وصفت صحيفة "التلغراف" البريطانية في تقرير لها، اليوم الثلاثاء، أن عمدة لندن صادق خان، "شبح بلا وجه استطاع بناء نفسه ليصبح الدكتاتور البيروقراطي الماهر"، لكنه يقود العاصمة إلى مستنقع بائس. وقالت الصحيفة في تقرير: "بالنسبة للمحافظين، فهو شخصية تثير باستمرار غضبًا شديدًا بسبب منشوراته الاستفزازية على وسائل التواصل الاجتماعي ومخططاته المثيرة للجدل، ومع ذلك فهو شخصية سياسية ماهرة وقادرة على الخداع".



وأضافت الصحيفة إن "انتصار خان في فرض مشروع توسيع منطقة الانبعاثات شديدة الانخفاض بالعاصمة، يعيد إلى الوطن أفظع أشكال القوة والغرور؛ لأنه يرتب على السكان ذوي الدخل المنخفض رسومًا باهظة".

واوضحت أن خان "قدم ادعاءات كاذبة لجمعية لندن بشأن مخططاته، كما ارتكب فضيحة عندما قام بتمويل العلماء الذين نشروا دراسات حول فعاليتها ثم سعى لتشويه سمعة الذين توصلوا لنتائج مختلفة".

وأشار التقرير إلى أن خان "لا يريد أقل من وضع نفسه باعتباره الزعيم الأكثر استنارة بيئيا في بريطانيا، والناشط الأخضر، الذي ولد من جديد والذي قام بالرحلة من سائق لاند روفر إلى مبشر بالسيارات الكهربائية".

وأضافت الصحيفة: "من الطبيعي أن يضع خان هدفا للندن بأن تصبح خالية من الكربون بحلول عام 2030 (..) لكنه تناسى أن لندن تتأرجح على حافة شيء مخيف".

وتابعت: "على سبيل المثال، ارتفع معدل النوم في ظروف قاسية بنسبة 20 % في العام الماضي، وبدأت العاصمة تنضح بنفس جو التهديد القذر الذي كانت عليه نيويورك في الثمانينيات.. يرقد مدمنو المخدرات في وضح النهار في المزاريب".

ورأت الصحيفة أن خان "ينغمس في أكثر أنواع الإنكار وقاحة، لأنه يعلم أنه كلما قلص النقاش السياسي، كلما قل ميل الناس إلى الحصول على صورة كبيرة للأمراض التي تعاني منها العاصمة؛ محاولا أن يظهر لندن آمنة، وأن معالجة جرائم العنف هي أولويته القصوى".

واختتمت الصحيفة تقريرها بالتساؤل حول ما إذا كانت لندن قادرة على مواجهة الواقع الصعب أم أنها "ستستمر ببساطة في الانجرار إلى نسخة خان الخطيرة التي تتخطى الحقيقة".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز تهاجم ترامب وتسأل بايدن الرحيل

دعت صحيفة نيويورك تايمز" الأميركية الرئيس جو بايدن إلى العدول عن الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة معتبرة ذلك "أكبر خدمة يمكن أن يقدمها لبلاده"، كما شنت في الوقت نفسه هجوما حادا على منافسه الجمهوري دونالد ترامب واعتبرته "شخصية غريبة الأطوار ومهتمة بمصالحها الذاتية ولا تستحق ثقة الجمهور".

وضمن تداعيات مناظرته مع ترامب وتحت عنوان "من أجل خدمة بلاده يجب على الرئيس بايدن أن يترك السباق" كتبت صحيفة "نيويورك تايمز" في افتتاحيتها أمس تقول إن بايدن "منخرط في مقامرة متهورة. وهناك قادة ديمقراطيون مجهزون بشكل أفضل لتقديم بدائل واضحة ومقنعة وحيوية لرئاسة ترامب الثانية".

وفي لهجة تحذيرية من عواقب أي من المتنافسين الديمقراطي والجمهوري قالت الافتتاحية التي يكتبها مجلس تحرير الصحيفة "لا يوجد سبب يدعو الحزب للمخاطرة باستقرار وأمن البلاد من خلال إجبار الناخبين على الاختيار بين أوجه القصور التي يعاني منها ترامب، وأوجه القصور التي يعاني منها "بايدن". معتبرة ذلك "رهانا كبيرا للغاية"، مؤكدة أن الولايات المتحدة "بحاجة إلى خصم أقوى للمرشح الجمهوري".

انتهاء الصلاحية

وترى الصحيفة في قول بايدن إنه المرشح الذي يتمتع بأفضل فرصة لمواجهة تهديد الاستبداد وهزيمة ترامب الذي هزمه بالعمل عام 2020. "لم يعد مبررا كافيا، فبايدن ليس الرجل الذي كان عليه قبل 4 سنوات".

وفي تقييمها لأداء بايدن أمام ترامب في مناظرتهما قالت إن الرئيس ظهر مساء الخميس "كظل لموظف حكومي كافح لشرح ما سيحققه في فترة ولاية ثانية وكافح للرد على استفزازات ترامب وناضل من أجل محاسبة ترامب على أكاذيبه وإخفاقاته وخططه المخيفة، مضيفة في عبارة ساخرة "وكافح أكثر من مرة للوصول إلى نهاية الجملة".

وترى الصحيفة في انسحاب بايدن من المنافسة وإيجاد منافس ديمقراطي آخر "أفضل فرصة لحماية روح الأمة. وأفضل خدمة نبيلة يمكن أن يقدمها بايدن لبلاده لفترة طويلة".

وحول تطبيق ذلك عمليا قالت نيويورك تايمز إن عزاء السيد بايدن وأنصاره هو أنه لا يزال هناك وقت للحشد خلف مرشح مختلف. مضيفة أن الحملات الانتخابية في العديد من الديمقراطيات يتم تنظيمها في غضون بضعة أشهر.

البديل

كما اعتبرت نيويورك تايمز أن الدعوة لمرشح ديمقراطي جديد في هذا الوقت المتأخر من الحملة الانتخابية ليس استخفافا بالأمر، لكنه يعكس حجم وخطورة تحدي ترامب لقيم ومؤسسات هذا البلد وعدم قدرة بايدن على المواجهة. واستشهدت الصحيفة باستطلاعات الرأي والمقابلات، حيث يقول الناخبون إنهم يبحثون عن أصوات جديدة لمواجهة ترامب.

وعادت الصحيفة إلى التحذير من أفكار ترامب وتصريحاته مؤكدة أنها "تضر بالاقتصاد الأميركي، وتقوض الحريات المدنية وتضر بعلاقات أميركا مع الدول الأخرى، كذب بوقاحة وبشكل متكرر بشأن أفعاله وسجله كرئيس".

وخلصت الصحيفة في افتتاحيتها إلى دعوة الديمقراطيين إلى أن يجدوا الآن الشجاعة لقول الحقيقة الواضحة لزعيم الحزب. وقالت "يجب على المقربين والمساعدين الذين شجعوا ترشيح الرئيس والذين قاموا بحمايته من الظهور غير المكتوب في الأماكن العامة أن يدركوا الضرر الذي لحق بمكانة بايدن وعدم احتمالية أن يتمكن من إصلاحه"، وعزاء بايدن وأنصاره هو أنه لا يزال هناك وقت للحشد خلف مرشح مختلف.

مقالات مشابهة

  • صحيفة تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة لخدمة الأمة الأمريكية
  • «قوى عاملة النواب»: 30 يونيو أنقذت مصر من مستنقع الفوضى الإخوانية
  • على مدرج الإقلاع.. طائرة تنسى امرأة على كرسيها المتحرك وتحلّق
  • نيويورك تايمز تهاجم ترامب وتسأل بايدن الرحيل
  • الروائي الليبي هشام مطر يفوز بجائزة أورويل للرواية السياسية
  • صحيفة: توترات الشرق الأوسط تطغى على اجتماعات الناتو المقبلة في واشنطن
  • بيزنس داي: لهذه الأسباب.. طرابلس ثاني أسوأ مدينة في العالم للعيش فيها
  • قلق إسرائيلي من توجه إيراني قريب لإنتاج القنبلة النووية
  • صحيفة عبرية تكشف إخفاء مصلحة السجون تجويع الأسرى الفلسطينيين
  • تركي آل الشيخ يعلن عن إقامة «نزال موسم الرياض في لندن» على استاد ويمبلي.. سبتمبر المقبل