الراي:
2024-07-01@19:13:14 GMT

الشعلة يحدّد ضوابط شغل الوظائف الإشرافية في البلدية

تاريخ النشر: 22nd, August 2023 GMT

أصدر وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة، قراراً وزارياً بشأن شروط وضوابط شغل الوظائف الإشرافية في بلدية الكويت.

ونص القرار على استيفاء المرشح لشغل وظيفة إشرافية ندباً، أن يكون قد أمضى مزاولاً لمهام الوظيفة الأدنى - مباشرة - للوظيفة المرشح لها مزاولة فعلية مدة لا تقل عن سنتين، وأن يكون قد أمضى مزاولاً العمل فعلياً في القطاع المعني سنتين ميلاديتين مباشرة قبل الترشح للوظيفة المعلن عنها في ذلك القطاع، ويستثنى من ذلك الوظائف المعلن عنها في قطاعات البلدية العاملة في أفرع البلدية بالمحافظات، والمجلس البلد.



وفي ما يلي أبرز بنود القرار: «الإعلام»: حريصون على اتباع الأطر الدستورية والقانونية المتعلقة بمشروع قانون تنظيم الإعلام منذ 39 دقيقة وزير الخارجية: تضحيات الشهداء خالدة ستظل في أفئدة ووجدان كل الكويتيين منذ 55 دقيقة

- لا يكون المرشح قد وقع عليه عقوبة من العقوبات التأديبية المنصوص عليها في المادة 28 من المرسوم بالقانون في شأن الخدمة المدنية والمادة 60 من نظام الخدمة المدنية ـ عدا الإنذار والخصم من الراتب لمدة لا تجاوز 7 أيام.

- لا يكون قد سبق ندبه إلى ذات الوظيفة الاشرافية الشاغرة ولم يتم تثبيته عليها لعدم الكفاءة.

- يخضع الموظف المرشح للاختبار التحريري والمقابلة الشخصية من قبل لجنة مختصة تتولى فحص جميع طلبات الترشح لشغل الوظائف الإشرافية ندباً في البلدية للتأكد من استيفاء المرشحين لشروط شغل الوظيفة الإشرافية المعلن عنها.

- الإعلان عن فتح باب الترشيح للوظائف الإشرافية الشاغرة في موقع البلدية الإلكتروني ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالبلدية، وأيضاً بتعميم صادر من إدارة شؤون الموظفين.

- تتقدم الجهة الطالبة لشغل الوظيفة الإشرافية الشاغرة بكتاب لقطاع الشؤون المالية والإدارية بالجهاز التنفيذي تفصح فيه عن رغبتها بفتح باب الترشيح لشغل تلك الوظيفة ندباً.

- يقوم الموظف الراغب بالترشح لشغل الوظيفة الإشرافية بالتسجيل في الموقع الالكتروني الرسمي للبلدية وفقاً للنموذج المعتمد والتأكد من الحصول على أشعار يفيد اتمام التسجيل، ومراجعة إدارة شؤون الموظفين لتعبئة النموذج المعد لطلب الترشح للوظيفة المعلن عنها والتوقيع عليه خلال فترة التقديم الواردة بالإعلان.

- الإعلان بموقع البلدية الإلكتروني يعتبر حجة على الكافة ولا يعتد بأي طلب يقدم بعد انتهاء الفترة الواردة بالإعلان.

- يُفتح باب التسجيل للوظيفة الإشرافية المعلن عنها في الموقع الإلكتروني الرسمي للبلدية واستقبال طلبات التسجيل لمدة لا تقل عن 15 يوم عمل في جميع الأحوال، ولا يجوز الاستثناء من تلك المدة أو تقصيرها.

- قياس مدى كفاءة وقدرات المرحشين وترتيبهم وفق درجات ينبغي الحصول عليها لدخول الترشيح في الوظائف الإشرافية، بواقع 100 درجة.

- يجتاز المرشح معدل 30 درجة أو أكثر من مجموع 60 درجة في الإختبار التحريري، ليكون مؤهلاً لدخول المقابلة الشخصية والتي تمثل 30 درجة من إجمالي عناصر الاختبار، وتبقى 10 درجات يحددها رئيس القطاع المختص.

