مسقط- الرؤية

وقّع مركز عُمان للمعلومات الائتمانية "ملاءة" اتفاقية تفاهم ثنائية مع بنفت "مركز البحرين للمعلومات الائتمانية"، والتي تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز أطر التعاون المشترك بين دول الخليج العربي.

وقع الاتفاقية كلٌ من بسام الجمالي المدير العام لمركز ملاءة وعبدالواحد الجناحي الرئيس التنفيذي لبنفت من الجانب البحريني.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار الجهود الرامية لتعزيز أطر التعاون المشترك والربط الاستراتيجي بين دول الخليج لتبادل المعلومات الائتمانية، امتثالا لقرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الصادر في اجتماع المجلس في دورته السابعة والثلاثين عام 2016.

وقال الجمالي: "سعداء بإبرام الاتفاقية الثنائية بين ملاءة ومركز البحرين للمعلومات الائتمانية، وستسهل هذه الاتفاقية تبادل البيانات والمعلومات الائتمانية للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين للتحقق من ملاءتهم الائتمانية، وفقاً لقرارات لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة المحافظين والتي من شأنها تعزيز التعاون بين الجانبين وإرساء روابط التواصل وتبادل الخبرات بين المركز ونظرائه بدول المجلس، إضافة إلى دعم القطاع المصرفي على مستوى دول المجلس وتحسين أطر إدارة المخاطر الائتمانية والمالية".

من جانبه، عبر الجناحي عن أهمية الاتفاقية قائلًا: "هذه الاتفاقية لن تعود بالفائدة على كل من البحرين وسلطنة عمان الشقيقة فحسب؛ بل إنها تحقق الأهداف المشتركة لتعزيز صناعة المعلومات الائتمانية لدول الخليج العربي كافة، بما يخدم الهدف الهام والمشترك في الارتقاء بصناعة المعلومات الائتمانية في المنطقة. وأود أن أؤكد استمرارنا في دراسة السوق الائتمانية والتحديات المحيطة بها والفرص المواتية، وتأتي هذه الاتفاقية لتمثل إنجازًا كبيرًا نحو تحقيق ذلك الهدف".

وتتضمن الاتفاقية بنودًا بالموافقة على تبادل المعلومات الائتمانية بين دول المجلس وفق خطة العمل، والإطار الشامل لآلية تسهيل تبادل المعلومات الائتمانية بين دول المجلس، وذلك لتبادل المعلومات الائتمانية للشركات بين المركزيْن، والتي ستكون متوفرة رقميًا لجميع الأعضاء.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير النقل والخدمات اللوجستية يبدأ زيارة رسمية إلى رومانيا لتعزيز التعاون

بدأ وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، زيارةً رسميةً إلى جمهورية رومانيا، حيث كان في استقبال معاليه لدى وصوله إلى الأراضي الرومانية سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين الدكتور محمد عبدالغني محمد خياط.

ويتضمن جدول أعمال زيارة معاليه، لقاء عدد من الوزراء والمسؤولين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وعقد اجتماع مع أبرز رؤساء شركات القطاع الخاص في رومانيا لمناقشة أوجه الشراكة المحتملة في عدة مجالات تشمل البنية التحتية، والطرق، والنقل البري، والسكك الحديدية، وخدمات النقل العام، كما ستشهد الزيارة توقيع مذكرات تفاهم بين الجانبين السعودي والروماني، على أن يختتم معاليه جدول أعماله بالقيام بجولة على عدد من مرافق النقل للاطلاع على القدرات التشغيلية واللوجستية، وأخذ نبذة عن مراحل سير الأداء ومدى تطويع التقنيات الحديثة والاستفادة منها في مشاريع النقل والخدمات اللوجستية.

وستسهم هذه الزيارة في تعزيز أُطر التعاون بين المملكة ورومانيا، وتبادل التجارب والخبرات بين الجانبين، وزيادة فرص لخلق الشراكات الاستثمارية بما يحقق المنفعة والأثر لكلا البلدين في كافة مجالات النقل والخدمات اللوجستية.

مقالات مشابهة

  • برعاية برزاني.. المصرف الأهلي العراقي يوقع اتفاقية لتمويل بناء مستشفى في كردستان بـ 50 مليون دولار
  • بنك دبي التجاري يوقع اتفاقية شراكة استراتيجية حصرية مع فيزا
  • داليا عبد الرحيم: توحيد الجهود يُشكل ردود فعل أسرع تجاه التهديدات الإرهابية
  • داليا عبدالرحيم: الجماعة الإرهابية تسللت لأوروبا عبر المنظمات غير الحكومية
  • اتفاقية شراكة واستثمار لتعزيز مكانة الجبل الأخضر كوجهة سياحية وثقافية وزراعية رائدة
  • وزير النقل والخدمات اللوجستية يبدأ زيارة رسمية إلى رومانيا لتعزيز التعاون
  • بريطانيا تعتزم الافراج عن مهاجرين غير شرعيين بعد إلغاء اتفاقية الترحيل إلى روندا
  • لتعزيز التعاون مع دول العالم.. إنجازات مجلس "الشيوخ" في المجال الدبلوماسي خلال الانعقاد الرابع
  • جدل بسبب اتفاقية لتكوين الطلبة الأطبـاء سيصل دعمها لشركة عضو في جهـة سوس
  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية