كشف الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، عن روشتة علاجية لتقوية جهاز المناعة، وذلك بعد إعلان وزارة الصحة عن رصد أول حالتي إصابة بمتحور كورونا الجديد « EG.5»، لتقوية جهاز المناعة لمحاربة أي فيروسات.

وقال أمجد الحداد مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، إن تقوية جهاز المناعة للتصدي لمتحور كورونا الجديد EG.

5، تنقسم لجزئيين الأول يعتمد على كبسولات غذائية، والجزء الثاني عبارة عن عادات يومية يمارسها الشخص على مدار اليوم.

وتابع: الجزء الأول لتقوية جهاز المناعة وحمايته من متحور فيروس كورونا الجديد أيريس، يعتمد على نظام غذائي يحتوى على تناول نسب عالية من البروتين قليلة الدسم، وتناول المسكرات والبقوليات لاحتوائها على عنصر الزنك، بجانب الإكثار من تناول السلطات والخضروات، والتعرض لأشعة الشمس في الصباح الباكر.

وأكمل: يجب الابتعاد عن المواد الحافظة والأكلات السريعة، بجانب تجنب الإفراط في المياه الغازية، لأن هذه الأشياء تسبب ضعف لجهاز المناعة.

وشدد على ممارسة الرياضة بصورة يومية، بجانب الابتعاد عن التدخين، لأن متحور كورونا الجديد أيريس من الأمراض التنفسية التي تنتقل من شخص لآخر، بالإضافة إلى النوم مبكرا ولمدة 7 ساعات على الأقل، بجانب العامل النفسي، وعدم الذعر من المتحور الجديد.

وحذر الحداد، الأطفال من الأطعمة السريعة والوجبات السريعة، بجانب التوقف عن تناول الأندومي، لأن هذه الأطعمة تقلل من جهاز المناعة، مشيرًا إلى أن تناول المشروبات الدافئة الغنية بفيتامين سي تساعد على تقليل التهابات الحلق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كورونا فيروس كورونا الدكتور أمجد الحداد متحور EG 5 بمتحور كورونا الجديد EG 5 کورونا الجدید جهاز المناعة

إقرأ أيضاً:

إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع

أعلنت إيطاليا تسجيل 11 ألفا و164 حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، خلال الأسبوع الماضي، بنسبة ارتفاع بلغت 31 بالمائة عن الأسبوع السابق له.

اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يوقع اتفاقية تعاون مع الكونفدرالية الإيطالية زاخاروفا تدعو إيطاليا للتحرك بشأن مراسل انتهك الحدود الروسية

وذكرت وزارة الصحة الإيطالية، في بيان اليوم الأحد، أن عدد الوفيات ارتفع أيضا، حيث بلغ 112 حالة، خلال نفس الفترة، مقارنة بعدد 93 وفاة في الأسبوع السابق له.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه تم إجراء 85 ألفا و30 مسحة وبلغت نسبة النتائج الإيجابية 13.1بالمائة.

مقالات مشابهة

  • اليوم العالمي للقهوة.. نصائح مهمة للحصول على فوائدها وتجنب أضرارها
  • نصائح لتبني نظام غذائي صديق للبيئة دون الامتناع عن تناول اللحوم
  • بريطانية تصاب 8 مرات بـ«كورونا» والنهاية «صلع» !
  • عادة خاطئة تؤدي إلى ارتجاع المريء وضعف المناعة.. احذرها
  • نصائح بسيطة وسهلة لمنع ظهور الكبد الدهني
  • صفقة مشبوهة بغطاء كورونا.. كيف ورطت الصين المشير حفتر؟
  • 5 نصائح لتجتب الإصابة بنزلات البرد.. تعرفوا عليها
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع
  • الشرطة العراقية تستعيد 55 مليون دينار ومصوغات ذهبية سُرقت من عائلة موصلية
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف