزيرة على منطقة مكة المكرمة، حتى الساعة 11 مساءً تشمل محافظات «الجموم - العاصمة المقدسة- الكامل - الطائف - أضم - ميسان - العرضيات».

فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ ۚ إِنَّ الَّذِي أَحْيَاهَا لَمُحْيِي الْمَوْتَىٰ ۚ إِنَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ #مكه_الان #الحرم_المكي pic.twitter.com/BcNEajK15c

— صحيفة المدينة (@Almadinanews) August 22, 2023 تأثر العاصمة السعودية بالأمطار نتيجة السحب الركامية الرعدية

أكد المركز الوطني للأرصاد، تأثر العاصمة المقدسة والمناطق المجاورة لها لهطول أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة من السحب الركامية الرعدية تصاحبها رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، مشددا على ضرورة أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الحالات الجوية.

وتوقع بيان المركز الوطني لهيئة الأرصاد الجوية في السعودية، تساقط أمطار تكون من خفيفة إلى متوسطة، على عدة مناطق، تشمل فرسان، جازان، الدرب، بيش، البرك، القحمة، العرين، بيشة، طريب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الحرم المكي أمطار السعودية الحرم المكي الكعبة

إقرأ أيضاً:

أمطار وعواصف رعدية على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة

الجديد برس:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة على عدة محافظات يمنية واضطراب البحر نتيجة الرياح، وأجواء شديد الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الساعات القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة ومرتفعات لحج وأبين.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار رعدية متفرقة على صعدة، حجة، عمران، المحويت، صنعاء، شبوة، حضرموت والمهرة ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى هبوب رياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40 عقدة.

ومن المحتمل أن تكون الأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38 – 43 درجة مئوية، وشديدة الحرارة في السهول والمناطق الساحلية ودرجات الحرارة بين 36 ـ 40.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، ومن اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول الساحلية ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. هطول أمطار متوسطة الغزارة على ولاية الجبل الأخضر
  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية في جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • أمطار وعواصف رعدية على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة في هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات وأجواء شديدة الحرارة
  • الصين تصدر مجدداً إنذاراً باللون البرتقالي
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • أمطار خفيفة على منطقة جازان