أحبط حرس الحدود الروسي، اليوم الثلاثاء، محاولة توغل أوكرانية لمنطقة واقعة في غربي البلاد، فيما أعلن الجيش الأوكراني تحقيق انتصارات جديدة، ودخول قواته إلى قرية روبوتين الواقعة في جنوب شرق أوكرانيا، في أول تقدم كبير للهجوم المضاد منذ أسابيع.

وصرح ألكسندر بوغوماس، حاكم منطقة بريانسك الروسية، بأن حرس الحدود الروس أحبطوا محاولة مجموعة من المسلحين الأوكرانيين لدخول غربي روسيا.



وكتب بوغوماس عبر تطبيق تليغرام، إن الواقعة حدثت في بلدة كليموفو، التى تقع على الحدود مع أوكرانيا وبيلاروسيا.

ولم يتسن التحقق من هذه المعلومات بصورة مستقلة.

وتحدث بوغوماس عن "تصرف جيد التنسيق وبطولي" من قبل قوات الحدود، الذين يعملون تحت إمرة جهاز الاستخبارات الداخلية "إف إس بي". وكتب: "يتم الآن فرض إجراءات لضمان أمن السكان المدنيين".

وفي مايو (أيار) ويونيو (حزيران) دخلت قوات روسية غير نظامية تقاتل ضد الكرملين إلى منطقة بلغورود من أوكرانيا. وخاضوا معارك ضد الجيش استمرت لأيام، لكن حتى الآن لا يوجد أي مؤشرات على أن جنودا أوكرانيين دخلوا الأراضي الروسية.

ورغم ذلك تشير هجمات بطائرات مسيرة شهدتها الأيام القليلة الماضية ضد القواعد الجوية الروسية إلى أن الاستخبارات العسكرية الأوكرانية تسيطر على مجموعات تخريبية داخل روسيا.

#روسيا "تحت القصف".. إسقاط 4 مسيّرات أوكرانية وتدمير زورق استطلاع في #البحر_الأسود https://t.co/zgjt1VqkUY

— 24.ae (@20fourMedia) August 22, 2023

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية صد الجيش الروسي خلال اليوم الماضي 14 هجوماً شنته قوات كييف، وتكبيدها أكثر من 700 قتيل، وتدمير عشرات المدرعات والدبابات.

وبحسب وزارة الدفاع، فقد تم صد 5 هجمات في كوبيانسك بمقاطعة خاركوف، في عملية أسفرت عن مقتل 65 جندياً أوكرانياً وتدمير 4 عربات قتالية. وفي محور زابوروجيا، صد الطيران الروسي والمدفعية 4 هجمات أوكرانية، في ضربة أسفرت عن مقتل أكثر من 125 جندياً أوكرانياً. 

الجيش الروسي يعلن صد أكثر من 10 هجمات للجيش الأوكراني وتكبيده خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد
للمزيد: https://t.co/UiYbd0EBdF pic.twitter.com/aLzmN1qR6J

— RTarabic_Breaking (@RTarabic_Bn) August 22, 2023

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، صدت 3 هجمات للقوات الأوكرانية في محيط بلدتي نوفوميخالوفكا وأفدييفكا، مشيرة إلى مقتل 235 جندياً أوكرانياً في الاشتباكات العنيفة. 

وفي محوري كراسني ليمان ودونيتسك، تمكنت القوات الروسية من القضاء على أكثر من 290 جندياً أوكرانياً وتدمير مجموعة من العربات المدرعة. 
وعلى الصعيد الداخلي، أعلنت أوكرانيا اليوم الثلاثاء، أن قواتها دخلت قرية روبوتين الاستراتيجية في جنوب شرق البلاد في ما يحتمل أن يكون تقدماً كبيراً في هجومها المضاد ضد القوات الروسية.
وذكرت نائبة وزير الدفاع هانا ماليار على تطبيق المراسلة تيليغرام، أن الجنود الأوكرانيين ينظمون إجلاء المدنيين بعد دخولهم إلى روبوتين، لكنهم ما زالوا يتعرضون لإطلاق النار من القوات الروسية. 

The moment the southern village of Robotyne in Ukraine is liberated.

Troops evacuated civilians on a Bradley ambulance under artillery fire, according to Hanna Maliar, the Ukrainian deputy defence minister.

Read more: https://t.co/RiAbmb58Kn pic.twitter.com/3pIEHS3Lpz

— Sky News (@SkyNews) August 22, 2023

وكتب قائد القوات الأوكرانية في الجنوب على تيليغرام الجنرال أولكسندر تارنافسكي، تحت صورة جندي داخل دبابة "جنودنا في قرية روبوتين".
وتقع القرية على بعد 10 كيلومترات إلى الجنوب من بلدة أوريخيف على خط المواجهة في منطقة زابوريجيا على طريق مهم باتجاه توكماك، وهي محور للسكك الحديدية والطرق البرية تحتله روسيا.
ومن شأن الاستيلاء على توكماك أن يكون علامة فارقة، إذ تضغط القوات الأوكرانية جنوباً باتجاه بحر آزوف في إطار حملة عسكرية تهدف إلى تقسيم قوات الاحتلال الروسية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية روسيا القوات الروسیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، صباح اليوم الخميس، أن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت ما يصل إلى 113 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات خلال الليل.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنه، خلال الليلة الماضية، أحبطت الدفاعات الجوية الروسية محاولة قامت بها القوات الأوكرانية لتنفيذ "هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية".

وأضافت أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت ودمرت 113 طائرة مسيرة، منها 73 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة بيلغورود، و25 طائرة دون طيار فوق أراضي مقاطعة فورونيج، و14 طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة كورسك وواحدة فوق أراضي مقاطعة بريانسك.

 

يشار إلى أن القوات الروسية أعلنت أمس أنها سيطرت على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك، فيما تقوم بتمشيط وتطهير مدينة أوغلدار، التي تعد مركز لوجستيا استراتيجيا للقوات الأوكرانية.

يأتي هذا فيما تواصل القوات الأوكرانية سيطرتها على مساحة لا بأس بها من مقاطعة كورسك، رغم أن الوضع يراوح مكانه في تلك المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مقتل 20650 عسكريا وتدمير 885 مدرعة.. تقرير «الدفاع الروسية» يكشف عن خسائر أوكرانيا منذ بدء الحرب
  • القوات الروسية تحرر بلدة جيلانوي فتورويي في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا
  • أوكرانيا: تسجيل 159 اشتباكا على الخطوط الأمامية مع القوات الروسية
  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • خسائر فادحة لشركات التجزئة البريطانية بسبب هجمات اليمن في البحر الأحمر
  • القوات الروسية تحرر مدينة أوغليدار الإستراتيجية في جمهورية دونيتسك
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات