أكد اللواء أحمد جمال الدين مستشار رئيس الجمهورية للمناطق النائية والحدودية ، أن القيادة السياسية لديها خطط تنموية كبيرة وتقدم كل الدعم لحصول المواطنين علي كافة الخدمات بمختلف مدن جنوب البحر الأحمر ، جاء ذلك خلال زيارته لمدينة الشلاتين لتفقد بعض المشروعات الخدمية ، يرافقه اللواء محمد البنداري سكرتير عام محافظة  البحر الأحمر واللواء شريف صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد ، واللواء عادل نصر رئيس مدينة الشلاتين  والمهندس حسني منصور رئيس جهاز تعمير البحر الأحمر .

بدأت الزيارة بتفقد المجزر الآلي بالمدينة ، حيث ناقش اللواء أحمد جمال الدين المعوقات التي تواجه تشغيله ، مطالباً  بسرعة الانتهاء من جميع مشاكل التمويل ليتم تشغيل المجزر في القريب العاجل  ، كما اضاف اللواء محمد البنداري أن هذا المجزر تبلغ مساحته الإجمالية 63000 متر مربع ويستوعب 800 رأس غنم و 200 رأس من الجمال والماشية يومياً ،  مضيفاً أن تشغيله سيوفر العديد من فرص العمل لأبناء المدينة .

كما قام مستشار الرئيس والسكرتير العام بتفقد قصر الثقافة ومركز الشباب بالمدينة لمتابعة سير العمل بهما ، حيث طالب اللواء أحمد جمال الدين مديري قصر الثقافة و مركز الشباب بوضع خطه لتنفيذ العديد من البرامج الثقافية والفنية والرياضية التي تستهدف جميع اهالي المدينة من الشباب والشيوخ والسيدات والأطفال .

واختتم اللواء أحمد جمال الدين واللواء محمد البنداري  جولتهم بتفقد ميناء الصيد بالشلاتين والذي يقام علي مساحة 150 الف متر مربع وبتكلفة تقديرية 422 مليون جنيه ، ويتضمن مبني اداري ،و أرصفة بحرية ،و ساحات ومخازن مبردة ورافع وحدات ميكانيكى وورشة إصلاح وصيانة للسفن ومظلات وساحات انتظار ومحطة وقود ومصنعي ثلج وصالات لفرز وتغليف الأسماك ،  ومسجد وكافيتريات ومتاجر لمستلزمات وحدات الصيد وقطع غيار ومناطق خضراء ومكتب بريد واتصالات وعيادة طبية وشبكة مرافق كاملة من طرق «مياه – صرف وشبكة حريق واتصالات» .

الجولة الجولةالجولةالجولةالجولةالجولةالجولةالجولة

الجولة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشلاتين مستشار الرئيس البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

السامعي يعزّي في وفاة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى اللواء باراس

الثورة نت|

بعث عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي برقية عزاء ومواساة في وفاة اللواء الركن خالد أبو بكر باراس مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى بعد حياة حافلة بالعطاء والعمل النضالي.

وأشاد السامعي في برقية العزاء بمناقب الفقيد وأدواره الوطنية والنضالية كأحد أبطال ثورة الـ 14 من أكتوبرة المجيدة وممن كانت لهم إسهامات مشهودة في مسار تحقيق الوحدة اليمنية ونضاله الصادق من أجل وطنه ومجتمعه.

وأشار إلى أن الفقيد باراس كان مثالاً للقائد الناجح والمخلص من خلال عمله في المناصب القيادية التي تقلدّها وأبرزها ترؤسه لمكون الحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني”.

ونوه السامعي بدماثة أخلاق الفقيد وأتسامه بالصدق والإخلاص في أداء واجباته الوطنية باعتباره أحد الضباط الجنوبيين الشجعان الذين شاركوا وأسهموا في مسيرة بناء وتطوير القوات المسلحة اليمنية وخاصة بعد إعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة.

وعبر عضو السياسي الأعلى السامعي عن صادق التعازي وعميق المواساة لأسرة الفقيد وذويه وزملائه في القوات المسلحة بهذا المصاب .. سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لمتابعة ما تم إنجازه
  • السامعي يعزّي في وفاة مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى اللواء باراس
  • عمر مروان مديرًا لمكتب رئيس الجمهورية وهالة السعيد مستشارًا للشؤون الاقتصادية
  • عاجل.. تعيين اللواء محسن عبد النبي مستشار الرئيس للإعلام
  • تجديد الثقة.. اللواء عمرو حنفي يؤدي اليمين الدستورية محافظاً للبحر الأحمر
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي
  • عاجل| المحافظون الجدد يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • حركة المحافظين| السيرة الذاتية للواء علاء ابراهيم محافظ كفر الشيخ الجديد
  • تطوير المطارات.. أبرز المشروعات في عهد اللواء عمر حنفي محافظ البحر الأحمر
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر