قدم المكتب الوطني لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي “سناباب” جملة من الإقتراحات لوزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بدري، ركزت على ضرورة إعادة تثمين التحفيزات المالية للمناصب الإدارية.

وحسب البيان الذي تحوز “النهار أون لاين” على نسخة منه فقد طالبت النقابة تقديم مقابل مالي لمناصب إدارية وعلمية أخرى،لا يتقاضى أصحابها أي مقابل للمهام المسندة إليهم على غرار مدير مخبر بحث، رئيس وحدة بحث، رئيس فرقة بحث، رئيس المجلس العلمي، مدير حاضنة الأعمال، مدير دار المقاولاتية، رئيس تحرير مجلة.

كما طالبت النقابة بتسريع صدور القانون الأساسي الخاص بالأستاذ الجامعي بناء على اجتماع مجلس الوزراء المنعقد يوم 14 ماي 2023 م برئاسة رئيس الجمهورية،و متابعة واقتراح التنازل عن السكن الوظيفي الخاص بالأستاذ الجامعي وفق القوانين المعمول بها .

وقدمت السناباب اقتراح للوزارة الوصية بعض الصيغ الخاصة بالسكن للأساتذة الجامعيبن غير المستفيدين (سكن- قطعة أرض -سلفة من أجل شراء سكن…)

وبالنسبة للأساتذة طالبت النقابة بفتح منصة رقمية خاصة بتحويلات الأساتذة الجامعيين من مؤسسة إلى أخرى وهذا. من أجل إعطاء الشفافية في التحويلات،والمتابعة والمساهمة في إثراء شبكة التقييم الخاصة بمعايير الترقية إلى درجة أستاذ التعليم العالي .

ومن الاقتراحات التي قدمتها النقابة إبرام اتفاقية مع اتصالات الجزائر من أجل تخفيض سعر الاشتراك في الانترنت للأستاذ الجامعي، وذلك لحاجته إليها في البحث العلمي، خاصة وأن جل القطاعات الأخرى تستفيد من التخفيضات.

من جهة أخرى اقترحت النقابة رفع التجميد عن العطلة العلمية للأساتذة من أجل التفرغ للتأليف، والبحث كما يمكن ربطها بدراسة اللغة الإنجليزية وفق معايير تحدد متابعة التكوين.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: من أجل

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يعلن عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة المتأثرة بأعمال ربط الخط الناقل للمياه، وسوف يتوالى وصول وانتظام الخدمة تباعاً لجميع المناطق حسب ارتفاعات كل منطقة، وذلك بعد ملء الخزانات عقب الانتهاء من تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه (من مأخذ المعادى) بالمرحلة الثانية لمحطات وروافع المياه بالمدينة لإضافة 500 ألف م3 من المياه خلال الفترة القادمة، لتلبية احتياجات المدينة وتوسعاتها العمرانية، وهو ما يسهم فى حل مشكلات انقطاع المياه فى المدينة لسنوات مقبلة.


وأوضح وزير الإسكان، أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال ربط الخط الناقل للمياه فى أسرع وقت ممكن، حيث تم العمل على مدار الساعة لسرعة إنهاء الأعمال، وإعادة المياه إلى المناطق المتأثرة، مشيراً إلى أن حجم المياه التى سيتم إضافتها للمدينة ستحل مشكلات انقطاع المياه بصورة جذرية فى مدينة القاهرة الجديدة.

ووجه الوزير، الشكر لجميع المهندسين والفنيين والعمال الذين أدوا المهام الموكلة إليهم فى وقت قياسى، وهو ما أسهم فى سرعة إعادة ضخ المياه، قبل انقضاء المدة المحددة سلفا للأعمال.


من الجدير بالذكر، أنه قد يحدث نادراً وكنتيجة لتغيير المحابس التالفة التي تمت ببعض الأماكن، ظهور آثار عكارة في المياه لفترة مؤقتة، نتيجة لأعمال غسيل الشبكات التي تمت بعد الانتهاء من الأعمال المسببة للانقطاع، وحرصاً على جودة خدمات مياه الشرب المقدمة وتعزيز التواصل مع المواطنين يرجي التوعية بأنه فى حال ظهور أي آثار عكارة فى المياه برجاء الاتصال بالخط الساخن 15100 لطلب معمل جودة المياه.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يعقد اجتماعا لمتابعة الخطة التنفيذية لاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي   
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز تطوير الأداء الجامعي
  • "مندور" يُعلن تفعيل منصة الكتاب الجامعي وربطها بنظام دفع الكتروني
  • رئيس جامعة القناة يعلن تفعيل منصة الكتاب الجامعي
  • جامعة شريف هداية الله الحكومية الإسلامية بإندونيسيا تطالب بتجديد التعاون العلمي مع الأزهر
  • مناقشة خطط تحفيز البحث العلمي في اجتماع عمداء "جامعة التقنية"
  • التعليم المهني بدلا من الجامعي في لبنان.. خطوة قد تدرّ ذهبًا!
  • وزير الإسكان يعلن عن إعادة ضخ المياه مرة أخرى لمناطق القاهرة الجديدة
  • حدث خطير على مستوى التعليم الجامعي في عدن
  • "التعليم العالي" تشارك في المنتدى العربي للبحث العلمي والابتكار