أعلن مجلس الحراك الثوري الجنوبي دعمه وتأييده الاحتجاجات والتظاهرات الشعبية في عدن ولحج وأبين المنددة بتدهور الأوضاع والخدمات بينها انقطاع الكهرباء.

 

وأكد المجلس -في بيان حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- وقوفه مع مطالبهم العادلة وحقوقهم المشروعة وخروجهم السلمي في تظاهرات الغضب في وجه قوى الفساد العابثة بعدن ومحافظات الجنوب.

 

دعا مجلس الحراك الثوري الجنوبي كافة المواطنين المتظاهرين في عدن وعموم المحافظات الجنوبية القيام بمزيد من التظاهرات الاحتجاجية وتصعيد الانتفاضة الشعبية حتى تحقيق كافة المطالب الحقوقية واجتثاث فساد الميليشيات المسلحة التي تعيث في الأرض فسادا وتحرك المواطنين من أبسط حقوقهم الخدماتية والمعيشية والإنسانية العادلة.

 

وحث الحراك الثوري جميع المواطنين في عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى إلى المشاركة الفاعلة وتوسيع نطاق التظاهرات الاحتجاجية الغاضبة لانتزاع حقوقهم المشروعة.

 

وقال "قد حان الوقت ليقول المواطنين كلمتهم بإرادة حرة شجاعة لا لحرب الخدمات التي تفرض عليهم ولا للذل والهوان والقهر فإرادة الشعوب هي من تنتصر على الفاسدين والعابثين والمنتهكين للحقوق الإنسانية لاسيما وأن صبر المواطنين قد نفذ ولن يعد بالإمكان تحمل مزيد من العبث".

 

وحمل مجلس الحراك الثوري الجنوبي حكومة معين والمجلس الإنتقالي مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في عدن ومحافظات الجنوب من سوء وتدهور على كافة المستويات.

 

وأكد أن عزائم شباب عدن والمحافظات قوية فلا تختبروها، كما دعا كل الشرفاء والاحرار إلى اتخاذ مواقف مؤيدة للتظاهرات والاحتجاجات المطالبة بالحقوق المشروعة واجتثاث كل رموز الفساد.

 

وشهدت عدن وأبين ولحج مظاهرات واحتجاجات غاضبة تنديدا بتردي الخدمات وانقطاع خدمة الكهرباء في ظل حرارة الصيف الملتهبة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن عدن احتجاجات مليشيا الانتقالي الحراك الثوري الحراک الثوری فی عدن

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة يتعهد بحل مشكلة الكهرباء أمام مجلس النواب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الأزمة الروسية الأوكرانية كانت سببا في زيادة المشكلات الاقتصادية، نتج عنها زيادة في سعر السلع. 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال عرض برنامج الحكومة على أعضاء مجلس النواب، أن الحكومة عملت من أجل تحسن الأوضاع في ذلك الظروف الخارجية التي تؤثر على كل الدول. 

ولفت إلى أن الأزمة الروسية الأوكرانية جاء بعدها، الحرب على غزة، وتدهور الأوضاع، وأن تلك التحديات لها تأثير كبير على مصر ويتم التعامل معها.

وتابع:" الحكومة الجديدة هي حكومة تحديات، وأن الحكومة تضع تكليف الرئيس السيسي لها، لكي يتم تحقيق عدد من الأهداف، منها العمل على توفير متطلبات المواطن المصري من التعليم والصحة، والاستمرار في المشروعات والمبادرات، والعمل على بناء الإنسان، وضبط الأسواق، والحد من ارتفاع الأسعار.

ولفت إلى أن الحكومة ستعمل من أجل المواطنين، وأن الحكومة ستهتم بحل مشكلات المواطنين، وأنه سيكون هناك فتح صفحة جديدة بين المواطنين والمسؤولين.

وأوضح أن الحكومة تعلم مشكلة الكهرباء، والجميع يعمل على حل المشكلة بشكل نهائي في النصف الأول من العام الأول للحكومة الجديدة، سيتم حل تلك المشكلة، وأنه يتعهد للجميع بحلها.

 

مقالات مشابهة

  • حياة خطاب: بيان الحكومة وضع خططا وإجراءات واضحة لإنهاء الأزمات
  • «المستقلين الجدد»: الاجتماع الأول للحكومة يدعو للتفاؤل
  • أحمد موسى يكشف عن أبرز التحديات أمام الحكومة بعد بيانها أمام البرلمان (فيديو)
  • حنفي جبالي: أثمن دور الحوار الوطني.. وأشكر الرئيس السيسي على دعمه
  • رئيس النواب: أثمن دور الحوار الوطني.. وأشكر الرئيس السيسي على دعمه
  • رئيس قوي عاملة النواب: بيان الحكومة يؤكد على حل مشكلات المواطنين
  • رئيس لجنة الدفاع بـ"النواب": التحديات الأمنية تواجه مصر من الاتجاهات كافة
  • رئيس الحكومة يتعهد بحل مشكلة الكهرباء أمام مجلس النواب
  • عقب شهر من اختطافه.. مليشيا الانتقالي تفرج عن قيادي في الحراك الثوري الجنوبي
  • النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن واقعي للتعامل مع التحديات الراهنة