صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن التخلي عن الدولار كعملة عالمية عملية لا رجعة فيها لافتا إلي أن العقوبات تعوق إمدادات الغذاء الروسية ومدفوعاتها المصرفية.

ووفقا لما نشرته سكاي نيوز، فإن بوتين صرح خلال كلمته في قمة البريكس قائلا: روسيا مستعدة لتوزيع الأسمدة الروسية المحتجزة في الموانئ الغربية مجانا، ونحن قادرون على تعويض صادرات الحبوب الأوكرانية في ظل الإنتاج الجيد هذا العام.


واضاف بوتين: العالم يشهد ارتفاعا في أسعار السلع الأساسية، ولن نعود إلى اتفاق الحبوب من دون تلبية المطالب الروسية، وروسيا ستظل ملتزمة بتوفير الاحتياجات الغذائية للدول المحتاجة وفي مقدمتها إفريقيا.

وتابع بوتين: بنك بريكس سيكون بديلا لمؤسسات التنمية الغربية، ومجلس أعمال بريكس سيقدم حلولا لوجستية ويبني سككا حديدية بالدول النامية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بوتين قمة البريكس الحبوب الأوكرانية بنك بريكس اسعار السلع

إقرأ أيضاً:

ضبط 21 طن من خامات الأسمدة المهربة في الشرقية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالشرقية حملة مكبرة أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من خامات أسمدة مجهولة المصدر في مصنع غير مرخص به، بالإضافة إلى ضبط إسطوانات بوتاجاز في مخزن غير مرخص.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط محل أعلاف وتم التحفظ على 750 كجم ذرة مجهول المصدر، وتم تحرير المحضر رقم 16809 جنح أبوحماد، وضبط صاحب مستودع بوتاجاز لممارسة النشاط بدون ترخيص وتم التحفظ على (19)إسطوانة بوتاجاز منزلية وتم تحرير المحضر رقم 16808جنح أبوحماد ضد، كما تم ضبط صاحب مصنع أسمدة مجهول المصدر وتم التحفظ على 20 طن كلوريد كالسيوم و٢٥٠ كجم نشا و150 كجم كبريت قابل للبلل و 375 كجم سلفات صوديوم و 300 كجم ستريك اسيد، بإجمالي كمية قدرها 21طن و 825كيلو خامات تصنيع الأسمدة، و19 أسطوانة بوتاجاز منزلية، وتم وتحرير المحضر رقم 16807 جنح أبو حماد.

أكد المهندس عبد الكريم عوض الله، وكيل وزارة التموين بالشرقية على القيام بالحملات التفتيشية بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

مقالات مشابهة

  • روسيا تتجاوز فرنسا في توريد القمح للمغرب بالموسم الحالي
  • توزيع الخبز مجانا في قرية تل بني عمران بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»
  • ضبط 21 طن من خامات الأسمدة المهربة في الشرقية
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”
  • تساؤلات حول موقع السعودية من بريكس.. هل تشارك بالقمة المقبلة؟
  • المشاكل العائلية تدفع شابا لإحراق نفسه وامرأة إلى ابتلاع كمية كبيرة من الحبوب
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • تصريحات خطيرة بخصوص عقيدة الأسلحة النووية الروسية
  • البيت الأبيض يرد على تصريحات إيران: سنرى ماذا ستفعلون