بوابة الوفد:
2024-06-30@00:47:41 GMT

نجاح عمليتين زراعة قرنية برمد المنيا

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

أعلن الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، نجاح  الفريق الطبي بمستشفى رمد المنيا فى  اجراء عمليتين جراحيتين   لزراعة قرنية كاملة للمرة   43 ، 44 ، وذلك  اليوم  الثلاثاء  الموافق 22 اغسطس  2023 .

وتم إجراء أول عملية لزراعة القرنية ، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيبسي رئيس الجمهورية، للقضاء على قوائم الانتظار تحت رعاية  اللواء اسامه القاضى محافظ المنيا ، واوضح الدكتور  ارسانى مقار نجيب استشارى الرمد ومدير مستشفى رمد المنيا ، أن العملية اجريت لمريضين أحدهم تبلغ  من العمر 65 عاما،  حيث تم اجراء عملية رباعية للمريضة الأولى، وازالة  مياه بيضاء مع زراعة عدسة مع اصلاح  قزحية متهتكة ، مع زراعة قرنية بالعين اليسرى

والمريض الثانى كان يبلغ من العمر  27  عاما،  و تم اجراء زراعة قرنية  بالعين اليمنى ، حيث كان يعانى من قرنية  مخروطية وذلك بمشاركة الفريق الطبى الذى يتكون من استاذ دكتور احمد عبد الحميد استشارى طب وجراحة العيون بمستشفى المنيا الجامعي،   والدكتورة أسماء عبد الرازق توني استشاري أمراض العيون بمستشفى رمد المنيا  ، والدكتورة مهجة محمد مصطفي استشاري التخدير بمستشفى رمد المنيا 

وأشار  الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة  الصحة بالمنيا ، الى  مدي التطور الكبير الذي يشهده القطاع الصحي بالمحافظة ، من خلال الدعم المستمر من وزارة الصحة للمنظومة الصحية بمحافظة المنيا  ، مما يساهم بشكل فعال بتحقيق طفرة طبية وصحية لأبناء المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عمليتين الصحه أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يزعمون تنفيذ عمليتين عسكريتين في حيفا والبحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

زعمت جماعة الحوثي، الخميس، عن تنفيذ عمليتين عسكريتين، الأولى استهدفت هدفا حيويا في حيفا، والثانية استهدفت سفينة في البحر الأحمر.

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري باسم الجماعة، إن العملية الأولى تم تنفيذها بالاشتراك مع مليشيات عراقية، واستهدفت بصواريخ مجنحة “هدفا حيويا في حيفا”، وحققت أهدافها بنجاح.

وأشارت إلى أن العملية الثانية استهدفت سفينة تُدعى SEAJOY” في البحر الأحمر.

ولفت البيان إلى أن العملية تم تنفيذها عبر زورق مسير وعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، مؤكدا أن العملية أدت إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة ودقيقة.

وفي وقت سابق، اعتمد مجلس الأمن الدولي،  قرارا بتأييد 12 عضوا، وامتناع 3 عن التصويت، بينهم الجزائر،  يجدد مطالبته لجماعة الحوثي بوقف فوري لهجماتها على السفن في البحرين الأحمر والعربي.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني سجلت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أكثر من 190 هجوما على السفن العسكرية الأميركية أو السفن التجارية قبالة سواحل اليمن، بما في ذلك ما يقرب من 100 هجوم منذ بدء موجات الضربات الجوية الأميركية في يناير/كانون الثاني الماضي.

وقد أغرق الحوثيون سفينتين، بما في ذلك روبيمار في مارس/آذار، وناقلة الفحم توتور المملوكة لليونان والتي أصيبت في مؤخرتها الأسبوع الماضي بسفينة سطحية مملوءة بالمتفجرات.

وفي مارس/آذار أيضا، أطلق الحوثيون صاروخا باليستيا مضادا للسفن، مما أدى إلى اشتعال النيران في سفينة “ترو كونفيدنس” التي ترفع علم بربادوس، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص.

مقالات مشابهة

  • صحة المنيا: حملات مكثفة لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض خلال مايو الماضي
  • المنيا تكثف حملاتها لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض
  • توقيع الكشف على 2619 مواطن بالمنيا
  • إجراء أول عملية استئصال ورم خبيث بالمخ بمستشفى بلطيم التخصصي في كفر الشيخ
  • «بواسطة الميكروسكوب الجراحي وجهاز ملاحة الأعصاب».. نجاح عملية معقدة ودقيقة بمستشفى «فهد المركزي»
  • الصين تعلن نجاح تسليم 1935.3جم من عينات القمر
  • “الفضاء الوطنية الصينية” تعلن نجاح تسليم 1935.3 جم من عينات القمر
  • الحوثيون يزعمون تنفيذ عمليتين عسكريتين في حيفا والبحر الأحمر
  • توقيع الكشف الطبي على 1080 مواطن بالمنيا
  • شون وصوامع المنيا تستقبل توريد 417 ألف طن قمح