تقدم الإعلامية مها الصغير زوجة الفنان أحمد السقا وابنة مصفف الشعر الراحل محمد الصغير، برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا، لتحقق نجاحًا كبيرًا ونسبة مشاهدات عالية، إلا أنها تكشف أن دخولها لهذا المجال جاء "صدفة".

 

مها الصغير ورضوى الشربيني

وأوضحت مها الصغير خلال استضافتها في برنامج "هي وبس" والتي تقدمه الإعلامية رضوى الشربيني، أنها لم يخطر ببالها الدخول في مجال الإعلام، رغم ارتباط دراستها بهذا المجال، وأن سر لجوئها لذلك هو تعرضها لظروف شخصية صعبة دفعتها للعمل؛ إذ جاءت عن طريق الصدفة، فكانت تحتاج لمصدر رزق ثابت في حياتها.

 

وقد اقترحت شيرين عرفة ابنة المخرج شريف عرفة، دخولها في مجال الإعلام والعمل معها كمذيعة، لتوافقها وتبدأ مشوار حياتها في هذا المجال.

 

صادقة وعفوية.. مها الصغير تشيد بمصداقية يسرا

وكشفت مها الصغير أن من أكثر الحلقات التي تأثرت بها كثيرًا على مدى مشوارها المهني، مع الفنانة يسرا نظرًا لحبها الشديد لها، مؤكده أنها كانت صادقة وعفوية في حديثها ولم تتصنع في إجاباتها.

 

مها الصغير وأحمد السقا

مها الصغير هي إعلامية ومقدمة برامج عربية شهيرة تحمل الجنسية المصرية، وولدت في محافظة القاهرة الكبرى بين أسرة مصرية فنية فوالدها هو مصفف الشعر الشهير محمد الصغير الذي اشتهر بين الفنانين والنجوم المصريين والعرب بأنه أفضل مصففي الشعر، والجدير بالذكر أن مها الصغير قد تركت مجال العمل في التلفزيون والإعلام منذ عدة سنوات وكانت تكتفي بالظهور رفقة زوجها الفنان أحمد السقا من خلال المهرجانات الدولية والاحتفالات.

إلا أنها عادت بعد ذلك، لتقدم أحد البرامج الشهيرة، وهو "الستات مايعرفوش يكدبوا"، ويُعرض على قناة سي بي سي، ويقدم معها البرنامج الإعلاميات: منى عبد الغني وهبة الأباصيري وإيمان عز الدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مها الصغير الإعلامية مها الصغير مها الصغیر

إقرأ أيضاً:

هل يجوز ترك صيام عاشوراء بسبب عذر العمل الشاق؟

صيام يوم عاشوراء من السنن التي وردت على النبي- صلى الله عليه وسلم- ويسارع عدد كبير من المسلمين للقيام بها مع بدء شهر محرم الكريم، ولكن قد يعجز البعض عن صيام هذا اليوم، بسبب الأعمال الشاقة أو المهن الصعبة أو درجات الحرارة المرتفعة، التي قد تمنعهم من ذلك.

ويتساءل البعض حول هل يجوز ترك صيام عاشوراء بسبب عذر العمل الشاق؟، وهذا ما يوضحه «الوطن» في السطور التالية.

حكم ترك صيام يوم عاشوراء 

أجاب الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق عن سؤال أحد المتابعين جاء نصه: «ما حكم صيام النفل؟ وهل في تركه إثم؟ حيث أعمل بالزراعة، وعملي شاقٌّ، وأصوم رمضان، ولكن لا أستطيع أن أصوم بعض النفل؛ مثل: يوم عرفة وعاشوراء، قائلا إنّ الأيام التي ذكرها السائل هي أيام الصيام النفل، وحكمه: الاستحباب لا الوجوب، أي: أنَّ صيامَهُ يزيد من ثواب العبد، لكنَّ تركه ليس فيه إثم. 

التوسعة يوم عاشوراء

وأوضح المفتي السابق أن يوم عرفة صيامه لمن يستطيع، ومن وظائف هذا اليوم الفضيل حتى إذا لم يكن الشخص قادرا على الصيام، وقام بالتوسعة على الأسرة، هفو بذلك قام بسنة التوسعة، وعلى ذلك توسع عليَّ السنة كلها، وسئل ﷺ عن صوم يوم عرفة، فقال: يكفر السنة الماضية، والباقية. قال: وسئل عن صوم يوم عاشوراء؟ فقال: يكفر السنة الماضية» [رواه مسلم]. والذكر، والدعاء، وقراءة القرآن أو الاستماع له، وفعل الخير والصدقات.

مقالات مشابهة

  • مشهورون لكن مرفوضين.. قصص حب للفنانين انتهت بـ«لا»
  • هل يجوز ترك صيام عاشوراء بسبب عذر العمل الشاق؟
  • رضوي الشربيني تفتح النار على حسام حبيب
  • أبرز مهام الهيئة الوطنية للإعلام.. ضمان التزام المؤسسات بتطبيق ضوابط المحتوى
  • مشاجرة وتدمير استوديو تسجيل.. نشر فيديو مثير لشيرين عبدالوهاب وحسام حبيب
  • الرواية الرسمية لقوات دفاع شبوة بشأن اغتيال مساعد طبيب في مدخل مدينة عتق
  • الدراجي ضيف على مركز افرست للإعلام في بغداد .. و حديث عن الصحافة و الشعر
  • هل ستعود شيرين إلى حسام حبيب من جديد؟ طارق الشناوي يحسم الجدل
  • «بيت مصر فى باريس» تطبيق عملى لحوار الحضارات
  • بعد دعمه لفيلم شمس الزناتي... محمد إمام يوجه رسالة لـ تركي آل الشيخ