كرم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الطالب كيرلس نوناي يعقوب فانوس ابن محافظة المنيا والحاصل على المركز الثاني ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، بحضور حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا .

 

أعرب المحافظ ، عن سعادته الغامرة بحصول أحد أبناء المحافظة على المراكز الأولى، مؤكداً،  حرصه الشديد على تكريم كيرلس منذ إعلان نتيجة الثانوية العامة، وعبر المحافظ عن فخره الشديد بجميع أبناء المنيا المتميزين والذين يرفعون اسم المحافظة عالياً في كافة المجالات.

 

وأكد المحافظ ، على اهتمام القيادة السياسية بالعملية التعليمية ، وتسخير جميع امكانات الدولة لخدمة التعليم وتطويره، لافتاً ، إلى أن هذا التفوق يأتي نتاجا جهد واجتهاد وإخلاص في العمل للطالب وأسرته ، موجهاً الشكر والتحية لأسرة الطالب على اهتمامها ورعايتها له ، مما كان له أكبر الأثر في تفوقه وتميزه.

 

من جانبه، أعرب الطالب كيرلس عن خالص اعتزازه وتقديره لتكريم محافظ المنيا، لافتاً ، إلى أنه التحق بكلية طب القصر العيني ، ويطمح في أن يتخصص مستقبلا في جراحة القلب،  سيراً على نهج البروفيسور المصري الدكتور مجدى يعقوب ، أشهر أطباء القلب على مستوى العالم.

 

هذا وقد حصل الطالب "كيرلس نوناى يعقوب" من مدرسة تله الثانوية المشتركة بإدارة المنيا التعليمية على المركز الثانى على مستوى الجمهورية ، بقائمة أوائل الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسى ٢٠٢٢ /٢٠٢٣ للشعبة العلمية "علوم " بمجموع ٤٠٢ درجة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانى الجمهورية الثانوية العامة الطالب محافظ المنيا كرم أخبار محافظة المنيا الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

التعليم: ضبط الشخص المسئول عن تصوير أسئلة امتحان اللغة الإنجليزي بالشرقية

 

صرح شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط الشخص المسئول عن تصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية باستخدام هاتف محمول بلجنة بإدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية.

وأضاف المتحدث الرسمي أنه تم الضبط فور قيام الشخص بتصوير أجزاء من الامتحان، حيث وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

كما تم ضبط طالب بإدارة مصر القديمة التعليمية بمحافظة القاهرة خلال قيامه بالغش الالكتروني باستخدام هاتف محمول وتصوير أجزاء من أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حياله.


وكانت قد تداولت صفحات الغش الإلكتروني عبر تطبيق " التيليجرام" صورا من أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية"، زاعميين أنه الامتحان الذي يؤديه حاليا طلاب الثانوية العامة 2024 بشعبتيها العلمية والأدبية في سادس أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة.


ويؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم، امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى، داخل لجان مراقبة ومؤمنة، لضمان سير العملية الامتحانية.


يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.


وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.


وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. رصد 3 حالات غش وضبط المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان الإنجليزي
  • طلاب الثانوية عن امتحان الإنجليزي: سهل وفي مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب: امتحان الإنجليزي سهل (صور)
  • إصابة طالبة بتشنجات عصبية بإحدى لجان الثانوية العامة بالفيوم
  • طلاب الثانوية العامة: الإنجليزي في مستوى الطالب المتوسط
  • طلاب الثانوية العامة بالبحيرة: امتحان اللغة الإنجليزية في مستوى الطالب المتوسط
  • التعليم: ضبط الشخص المسئول عن تصوير أسئلة امتحان اللغة الإنجليزي بالشرقية
  • الثانوية العامة 2024| تداول امتحان الإنجليزي على جروبات الغش.. و"التعليم" تتابع
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحان اللغة الإنجليزية بجميع اللجان
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. امتحان اللغة الأجنبية الأولى