صحيفة اليوم:
2024-09-19@02:57:44 GMT

هطول أمطار على مناطق بمكة المكرمة وجازان

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

هطول أمطار على مناطق بمكة المكرمة وجازان

هطلت اليوم، أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية على أنحاء متفرقة من أحياء مكة المكرمة.

الإنذار الأصفر - #منطقة_مكة_المكرمة - #الطائف
للتفاصيل https://t.co/rXG8049PMK #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/FvDXhjGvd6— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 22, 2023

كما هطلت مساء اليوم أمطار متفاوتة الغزارة على منطقة جازان؛ شملت عدة مدن.

أخبار متعلقة سقوط وكر الممنوعات في أملج.. ضبط شخصين بتهمة ترويج المخدرات"رعاية ذوي الإعاقة": النظام الجديد ‏‏يرفع مستوى الخدماتأمطار في عدة مدن بجازان ومكة المكرمة

وتضمنت مدينة جيزان ومحافظات، الحرث، والريث، والداير، وفيفا، وهروب، والعارضة.

كما شملت مدن العيدابي، وبيش، وصامطة، والطوال، وأبوعريش، وضمد، وصبيا، ومركز الحقو.

الإنذار البرتقالي - #منطقة_جازان - #فرسان
للتفاصيل https://t.co/lTDO9PBYT7 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/AQ3ZzTei3s— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 21, 2023الطقس في السعودية

كان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول.

وتوقع أنها تأتي مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

ولا يُستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي تبوك ونجران.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس مكة المكرمة جازان أمطار ن حالة الطقس طقس السعودية الطقس أمطار مناطق السعودية المرکز الوطنی للأرصاد

إقرأ أيضاً:

الأصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المحافظات

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية اليوم، بأنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات شبوة، أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة وتمتد غرباً إلى أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومحافظة الحديدة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من مرتفعات غرب كلٍ من ذمار وصنعاء وصعدة، عمران، البيضاء، عدن، حضرموت.

وذكر المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: الحديدة – الكدن: 29.6 ملم، تعز- الحوبان: 22.8، ريمة: 13.4، الضالع: 12.3، إب – بعدان: 8.2، حجة: 2ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، البيضاء ولحج.

ونبه المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • محيي الدين علي: احتمال سقوط أمطار على المنطقة الغربية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من مكة المكرمة وعسير
  • الأصاد ينذر بهطول أمطار على هذه المحافظات
  • 17 محافظة تحت تأثير فرص هطول الأمطار
  • هطول أمطار على الباحة وجازان
  • حتى مساء الغد.. هطول أمطار على منطقة مكة المكرمة
  • من بينها الشرقية.. ضباب خفيف على أجزاء من 5 مناطق
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدة محافظات
  • تركز الأمطار في 4 محافظات