تحدثت الدكتورة نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، عن أعراض وآثار متحور كورونا الجديد، بعد إعلان وزارة الصحة المصرية، اكتشاف إصابتين بالمتحور في البلاد.

وقالت «القصير» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن المتحور الجديد من كورونا لا يدعو للقلق، لكن نحذر من التهاون في التعامل مع الفيروس، مشيرة إلى أن معظم المواطنين نسوا فيروس كورونا، في حين أنه أحد الأمراض المستوطنة التي تتحور بين فترة وأخرى.

متحور كورونا الجديد لا يستدعي الغلق

وأضافت ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر: «لا يوجد ما يجبر العالم على العودة إلى الغلق مرة أخرى، أعراض متحور كورونا الجديد تشبه الإصابة بنزلات البرد، وعلى المواطنين العودة للالتزام بالإجراءات الاحترازية بداية من ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل اليدين».

اللقاحات فعالة ضد متحور كورونا الجديد

وعن التطعيمات، أوضحت ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن كل اللقاحات الموجودة أثبتت فعاليتها لمواجهة المتحورات الجديدة التي تظهر، وعلى المواطنين الحرص على تعزيز الجهاز المناعي للجسم من خلال الحصول على جرعة تنشيطية من اللقاح.

جديد بالذكر، أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت صباح اليوم، اكتشاف إصابتين بمتحور كورونا الجديد، مؤكدة متابعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا محليا وعالميا، داعية المواطنين للحرص على التهوية الجيدة للمنازل وارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي في حال وجود تجمعات كبيرة وعدم التخوف والحذر خلال الفترة الحالية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحور كورونا الجديد متحور كورونا اعراض متحور كورونا الجديد منظمة الصحة العالمية متحور کورونا الجدید الصحة العالمیة فی مصر

إقرأ أيضاً:

«صندوق محمد بن زايد» و«التنمية العالمية» يدعمان شباب حماية البيئة

أعلن «صندوق محمد بن زايد للحفاظ على الكائنات الحية» الإثنين، شراكته مع منظمة التنمية العالمية للبيئة؛ لتمكين دعاة حماية البيئة الشباب في جميع أنحاء العالم، وتوفير الدعم المالي الأساسي للباحثين والممارسين الحاليين والمستقبليين.

وكشف الصندوق، عن إطلاق المنح الميدانية العالمية جزءاً من برنامج «فونسيكا» للقيادة، بدعم المنظمة، مع التزام ب 1.5 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات.

وكانت المنظمة أطلقت في عام 2023، برنامج «غوستافو فونسيكا للقيادة الشبابية» لإحياء ذكرى مدير برامج المنظمة العالمية الراحل، غوستافو فونسيكا.

ويهدف البرنامج إلى تنمية مجموعة من المهنيين الشباب في بلدان منظمة التنمية العالمية للبيئة، بتقديم زمالات الحفظ، ومنح العمل الميداني في التنوع البيولوجي، وجوائز للمشاركة في أحداث الحفظ الدولية، وتنظيم ندوة عالمية متكررة للمحافظة على الأنواع توحد قادة البيئة الشباب.

يذكر أن المنظمة، أسرة متعددة الأطراف من الصناديق المخصصة لمواجهة فقدان التنوع البيولوجي، وتغيّر المناخ، والتلوّث، ودعم صحة الأراضي والمحيطات، يمكّن تمويلها البلدان النامية من مواجهة التحديات المعقّدة، والعمل على تحقيق الأهداف البيئية.

وضمن هذا البرنامج، سيقدم الصندوق 500 ألف دولار سنوياً لتمويل المنح الميدانية العالمية عبر نظام التقديم والمراجعة الخاص بالصندوق عبر الإنترنت، لدعم دعاة حماية البيئة الشباب في الدول النامية. وسيركز على تمكين مشاريع المحافظة على الأنواع عالمياً.

ويعد الصندوق الذي يعمل في 170 دولة ويتمتع بسجل حافل في دعم نحو 2800 مشروع للمحافظة على الأنواع في العالم منذ إنشائه، شريكاً مثالياً لهذه المبادرة.

وقال نيكولاس هيرد، القائم بأعمال المدير العام للصندوق «إدراكاً منا لما يبذله الناس من جهود للمحافظة على الأنواع، فإن التزامنا يتجاوز التمويل، إذ نركز على دعم المبتدئين في حياتهم المهنية أو دعاة المحافظة على الأنواع الناشئين في بداية رحلتهم، وقد دعمنا على مدار الخمسة عشر عاماً الماضية، 63% من المستفيدين لأول مرة، ما يمثل الجيل القادم من دعاة الحفاظ على البيئة».

وقال كارلوس مانويل رودريغيز، المدير التنفيذي ورئيس منظمة التنمية: «تهدف هذه الشراكة إلى تمكين الشباب في البلدان النامية وجعل أصواتهم مسموعة وتعزيز مشاركتهم في البحوث والسياسات البيئية».

مقالات مشابهة

  • نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة.. ما القصة؟
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة
  • الصحة العالمية: شح الوقود يهدد حياة المصابين في غزة
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • ممثل جينيس: وزارة الصحة المصرية الحامل الرسمي والوحيد بالعالم لـ 5 ألقاب بالموسوعة
  • بن تاهية: نحتاج للمزيد من التوعية والوقت للمواطنين للمشاركة في الانتخابات البلدية
  • بالمسجد النبوي.. أحدث ظهور لـ نجل محمد هنيدي
  • «صندوق محمد بن زايد» و«التنمية العالمية» يدعمان شباب حماية البيئة
  • «صحة أسوان» تستقبل وفد منظمة الصحة العالمية لمكافحة مرض الملاريا