شهد اليوم، يسرى الديب وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية، اللقاء الحواري الذي نظمته المديرية بعنوان "سوء استخدام الانترنت وتأثيره على التوافق الأسرى"، وذلك من خلال التعاون المشترك بين الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ومديرية الشباب والرياضة بالغربية" إدارة البرلمان والتعليم المدنى".

بدأت فعاليات، اليوم، بقاعة المؤتمرات بمديرية الشباب والرياضة بالغربية، وبحضور ١٠٠ شاب وفتاة، بحضور الدكتور هانى العاصى أستاذ تكنولوجيا التعليم بكليه التربية النوعية جامعة طنطا، و أحمد العكش رئيس قسم التعليم المدنى وتحت إشراف سامح خضر مدير إدارة البرلمان والتعليم المدنى.

أشار يسري الديب، وكيل الوزارة، وأشار الوزير إلي أن خطة الشباب والرياضة تستهدف بناء أجيال من الشباب ينتمي للوطن ويحقق الريادة، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة عبر برامج ونقوم بمهمة التوعية اليومية وبناء الإنسان، ووزارة الشباب والرياضة تعمل على أرض الواقع بالتنسيق مع كافة فئات المجتمع.

وتناول الدكتور هاني العاصي بعض الموضوعات الهامه فيما يخص سوء استخدام الانترنت وتأثيره على التوافق الأسرى، وأوضح أن لعقود طويلة ظلت الأسرة تلعب دورا مهما في تكوين مدارك الإنسان وثقافته، وتكوين شخصيته وتزويده بالمعلومات والمعارف الضرورية لمواجهة الحياة، أما اليوم فقد انتقل هذا الدور إلى الوسائل التكنولوجية الحديثة ومن أهمها شبكات الانترنت (الفيسبوك) الأمر الذي أتاح أنماط جديدة من التواصل الافتراضي الذي أصبح بديلا عن الحوار بين أفراد الأسرة الواحدة.

وأكد أن هذه الثورة التكنولوجية أحدثت تغيرا في العلاقات داخل الأسرة وأفرزت تفاعلات جديدة بينها مما أدى إلى توسيع الفجوة بين جيلي الآباء والأبناء، وإلى خلق العزلة والتنافر بين أفرادها، مما يؤدي إلى تدني في التفاعل الأسرى وعدم امتلاك الأبناء لمهارات التواصل الإيجابي مع الذات ومع الآخرين مما يؤثر على التوافق النفسي والاجتماعي للأسرة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشباب والریاضة بالغربیة على التوافق

إقرأ أيضاً:

أحضان وبكاء.. لحظة لقاء أسير من غزة بأطفاله بعد الإفراج عنه (فيديو)

أفرجت دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عن 54 معتقلًا فلسطينيًا من غزة، بينهم الدكتور محمد أبو سليمة مدير مجمع الشفاء الطبي، ورصدت الكاميرات لحظة الإفراج عن الأسرى.

فيديو لحظة لقاء الأسير المفرج عنه بأطفاله

وتداولت وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية مقاطع فيديو للأسرى المحررين، ومنهم «أبو عطية» بحسب ما كانت عائلته تناديه في الفيديو. ويظهر الأسير المحرر وهو يبكي وأطفاله ويحتضنون بعضهم البعض فور خروجه من معتقلات الاحتلال وسط أفراد من عائلته.

شاهد لحظة لقاء أسير من غزة بأطفاله وعائلته بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال. pic.twitter.com/GyLahAn5xV

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) July 1, 2024   ماذا طلب الأسير المحرر من المصورين؟

واكتفى الأسير المحرر بطلب من المصورين وهو: «ادعوا لكل الأسرى في سجون الاحتلال؛ لأنهم يحتاجون دعاءكم يا شباب».

مقالات مشابهة

  • المصري ينعى محمد يونس المدير الأسبق لمديرية الشباب والرياضة ببورسعيد
  • بوابة الوظائف الحكومية تعلن عن وظائف جديدة «تفاصيل»
  • شبيبة السويداء تنظم المسابقة الشعرية على مستوى المحافظة
  • أمير هشام يطالب وزارة الشباب والرياضة بالتحقيق مع جمال علام
  • وزارة الشباب والرياضة تعلن عن وظائف جديدة
  • «الشباب والرياضة» تكشف عن وظائف جديدة.. قدم الآن
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • أحضان وبكاء.. لحظة لقاء أسير من غزة بأطفاله بعد الإفراج عنه (فيديو)
  • “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة”
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية