افتتح الثنائي أميرة قنديل وملك إسماعيل ميداليات مصر في بطولة العالم للخماسي الحديث المقامة حاليا في بريطانيا خلال الفترة من 21 وحتى 28 أغسطس الجاري.

جاء ذلك بعد أن نجح الثنائي من التتويج بالميدالية الذهبية في منافسات التتابع سيدات عقب حصولهما على المركز الأول برصيد 1315 نقطة.

فيما جاء في المركز الثاني الثنائي الإيطالي باتريكا و ايرورا برصيد 1309 نقطة بينما جاء الثنائي المكسيكي مايان ومارينا ثالثًا برصيد 1290 نقطة.

ويشارك المنتخب الوطني في البطولة بقائمة تضم 10 لاعبين بواقع 6 رجال و 4 سيدات.

حيث تضم قائمة اللاعبين: “أحمد الجندي ومحمد الجندي وأحمد أشرف ومعتز وائل ومهند شعبان وإسلام حامد”.

وتضم قائمة اللاعبات: “سلمى ايمن عبد المقصود وهايدى عادل وأميرة قنديل وملك إسماعيل”.

ويقود الفريق جهاز فني وإداري مكون من: رؤوف حسام مديرًا فنيًا وياسر حفني مستشارًا فنيًا ومديرًا للرياضة، وعبد الرحمن عيسى مدير فني،وديفيد عبد الملاك ومحمد الصباحي ومحمد غيث مديرون فنيون سلاح، وياسر عصر مديرا فنيا للفروسية، وهشام سليمان مديرا فنيا للعدو، وابراهيمسكر مديرًا فنيًا للرماية، وأحمد سلامة مساعدًا للمدير الفني والدكتور محمد خاطر أخصائيًا للتغذية ويوسف حسن طبيبًا للعلاج الطبيعى وسيد جاويد خاور محلل أداء فيما يترأس بعثة المنتخب أنس عبد السلام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث، ويتواجد مع البعثةالمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث بصفته الدولية لحضور اجتماعات الاتحاد الدولي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ملك إسماعيل بريطانيا بطولة العالم للخماسی الحدیث

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الرياضي للجامعات يعزز التعاون مع اتحاد الخماسي الحديث لدعم أبطال مصر الرياضيين

استقبل الدكتور مصطفى بيومي، مساعد وزير التعليم العالي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، م.شريف العريان، أمين عام اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسي الحديث ومدير الرياضة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وذلك بمقر الاتحاد الرياضي للجامعات.
 

ويأتي هذا اللقاء بتكليف من الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في إطار تعزيز التعاون، ودعم شباب مصر من الأبطال الرياضيين بالجامعات.

التعاون بين الاتحاد الرياضي للجامعات واتحاد الخماسي 

تناول اللقاء مناقشة سبل التعاون بين الاتحاد الرياضي للجامعات واتحاد الخماسي الحديث؛ لضمان مشاركة مميزة لبعثة مصر في بطولة العالم للجامعات في رياضة الخماسي الحديث، والتي ستقام في ليتوانيا خلال شهر أغسطس القادم.
 

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اهتمام الوزارة الكبير بالأنشطة الرياضية، وتعزيز مكانتها في الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن هذا الاهتمام ينبع من إيمان الوزارة الراسخ بأهمية الرياضة في صقل شخصية الطالب المتكاملة، وتنمية مهاراته البدنية والنفسية، واكتشاف المواهب الرياضية المميزة.

ودعا الوزير الجامعات والمعاهد إلى الاهتمام بالرياضة والإبداع في العلوم والفنون، إلى جانب الاهتمام بالعملية التعليمية والبحثية، مؤكدًا دور الرياضة في تنمية الإبداع والابتكار لدى الطلاب، موجهًا الاتحاد الرياضي للجامعات بتكثيف جهوده في تنظيم الأنشطة الرياضية خلال الفترة المقبلة، والتعاون مع الاتحادات الإقليمية والدولية لتنفيذ فعاليات رياضية مميزة.