- في حال كان رئيس القطاع أحد أعضاء اللجنة، فلا يحق له المشاركة في وضع درجات المقابلة الشخصية أو تصحيح الإختبار التحريري.

- يشترط حصول المرشح للوظيفة الإشرافية على نسبة إجمالية 60 في المئة على الأقل وفق عناصر التقييم، وتكون المفاضلة بين المرشحين وفقاً للأقدم في شغل الوظيفة الإشرافية السابقة، وفي الدرجة المالية الحالية، والأعلى في المؤهل العلمي، والأقدم تخرجاً، والأكبر سناً.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الوظائف الإشرافیة

إقرأ أيضاً:

برواتب تصل لـ11 ألف.. 34 صورة ترصد 3162 فُرصة عمل جديدة بـ12 محافظة

كتب- محمد أبو بكر:

أتاحت وزارة العمل برئاسة حسن شحاتة، وزير العمل، نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي يتم من خلالها توفير عدد من الوظائف المتاحة وفرص العمل للشباب في مختلف المجالات، منها لذوي الهمم، بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص.

وبحسب بيان "العمل"، تلقت "الوزارة"، طلبات من 45 شركة قطاع خاص بـ12 محافظة لديها 3162 فرص عمل متاحة ووظائف متوفرة بعدد من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة "ذوي الهمم".

وجاءت الوظائف برواتب مجزية تبدأ من 6000 جنيه وفقًا للحد الأدنى للأجور وصولًا إلى 11 ألف جنيه، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي.

ويُتاح حتى نهاية شهر يوليو، التقديم على فرص عمل وزارة العمل المتاحة بـ12 محافظة هي: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، وسوهاج، والبحيرة، والغربية، وأسيوط، وقنا، والوادى الجديد، وجنوب سيناء، والشرقية.

وجاءت تخصصات فرص العمل الجديدة، كالآتي:

مسئول ائتمان.

مسئول سلامة وصحة مهنية.

محاسبين.

بائعين.

مشرف خطوط إنتاج.

منسقين ميدانيين.

باحث إجتماعى.

أخصائى تمويل.

عضو فريق.

مهندسين كهرباء وميكانيكا وإنتاج وجودة وكيميائى وزراعى.

سكرتارية وأعمال إدارية.

أمين مخازن.

سائقين رخصة أولى وثانية وثالثة.

دليفرى وتسليم.

بودى جارد.

تدخل سريع.

مندوبين مبيعات.

ومراقبين جودة.

بائعين.

فنيين جميع التخصصات.

مشرفي إنتاج.

أفراد أمن.

عمال خياطة بجميع الأقسام.

عمال انتاج.

عمال نظافة.

تخصصات أخرى.

ويمكن التقديم على فرص العمل الجديدة حتى نهاية يوليو المقبل، عن طريق الآتي:

- مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة القديم بمدينة نصر.

- مديريات العمل بالمحافظات.

- أرقام وعناوين الشركات المُرفقة مع هذا البيان.

- الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

وتضم نشرة التوظيف نصف الشهرية، مجموعة من الوظائف لذوي همم بالمحافظات؛ لاستيفاء نسبة الـ5 % من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية، فى إطار تنفيذ خطة الوزارة بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة؛ تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدمجهم في سوق العمل.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • سوء الخدمات تدفع مواطنين للاعتداء على مدير بلدية الشعلة.. فيديو
  • وظائف شاغرة من «الشباب والرياضة» لجميع المؤهلات.. قدم الآن
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب هي الوظيفة الحلم بالنسبة لي
  • الكنائس تعلن عن ملتقيات للتوظيف وفرص عمل.. اعرف التفاصيل
  • برواتب تصل لـ11 ألف.. 34 صورة ترصد 3162 فُرصة عمل جديدة بـ12 محافظة
  • وظائف أمن براتب يتخطى 6 آلاف جنيه.. اعرف الشروط ورابط التقديم
  • «الشباب والرياضة» تعلن وظائف شاغرة لكل المؤهلات.. 3 شروط للتقديم
  • هل تفرض رسوم حال تغيير الاسم؟.. الأحوال المدنية تجيب
  • ضوابط الحصول على علاوة دورية سنوية وفقًا للقانون