ورد سؤال من سيدة تُدعى «فاطمة»، للشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، حول حكم عمل «الميكب أرتيست»، هل المهنة حلال أم حرام؟

وأجاب الشيخ محمد عبد السميع، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع عبر فضائية «الناس»: «الفقهاء بيقولوا الحرمة إذا لم تتعين حلت، فالمهنة دى بتعمل إيه بتجمل البنات عشان أزواجهن، وفى بنات ممكن تتزين لأمور أخرى فالأثم على الفاعلة».

وأوضح «عبد السميع»: «في معنى مهم جدا الفقهاء يتحدثون علنه فبعض البنات بيعملوا تدليس على الخاطب، بتعمل تجمل على من يأتى يخطبها، بتلبس عدسات لاصقة، أو خلافه من أجل التجمل، فلو العريس عرف إن دى زينة وتجمل خلاص مفيش ذنب».

حكم وضع المكياج

وأضاف أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، : «في حد من المكياج للحد الطبيعي، يدارى الهالات وبعض المشكلات، لكن ليس ميكب فيه تزين وتجميل مبالغ فى الجمال الموجود، وهذا فيه كراهه».

اقرأ أيضاًاحذري مشاركة «المكياج» مع صحباتك البنات.. هيئة الدواء تصدر بيانا عاجلا

احذري سيدتي.. المكياج والشامبو يسببان مرض السكري والسر في «الفثالات»

عبلة كامل في عيد ميلادها.. تكره المكياج والبراندات و«مجنونة» بهذا الشيء (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكم الشرعي العمل الملابس حكم حكم الشرع

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)

أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد، أننا سنبي على جهود وزير الكهرباء السابق، ونعمل على الاعتماد على الطاقة الجديدة واستخدام الأساليب الحديثة في مراقبة الأحمال والتوزيع واستخدام طاقة الرياح لتوفير طاقة منضبطة تتواجد بشكل دائم.

وزير العدل الجديد: هدفي الأسمى خدمة المواطن وإسعاده (فيديو) عاجل| نواب الوزراء يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

وأضاف "عصمت"، خلال حواره مع مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن هناك مدن جديدة ومصانع جديدة يتم إنشاءها، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت لانضباط الأمور فيما يتعلق بتخفيف الأحمال، موضحًا أن الدولة المصرية اتخذت كافة الإجراءات للانتهاء من مشاكل البترول والكهرباء في أقرب وقت.

 

وتابع وزير الكهرباء، أننا لدينا طموح كبير في الطاقة المتجددة والتي بتطبيقها سيشعر المواطن بفارق كبير، بجانب التجهيز لاستقبال الطاقة النووية المولدة من المفاعل النووي التي تدخل قريبًا، وبحث كيفية الاستغلال الأمثل لشبكات التوزيع، موضحًا أن هناك تنسيق مستمر مع وزارة البترول وكافة الوزارات التنموية ووزارات الصناعة والإسكان. 

مقالات مشابهة

  • محمود قابيل: «ميرفت أمين من ضمن 5 ستات حبيتهم على مدار تاريخي» (فيديو)
  • حسام موافي يوضح تفسير آية «ومن آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا».. فيديو
  • دار الإفتاء توضح كفارة الكذب وشرط مهم للتوبة (فيديو)
  • كيف تستخدمين قطن مزيل المكياج لروتين جمالي لا يقاوم؟
  • خالد الجندي يوضح كيفية استقبال العام الهجري.. فيديو
  • رئيس الوزراء يوضح سبب دمج وزارتي الهجرة والخارجية (فيديو)
  • أمين الفتوى: لا تبرروا كل ما يحدث لكم بشماعة السحر والحسد (فيديو)
  • بالفيديو.. أمين الفتوى: لا ترموا كل ما يحدث لكم على السحر والحسد
  • حسام حسني يطرح أغنية جديدة بعنوان "البنات الحلوه "
  • وزير الكهرباء يوضح خطة الوزارة للتصدي لأزمة تخفيف الأحمال (فيديو)