بدأت السلطات القبرصية اخراج نحو 600 طالب لجوء من مجمع سكني مهجور قرب مدينة بافوس بعد احتجاج السكان ومزاعم بسرقة الكهرباء، حسبما ذكرت الشرطة الثلاثاء.

وقال ميخاليس نيكولاو المتحدث باسم شرطة بافوس للصحافيين إن "عناصرها انتشروا في المنطقة وطوقوا المجمع السكني وبدأوا بتسجيل أسماء جميع الأجانب القاطنين فيه في خلوراكاس".

اعلان

وأضاف أنه سيتم تسجيل طالبي اللجوء ونقلهم إلى مركز لاستقبال المهاجرين لتحديد ما إذا كان يحق لهم البقاء على الجزيرة.

تنفذ الشرطة أمر إخلاء كان صدر في تشرين الثاني/نوفمبر 2020 لكن لم يتمّ التمكن من تنفيذه.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون القبرصية CyBC إن حوالي 150 مهاجراً غادروا المجمع قبل بدء عملية الشرطة في الساعة السادسة صباحا(0300 ت غ) الاثنين.

شاهد: مدينة قبرصية تخشى أن تتحول إلى منطقة "للمعدمين" بسبب المهاجرين.أعلنت قبرص قرارها طرد المهاجرين الذين يعيشون في مجمع "سانت نيكولاس" السكنيAFP

وقالت الحكومة إنه سيتم ترحيلُ من تثبت إقامته على الجزيرة بشكل غير قانوني، في حين سيمنح المقيمون الشرعيون مهلة أسبوعين لايجاد سكن بديل.

وبموجب مرسوم عام 2020، كان ينبغي إغلاق مجمع آيوس نيكولاوس السكني لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة.

وتصاعد توتر بين طالبي اللجوء وسكان بلدة خلوراكاس الصغيرة الذين نظموا احتجاجات للمطالبة بإخلاء الشقق.

عادت المشكلة إلى الواجهة بعد أن قامت شركة الكهرباء الحكومية بقطع التيار عن المجمع ووضع المحطة الفرعية المحلية تحت الحراسة.

تركيا تدين بيان بمجلس الأمن حول قبرص إثر جرح عناصر أممية وتعتبره مجافيا للواقعقوات قبرصية تركية تعتدي على عناصر تابعة للأمم المتحدة في قبرصشرطة قبرص تنقذ 60 مهاجرا تقطعت بهم السبل في البحر المتوسط

ونظم نحو 100 مهاجر احتجاجا الأسبوع الماضي للمطالبة بتأمين مساكن بديلة لهم. وتدخلت وحدة مكافحة الشغب التابعة للشرطة مستخدمة الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين.

وتقول قبرص، العضو في الاتحاد الأوروبي، إنها "دولة في الخطوط الامامية" على طريق الهجرة عبر المتوسط، حيث يمثل طالبو اللجوء 5% من السكان ال915 ألفا الذين يعيشون في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة في جنوب الجزيرة - وهي أعلى نسبة مهاجرين في دول التكتل.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اليابان تبدأ بتصريف مياه معالجة من مفاعل فوكوشيما في البحر، وبكين تتهم طوكيو بالتلويث النووي السودان: دقلو اسم يدوّي في ساحة المعركة وفي أسواق البضائع المنهوبة حيث تُباع بأرخص الأثمان شاهد: العاصفة الاستوائية هيلاري تجتاح كاليفورنيا إنقطاع الكهرباء شرطة قبرص الهجرة غير الشرعية إجلاء الهجرة اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسرائيل النيجر فرنسا الصحة نساء الحرب الروسية الأوكرانية عبد الفتاح البرهان محمد بن سلمان محكمة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا إسرائيل النيجر فرنسا الصحة نساء My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إنقطاع الكهرباء شرطة قبرص الهجرة غير الشرعية إجلاء الهجرة روسيا إسرائيل النيجر فرنسا الصحة نساء الحرب الروسية الأوكرانية عبد الفتاح البرهان محمد بن سلمان محكمة روسيا إسرائيل النيجر فرنسا الصحة نساء

إقرأ أيضاً:

صور مروعة تظهر استخدام جيش الاحتلال أسرى غزة كدروع بشرية (شاهد)

بثت قناة "الجزيرة" فيديو يظهر صورا مروعة تثبت استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي بعض الأسرى الفلسطينيين في قطاع غزة كدروع بشرية.

وأظهرت الصور الخاصة بـ"الجزيرة" إجبار أسير على دخول نفق بعد ربطه بحبل وتثبيت كاميرا على جسده، بالإضافة إلى إجبار الأسرى على ارتداء ملابس عسكرية أثناء استخدامهم دروعا بشرية.

كما تظهر استخدام أسير جريح درعا بشريا وإجباره على دخول منازل مدمرة في غزة، حيث تظهر جثث شهداء ملقاة على الأرض في مدخل المنزل.


وقال أحد الأسرى خلال دخوله نفقا يُعتقد أن عناصر من المقاومة بداخله "شباب.. الجيش يستدرجني".

وسبق أن بثت "الجزيرة" صورا تظهر استخدام قوات الاحتلال لأحد الأسرى درعا بشريا في أحد شوارع حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وفي الضفة الغربية، أظهرت مقاطع فيديو ربط أسير جريح على مقدمة آلية عسكرية إسرائيلية خلال اقتحام مدينة جنين، خوفا من رصاص المقاومين .

يشار إلى أن القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف لعام 1949 يحظران، على الجيوش استخدام المدنيين دروعا بشرية، كما تعتبره المحكمة الجنائية الدولية جريمة حرب.


مقالات مشابهة

  • وجهة صيفية في الجزيرة القبرصية مع منتجع مدينة الأحلام المتوسطية الفاخر
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • “قلق على مستقبل إسرائيل”.. آلاف المستوطنين بدأوا هجرة عكسية إلى كندا
  • صور مروعة تظهر استخدام جيش الاحتلال أسرى غزة كدروع بشرية (شاهد)
  • كشف هوية أخطر مهربي البشر في أوروبا (شاهد)
  • التحفظ على عدد من المهاجرين غير الشرعيين في زوارة وصبراته
  • كيف يعمل لبنان على الحد من تدفق المهاجرين نحو الدول الأوروبية؟
  • ارتفاع عدد المهاجرين في ليبيا.. 725 ألف مهاجر مسجل في ليبيا
  • إجلاء سكان بسبب حريق غابات في اليونان