صلالة- الرؤية

أقيم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه في صلالة حفل تكريم الفائزين في سباق "هبوت ظفار" للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم الذي نظمته لجنة ظفار للفروسية بالتعاون مع الاتحاد العُماني للفروسية، ضمن فعاليات موسم خريف ظفار 2023.

ورعي الحفل صاحب السمو السيد حارب بن ثويني آل سعيد مساعد أمين عام مجلس الوزراء للمؤتمرات بحضور عدد من أصحاب السمو والسعادة والمسؤولين من مختلف الجهات والمستهدفين من الحفل.

وحصل على المركز الأول "اسطبل H5" بقيادة المدرب محمد بن علي البلوشي، والفارس خالد بن سعيد البلوشي؛ وذلك بعد أن أنهت الفرس "swin30" السباق، متصدرةً جميع المراحل واجتازت الفحص الطبي، لتُتوج في النهاية بالسباق.

وشهد الحفل الختامي للسباق، تنفيذ عرض مرئي عن مراحل سباق (هبوت ظفار) للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم الذي أقيم بخور الدهاريز يوم 19 أغسطس الجاري بمشاركة 27 فارسا من مختلف ولايات سلطنة عُمان. واشتمل الحفل على فقرة شعرية وجلسة حوارية تحدث خلالها كل من الدكتور البيطري أحمد العجمي، ومحمد حامد المرهون عضو مجلس إدارة الاتحاد العُماني للفروسية سابقا، والمدرب عبدالرحمن البصرواي- عن أهم التحديات التي يمر بها ملاك الخيل والمدربون والفرسان بالإضافة إلى آلية تحول هواية الفروسية إلى صناعة.

وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم الجهات المتعاونة والأفراد، والفائزين بالمراكز الأولى لسباق (هبوت ظفار) للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم، والحاصلين على المراكز الأولى في مسابقة أفضل صورة. وقدّمَ رئيس لجنة ظفار للفروسية هدية تذكارية لراعي المناسبة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

تتويج مجلس المدينة بنها وكاترون بنها ابطال دورى المصالح الحكومية والاحياء الشعبية

شهد الدكتور وليد فرماوى مدير الشباب والرياضة بالقليوبية ، فعاليات ختام  دوري المصالح الحكومية بالقليوبية التى اطلقته مديرية الشباب والرياضة  « ادارة الرياضة » بحضور الدكتور محمد عبدالمؤمن وكيل المديرية لشئون الرياضة، محمود شعبان معاون المدير العام ومدير المركز الاعلامى، وذلك على ملعب مركز شباب كفر الجزار، برعاية الدكتور أشرف صبحى وزارة الشباب والرياضة، وبالتعاون مع عدد من الهيئات الحكومية.

تتويج مجلس المدينة بنها وكاترون بنها ابطال دورى المصالح الحكومية والاحياء الشعبية..

 

سلم مدير الشباب والرياضة بالقليوبية كأس الدورى للمركز الاول فريق مجلس المدينة فى خماسى كرة القدم ، و المركز الاول لفريق كاترون المركز الاول فى تنس الطاولة ،  والتى أسفرت عن فوز فريق مجلس المدينة على المركز الاول والبريد على المركز الثانى فى خماسى كرة القدم ، كما فاز فريق كاترون بنها على المركز الاول و فريق حصل الرى على المركز الثانى فى تنس الطاولة ، تختتم فعالياته بحفل توزيع الجوائز وتكريم الفرق الفائزة .

أشاد فرماوى بالمستوى المتميز لفريق كرة القدم  والأداء الجماعى للفرق ، مؤكدا على أهمية ممارسة الرياضة وأثرها فى تنمية وبناء العنصر البشرى وتنشيط الصحة العقلية الإيجابية والتطور الإدراكي لكونها الثروة الحقيقية للإنسان ، و يهدف الدورى الى تشجيع العاملين على ممارسة الرياضة، لصحة العقل والبدن وتوفير جو من الرفاهية يجعلهم أكثر حماسه على العمل وبذل العطاء، وكذلك توطيد أواصر الصداقة بين العاملين وشغل وقت فراغهم لمزيد من الإنتاج والتقدم.

يأتي تنظيم دوري المصالح الحكومية ضمن خطة الوزارة لتطوير الأنشطة الرياضية على مستوى المجتمع برعاية الدكتور أشرف صبحى وزارة الشباب والرياضة، وإشراك كافة فئات المجتمع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الرياضة ، يهدف الدوري إلى تعزيز الروح الرياضية والتعاون بين موظفي المصالح الحكومية، بالإضافة إلى تحفيزهم على اتباع أنماط حياة صحية.

 

 

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية
  • أبوظبي تستضيف اجتماع المجموعة الإقليمية السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية خلال نوفمبر
  • 9 ملايين ريال لإنشاء طريق وجسر المغسيل في صلالة بطول 630 مترًا
  • هيئة الحج تدعو الفائزين بالقرعة إلى مراجعة مكاتبها لإكمال الإجراءات
  • "خريف ظفار 2024": نجاح استثنائي
  • تتويج مجلس المدينة بنها وكاترون بنها ابطال دورى المصالح الحكومية والاحياء الشعبية
  • سلسلة الحديريات لركوب الدراجات للسيدات تنطلق 20 أكتوبر
  • محمد عبدالجليل: تتويج وسام أبوعلي بلقب هداف الدوري "وصمة عار" لباقي المهاجمين
  • فريق الإمارات القابضة لدراجات السيدات يفوز بسباق الجائزة الكبرى في ألمانيا
  • منافسات قوية في الجولة الرابعة من "دوري عمانتل".. ونادي عمان يتصدر الترتيب