شهد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم، الاحتفال الذي أقامته الهيئة لإعلان تدشين بعض المشروعات الجديدة بميناء شرق بورسعيد التابع للهيئة، تمثلت في إعلان عقد التزام محطة الحاويات 2، وعقد التزام محطة متعددة الأغراض بأرصفة الميناء، وكذلك الاحتفال بإعلان نجاح أول عملية تموين سفن بالوقود الأخضر بالميناء، بحضور وزير النقل، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والفريق أشرف عطوة، قائد القوات البحرية، وعدد من شركاء نجاح المنطقة الاقتصادية من المستثمرين والشركات العاملة بالموانئ.

محطة الحاويات رقم 2 بميناء شرق بورسعيد

وتضمن الاحتفال إعلان عقد التزام تمويل وتصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم محطة الحاويات رقم 2 بميناء شرق بورسعيد لصالح «شركة قناة السويس لتداول الحاويات SCCT»، باستثمارات تراكمية قدرها 500 مليون دولار، على رصيف بطول 955 مترا، وساحة تداول بلغت نحو 511 مليون متر مربع، ويساهم المشروع في توفير 1000 فرصة عمل، ويهدف المشروع لتزويد الميناء بالبنية التحتية للمشروعات ذات الأهمية الاستراتيجية والحيوية، ومنها هذه المحطة باعتبار نشاط تداول الحاويات نشاطًا رئيسيًا متطلبًا بالميناء.

عقد التزام المحطة متعددة الأغراض

كما شمل الاحتفال إعلان عقد التزام المحطة متعددة الأغراض الذي يشمل تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة وإعادة تسليم المحطة، التي سيجري تنفيذها على رصيف بطول 900 متر، وساحة تداول بضائع بمساحة 380 ألف متر مربع، باستثمارات تراكمية 65 مليون دولار، ومتوقع أن يوفر المشروع نحو 550 فرصة عمل، وتقام المحطة بالرصيف الغربي لميناء شرق بورسعيد بنظام B.O.T لصالح تحالف شركتي «سكاي لوجستيك وريلاينس»، أول تحالف مصري بالكامل لتشغيل الموانئ بنظام الموانئ الخضراء.

بدء نشاط تموين السفن بالوقود بميناء شرق بورسعيد

وتضمن الاحتفال كذلك إعلان بدء نشاط تموين السفن بالوقود بميناء شرق بورسعيد التابع للمنطقة الاقتصادية سواءً الوقود التقليدي أو الأخضر، وذلك في ضوء نجاح أول عملية تموين سفينة حاويات بالوقود الأخضر في العالم بميناء في شرق المتوسط، مما يعزز من أهمية الميناء في تقديم الخدمات البحرية وخدمات تموين السفن، حيث تستهدف المنطقة الاقتصادية تحويله إلى مركز إقليمي لتقديم هذه الخدمات، مما يدعم حركة التجارة العالمية ويؤكد على قدرة الميناء لقيادة التحول الأخضر في الملاحة البحرية في العالم بما يتسق مع سياسة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في هذا المجال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية قناة السويس محطة الحاويات محافظة بورسعيد بمیناء شرق بورسعید

إقرأ أيضاً:

مركبة فضاء تصل المحطة الدولية بمقعدين شاغرين.. ما السبب؟

وصلت مركبة فضائية تقل على متنها رائد فضاء أمريكي ورائد فضاء روسي، بالإضافة إلى مقعدين شاغرين، إلى محطة الفضاء الدولية يوم الأحد.
وانطلق رائد الفضاء التابع لناسا نيك هاوج ورائد الفضاء الروسي ألكسندر جوربونوف يوم السبت من قاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية.
أخبار متعلقة زيلينسكي: روسيا أسقطت 900 قنبلة على أوكرانيا خلال أسبوعالمكسيك.. 15 قتيلًا وخسائر مادية فادحة بسبب إعصار جونوكانت المركبة دراجون، التي تشغلها شركة سبيس إكس، وهي شركة خاصة أسسها الملياردير إيلون ماسك، تحتوي على مقعدين شاغرين.مقعدان شاغرانوكان من المقرر في البداية أن تشارك رائدتا الفضاء زينا كاردمان وستيفاني ويلسون في مهمة سبيس إكس كرو - 9 التابعة لناسا.

للأغراض السلمية.. المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية في استكشاف الفضاء#اليومhttps://t.co/aHXqpubLzn— صحيفة اليوم (@alyaum) September 12, 2024
ومع ذلك، تخلتا عن مقعديهما من أجل استيعاب الرائدين سوني ويليامز وباري ويلمور، واللذين علقا في محطة الفضاء الدولية بسبب مشكلات تقنية في مركبة ستارلاينر التي أنتجتها شركة بوينج.
وكان من المقرر أن تستمر إقامتهما لمدة أسبوع، لكن من المتوقع أن يبقيا على متن محطة الفضاء الدولية حتى فبراير 2025على الأقل، إلى جانب هاوج وجوربونوف.

مقالات مشابهة

  • اعرف الموعد والشروط .. مزاد على محطة تموين للسيارات في العاشر
  • اقتصادية قناة السويس تبحث فرص الاستثمار بمنتدى الأعمال بباريس
  • سفارة مصر ببوليفيا تنظم الملتقى الاقتصادي والاستثماري بمشاركة رئيس «اقتصادية» قناة السويس
  • «البترول»: «التعاون » أنشأت 19 محطة خلال عام وتتوسع في نشاط تموين السفن
  • احذر: الكريمات متعددة الأغراض خطر داهم على الصحة
  • النقل: وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 إلى ميناء دمياط
  • مركبة فضاء تصل المحطة الدولية بمقعدين شاغرين.. ما السبب؟
  • طهران تدين العدوان الصهيوني على خزانات الوقود ومحطة توليد الكهرباء بميناء الحديدة