الفجيرة في 22 أغسطس /وام/ أطلق مركز إحصاء الفجيرة اليوم فعاليات ونشاطات مشروع المسح الاقتصادي في إمارة الفجيرة 2023 والتي تستمر حتى 11 نوفمبر المقبل وذلك لتوفير قاعدة بيانات حديثة لمختلف القطاعات الاقتصادية للمساعدة في تركيب الحسابات القومية واستخراج المؤشرات الاقتصادية، وإعداد برامج وخطط التنمية الاقتصادية ومتابعة تنفيذها وتقييم أدائها وتصحيح مسارها، بالإضافة إلى توفير البيانات اللازمة لرسم السياسات الاقتصادية واتخاذ القرارات السليمة لتطوير الاقتصاد وتنميته لتحقيق رفاه وتقدم المجتمع.

وقال الدكتور إبراهيم سعد مدير مركز إحصاء الفجيرة إنه يتوقع ان تكون النتائج النهائية جاهزة للنشر في منتصف شهر يناير من عام 2024 فيما تتاح امام المسؤولين وأصحاب القرار كمرجعية وسند في رسم السياسات الاستراتيجية لمختلف المشاريع والبرامج.

ويعمل في هذا المشروع (20) موظفا بكافة مستوياتهم الوظيفية موزعين على مختلف مناطق الامارة لتغطية المنشآت المستهدفة والبالغة نحو 1830 منشاة في بلديتي الفجيرة ودبا.

وستكون النتائج مصدرا موثوقا لتقديم وتحديد موقع امارة الفجيرة على خارطة المعلومات والبحث في عالم يتعامل بقواعد المعلومات لرسم وتنفيذ برامجه حاضرا ومستقبلا بعيدا عن التخمين وبمعزل عن التقديرات التي قد تؤدي في كثير من الأحيان إلى هدر في الموارد والجهود.

ودعا المركز أصحاب المنشآت والمؤسسات الاقتصادية في إمارة الفجيرة إلى التعاون مع العاملين في هذا المشروع من خلال إعطائ المعلومة الصحيحة لنعكس جميعا وجه امارة الفجيرة الحضاري.

اسلامه الحسين/ سعيد محبوب

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

حاكم الفجيرة يطلع على الخطط المستقبلية لوزارة الموارد البشرية والتوطين

 استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بقصر سموه بالرميلة، معالي الدكتور عبدالرحمن العور وزير الموارد البشرية والتوطين.

واستمع سموه خلال اللقاء، إلى شرح مفصل عن الخطط المستقبلية للوزارة لتحقيق مستهدفات الحكومة، وذلك لتعزيز مكانة سوق العمل الإماراتي كوجهة عالمية جاذبة للكفاءات وريادة الأعمال.

كما اطلع سموه على خط سير عمل تنفيذ استراتيجيات ومبادرات التوطين في الدولة، ونوعية المشروعات المستقبلية الداعمة لهذه الاستراتيجيات.

وأثنى سموه على الجهود المبذولة من جانب وزارة الموارد البشرية وموظفيها، وعملهم المتواصل لإيجاد الحلول المناسبة لتمكين الموارد البشرية في كافة قطاعات العمل لدعم محاور التنمية الشاملة بالدولة.

من جانبه، أعرب وزير الموارد البشرية والتوطين عن شكره وتقديره لسمو حاكم الفجيرة، على اهتمام سموه ومتابعته لعمل الوزارة، مؤكدا تقديم أفضل مستويات العمل فيما يتعلق بضبط وتنظيم علاقة العمل بين الأطراف، وجذب الكفاءات والمواهب وريادة الأعمال.

حضر اللقاء سعادة محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري بالفجيرة.وام


مقالات مشابهة

  • دولة مجاورة للعراق تطلق مشروع المسح الجغرافي لتحديد مواقع مصادر الطاقة المتجددة
  • 5000 متدرب.. وزير العمل يعلن موعد تخرج أول دفعة من مشروع مهني 2030
  • إعلان النتائج الأولي لمشروع التنمية الحضارية
  • إطلاق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة
  • إطلاق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة في المملكة
  • الأول من نوعه عالمياً.. إطلاق مشروع المسح الجغرافي لمشروعات الطاقة المتجددة في المملكة
  • حاكم الفجيرة يطلع على الخطط المستقبلية لوزارة الموارد البشرية والتوطين
  • محافظ الفيوم يبحث مع فريق عمل مؤسسة "آل قرة للتنمية المستدامة" آليات تنفيذ مشروع "مهنتك مستقبلك"
  • محافظ الفيوم يبحث آليات تنفيذ مشروع "مهنتك مستقبلك" الممول من برنامج الأغذية العالمي
  • محافظ الفيوم يبحث آليات تنفيذ مشروع مهنتك مستقبلك