اختتم محور تعز الورشة التشاورية التي نظمتها لجنة المصالحة والسلم الاجتماعي، تحت عنوان "تعزيز آليات اعتماد الجودة في القوات المسلحة لحماية المدنيين في تعز"، وشارك فيها مجموعة من ضباط قيادة المحور والوحدات العسكرية التابعة له.

وناقشت الورشة، على مدى ثلاثة أيام، العديد من الموضوعات المتصلة بالعلاقة بين الجيش والمجتمع والمشكلات التي تواجهها وحدات القوات المسلحة بمحور تعز والحلول المقترحة لها بهدف تعزيز آليات اعتماد الجودة، من أجل حماية المدنيين أثناء الحرب بتعز.

وكان العميد عبد العزيز المجيدي رئيس أركان محور تعز ومعه الأستاذ عبد السلام رزاز رئيس لجنة المصالحة والسلم الاجتماعي بتعز قد حضرا افتتاح الورشة، السبت الماضي، وتخلل الورشة مشاركة رئيس وأعضاء لجنة المصالحة والسلم الاجتماعي بتعز جلسات النقاش والاستماع لملاحظات المشاركين والخروج بمصفوفة عمل لتعزيز التماسك الوطني بين الجيش والحاضنة الشعبية

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي ومواطن وإصابة ثالث.. بيان هام للجنة الأمنية في العاصمة عدن

اعلنت اللجنة الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن مقتل جندي في شرطة العريش بعيار ناري في جولة الرحاب ووفاة مواطن متأثراً بضيق التنفس وإصابة آخر بطلق ناري خلال محاولات إثارة شغب وفوضى من قبل مندسين في مظاهرة في خورمكسر التي طالبت بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني، امس السبت.

اللجنة الأمنية اكدت في بيان -اطلع عليه محرر مأرب برس- وقوفها بجانب القضايا العادلة وفي مقدمتها قضية عشال ومع حق التظاهر السلمي.

وحذرت في ذات الوقت من محاولات استغلال تلك التظاهرات لإثارة الفوضى واستهداف رجال الأمن وأنها ستتعامل بحزم مع محاولات زعزعة الأمن والاستقرار.

كما اكدت استمرار التحقيق بقضية عشال لكشف مصيره ومتابعة وضبط كل المتهمين والفارين من العدالة خارج اليمن عبر الشرطة الدولية "الإنتربول".

وأصيب عدد من المتظاهرين مساء السبت، برصاص تشكيلات مسلحة تابعة للانتقالي بالعاصمة المؤقتة عدن.

وتعرض المحتجون لاطلاق نار عشوائي اثناء مشاركتهم في مليونية "عشال"، وذلك في محاولة لتفريقهم.

واستطاعت حشود كبيرة من المتظاهرين من الوصول إلى ساحة العروض في مديرية خور مكسر للمشاركة في المليونية على الرغم من القوات التابعة للانتقالي منعهم.

مقالات مشابهة

  • من أين سيأتي الرد الحاسم على “إسرائيل”؟ قيادي في أنصار الله يكشف التفاصيل
  • خيبة أمل من اجتماعات القاهرة.. محور فيلادلفيا ينسف جهود الوصول للصفقة
  • مقتل جندي ومواطن وإصابة ثالث.. بيان هام للجنة الأمنية في العاصمة عدن
  • نتنياهو: لن نخرج من محور فيلادلفيا ومعبر رفح
  • إطلاق سراح مسؤول عسكري في صفقة تبادل مع مسلحين قبليين بتعز
  • مكان: الإصرار على البقاء في محور فيلادلفيا يصل بالمحادثات لطريق مسدود
  • بيان للجنة الأمنية في عدن عقب المظاهرة المطالبة بالكشف عن مصير عشال
  • «دبي لأصحاب الهمم» يختتم العمل الصيفي
  • ورشة عمل في اختيار التخصص الجامعي الإبداعي
  • زيارات تفقدية لعدد من المبادرات المجتمعية في مديرية حيفان بتعز