 

وأشاد م.شريف العريان بالتعاون المثمر بين الاتحادين، مؤكدًا أن هذا التعاون سيساهم بشكل كبير في نجاح مشاركة بعثة مصر في البطولة، مشيرًا إلى أن أبطال الخماسي الحديث من السيدات والرجال على أتم الاستعداد للمشاركة في مسابقات الفردي والفرق ببطولة العالم للجامعات في ليتوانيا، وأنهم عازمون على تحقيق أفضل النتائج.
 

وأكد الدكتور مصطفى بيومي اهتمام الاتحاد الرياضي للجامعات بدعم جميع الرياضات الجامعية، وحرصه على توفير كافة الإمكانيات المتاحة لمنتخب الخماسي الحديث؛ لتحقيق أفضل النتائج في بطولة العالم للجامعات، مشيرًا إلى ترحيب الاتحاد التام بالتعاون مع اتحاد الخماسي الحديث للتقدم بطلب استضافة بطولة العالم للجامعات في رياضة الخماسي الحديث عام 2026 في مصر، وذلك في ضوء ما تمتلكه مصر من بنية تحتية رياضية ممتازة، وخبرة واسعة في تنظيم البطولات الرياضية العالمية، مؤكدًا ضرورة التنسيق المشترك لإعداد ملف التقدم بطلب استضافة البطولة.

كما تطرق اللقاء إلى الاطمئنان على الأبطال الرياضيين ضمن بعثة مصر المشاركين في أولمبياد باريس 2024 من طلاب الجامعات.
 

وأكد د.مصطفى بيومي اهتمام وزيري التعليم العالي والشباب والرياضة بهذا الملف، مشيرًا إلى حرص الوزيرين على توفير الدعم الكامل للأبطال الرياضيين المشاركين في الدورة الأوليمبية، مؤكدًا ضرورة التعريف بهؤلاء الأبطال داخل الجامعات المصرية، وتقديمهم كنماذج متميزة يحتذى بها، تعمل على نشر الثقافة الرياضية وتحفيز شباب الجامعات على ممارسة الرياضة.
 

وأكد العريان أن بعثة الجامعة الأمريكية المشاركة في بطولة إفريقيا للجامعات لكرة السلة 3×3 بأوغندا خلال هذا الشهر قد أتمت استعداداتها بشكل كامل، متوقعًا أن تحقق البعثة نتائج متميزة في البطولة، معربًا عن سعادته بالتعاون المثمر بين كافة المؤسسات الرياضية التي ينتمي إليها والاتحاد الرياضي للجامعات؛ لدعم منظومة الرياضة بشكل عام، والرياضة الجامعية على وجه الخصوص.
 

كما اتفق الطرفان على استمرار التنسيق والمتابعة المشتركة لبعثة الجامعة الأمريكية المشاركة بدورة الألعاب الإفريقية للجامعات في لاجوس بنيجيريا خلال شهر سبتمبر القادم؛ لضمان أفضل تمثيل للرياضة المصرية في المحافل الدولية
 

حضر اللقاء، د.أحمد كامل سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات، وأ.محمد عرفة مساعد مدير الرياضة بالجامعة الأمريكية، وفي ختام اللقاء، أهدى م.شريف العريان درع الجامعة الأمريكية إلى الاتحاد الرياضي للجامعات.
 

مقالات مشابهة

  • فريق أبي الأشهر يتأهل إلى مرحلة سباعي الصعود المؤهل إلى الممتاز
  • موعد مباراة الزمالك وطلائع الجيش اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • الجولة الأخيرة من دوري نجوم العراق تنطلق غداً.. اليك جدول المواجهات المصيرية
  • من سيقابل الأرجنتين؟.. موعد مباراة أوروجواي وكولومبيا في نصف نهائي كوبا أمريكا والقنوات الناقلة
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يعزز التعاون مع اتحاد الخماسي
  • «شراكة ذهبية».. «ثنائية» ميسي وسكالوني الأفضل في تاريخ الأرجنتين!
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يعزز التعاون مع اتحاد الخماسي الحديث لدعم أبطال مصر
  • وزير التعليم العالي: إعداد ملف للتقدم بطلب استضافة مصر لبطولة العالم للجامعات
  • الاتحاد الرياضي للجامعات يعزز التعاون مع اتحاد الخماسي الحديث لدعم أبطال مصر الرياضيين
  • فتاة عربية تفوز بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي