افتتح البنك الدولي مكتبه التنسيقي في اليمن بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم الثلاثاء، ضمن الجهود المشتركة للحكومة والبنك لمواجهة التحديات التي تواجهها البلاد في المرحلة الراهنة، وتعزيز الانتعاش الاقتصادي والتنمية.
والتقى وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، ونائب وزير التخطيط المحافظ المناوب لليمن لدى البنك الدولي الدكتور نزار باصهيب، في عدن، مع المنسقة المحلية للبنك الدولي سمراء شيباني، والتي بدأت مزاولة مهامها كممثل ميداني للبنك الدولي، ورحب باذيب وباصهيب، باسم الحكومة بافتتاح المكتب التنسيقي للبنك الدولي في عدن.


وأكد باذيب، أهمية إعادة البنك الدولي مزاولة مهامه المباشرة عبر مكتب تنسيقي في عدن، كون ذلك يعد أول خطوة على أرض الواقع منذ العام ٢٠١٥م على طريق إعادة إفتتاح مقر البنك الدولي في العاصمة المؤقتة عدن، وهو الأمر الذي سيساعد في تقديم الدعم المباشر للحكومة في جهودها ضمن عملية التعافي الاقتصادي وإعادة الإعمار.
وقال "إن المكتب التنسيقي سيساعد البنك الدولي على فهم التحديات التي تواجه اليمن بشكل أفضل وتطوير الاستجابات المناسبة، حيث يتمتع البنك الدولي بتاريخ طويل من العمل في اليمن، كما سيكون المكتب التنسيقي ومجموعة البنك الدولي على إطلاع على آخر التطورات وتطوير البرامج المصممة خصيصا لتلبية احتياجات الشعب اليمني".
ومن جانبه أوضح الدكتور باصهيب، أن وزارة التخطيط ستعمل عن قرب مع المكتب التنسيقي للبنك الدولي على تسهيل مراقبة تنفيذ المشاريع الممولة عبر البنك الدولي في اليمن والتقدم المحرز في تنفيذ تلك المشاريع، والتأكد من تنفيذها وفقا لمعايير وإجراءات البنك الدولي.
وبدورها أكدت منسقة البنك الدولي في عدن سمراء الشيباني، استمرار دعم البنك الدولي لليمن وشعبه ومؤسساته.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: البنک الدولی للبنک الدولی الدولی فی فی الیمن فی عدن

إقرأ أيضاً:

فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسارع نمو الاقتصاد الفيتنامي إلى 6.4% خلال النصف الأول من عام 2024، وفقًا للإحصاءات الرسمية التي نشرت اليوم السبت، ومع ذلك، يدعو صندوق النقد الدولي إلى المزيد من الإصلاحات للحفاظ على هذه الديناميكية.

وذكر المكتب العام للإحصاء في بيان له حسبما أفادت صحيفة "لو دوفينيه ليبريه" الفرنسية، اليوم السبت - إن إجمالي الناتج الداخلي لفيتنام سجل نموا بنسبة 3.7 بالمئة على أساس سنوي خلال الفترة نفسها من عام 2023.

وأشار المكتب، إلى أن هذا النمو هو نتيجة "العديد من التدابير" المتخذة لتحسين سلاسل التوريد وسوق الصرف الأجنبي والاستثمار العام.

وأوضح أن الإنتاج الصناعي ارتفع بنسبة 7.5%، فيما ارتفعت الاستثمارات الأجنبية بنسبة 8.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب المصدر ذاته.

وتستهدف السلطات الفيتنامية نموًا يتراوح بين 6 إلى 6.5% هذا العام، مقابل 5.05% في عام 2023.

مقالات مشابهة

  • باركليز ودعم شركات الأسلحة الإسرائيلية بالمليارات.. ما هو التاريخ الأسود للبنك الشهير؟
  • قرار حاسم للبنك المركزي اليمني واجراءات أشد قسوة سيعلن عنها.. تفاصيل
  • وزير الخارجية يستقبل المدير العام للعمليات بالبنك الدولي
  • صنعاء.. مليشيا الحوثي تطوق بنك اليمن الدولي بأطقم عسكرية وعناصر مسلحة
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم
  • رئيس الوزراء يلتقي المدير العام للعمليات بالبنك الدولي
  • وفد الحوثيين غادر صنعاء متوجها إلى مسقط لحضور مفاوضات تبادل الأسرى
  • الحديدة .. ضبط 17 مخالفة سلع منتهية وزيادة أسعار ونقص أوزان
  • مصر تسدد ديونا داخلية وخارجية بقيمة 25 مليار دولار
  • فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام