اجتمع محمد ممدوح، رئيس مجلس أمناء مجلس الشباب المصري، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور تامر الحمامي رئيس نادي ليونز ماجيستيك، وفريق عمل الحملة العالمية «Imagine the World without Obesity»، والدكتورة ندى ثابت عضو مجلس الشيوخ ورئيس مجلس إدارة قرية الأمل، لبحث التعاون في مجال نشر الوعي الصحي حول السمنة، وتأثيرها السلبي على الأطفال والكبار.

يأتي ذلك في إطار تعزيز الحق في الصحة، وتنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية، مثل «100 مليون صحة، والقضاء على فيروس C»، والمبادرة الرئاسية الخاصة بإنهاء قوائم الانتظار.

فعاليات في مختلف المحافظات

وقال «ممدوح»، في بيان له، إن المجلس يسعى لتنفيذ خطوات جادة لحزمة من الفعاليات في المحافظات المختلفة، تتمثل في قضاء يوم صحي لممارسة الرياضة واليوجا، ومحاضرات حول كيفية تناول الأكل الصحي من خلال أطباء في كافة التخصصات، على أن تشمل إجراء مجموعة من الفحوصات الطبية للفئات المستهدفة في المرحلة الأولى بالمدن الجديدة.

علاج مرضى السمنة

ولفت رئيس مجلس أمناء الشباب المصري إلى أن هذه المبادرات تأتي في إطار تغيير حياة المصابين بمرض السمنة بشكل جذري، والوصول بمصر إلى دولة بلا سمنة، موضحًا أن هناك خطوات وأفكار خارج الصندوق في انتظار التنفيذ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس الشباب المصري مرض السمنة 100 مليون صحة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة

عقد في رئاسة مجلس الوزراء يوم الخميس، اجتماع تخصصي لمناقشة إحدى مبادرات تشجيع عمليات الدفع الإلكتروني لإنهاء المعاملات الرسمية في مؤسسات الدولة والمصارف.

وتناولت المبادرة، التي اطلع عليها رئيس حكومة الوحدة الوطنية من المختصين، مقترحا بشأن توسيع نطاق استخدام الدفع الإلكتروني، بهدف تخفيف الحاجة للاستخدام النقدي في التداولات المالية.

وعقد الاجتماع بحضور رئيس اللجنة العليا لـ الحكومة الإلكترونية، وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، ومقرر اللجنة العليا، ومدير مركز الاتصال الحكومي، وفريق الخدمات الإلكترونية بشركة المدارالجديد.

مقالات مشابهة

  • بيان: الرئيس المصري يطالب المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة لتفادي الانزلاق إلى دائرة جديدة من الصراع
  • 3 مبادرات جديدة تطلقها ” جمعية الصحفيين الإماراتية”
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات جديدة ومتنوعة
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد زراعي: الدولة اتخذت خطوات جادة للتنمية الزراعية المستدامة
  • «العربي للمسؤولية الاجتماعية» يطلق مسابقة «وسام الخير للمبادرات» في 4 مجالات
  • مجلس الشباب المصري يطلق البرنامج الوطني لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان
  • بوحبيب بحث في بروكسل المبادرات الديبلوماسية لخفض التصعيد
  • برلمانية: مبادرات ترشيد استهلاك الطاقة تجسيد لروح التعاون