كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل اكتشاف أول إصابتين بمتحور كورونا جديد، موضحا أن الحالتين تعانيان من أعراض الالتهابات التنفسية المعروفة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن أجهزة الرصد تفحص الأشخاص لمعرفة ما المرض الذي يعانون منه سواء الأنفلونزا أو كوفيد أو الفيروس المخلوي.

ولفت إلى أنه يجب اللجوء المستشفى حال الإصابة بأعراض الأمراض التنفسية خاصة في وجود أحد عوامل الخطورة مثل ضعف المناعة الإصابة بالأمراض المزمنة.

ونصح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، بأهمية ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة، وعند المعاناة من التهاب تنفسي أو أمراض البرد، مشددا على أهمية رفع قدرة الجهاز المناعي من خلال الأغذية الصحية السليمة.

وحذر من المضادات الحيوية، موضحا أنها لا تصرف إلا بتوجيهات الطبيب، لأن أضرارها قوية حال الحصول عليها عن طريق الخطأ، وهناك تحذير من منظمة الصحة العالمية بأن هناك 50 مليون شخص حول العالم مهددين بالوفاة بسبب المضادات الحيوية.

وحول إمكانية تأجيل الدراسة بسبب متحور كورونا الجديد، أوضح أنه حتى اللحظة الحالية، فإن الأدلة العلمية لا تشير إلى هذا الاتجاه، لأنه رغم سرعة انتشاره ولكن لا يؤدي إلى الدخول للمستشفى أو زيادة حالات الوفاة ولا يتطلب الإجراءات الاحترازية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كورونا الصحة فيروس كورونا وزارة الصحة متحور كورونا الجديد متحور كورونا كورونا الجديد متحور EG 5

إقرأ أيضاً:

بسبب الحرب الإسرائيلية.. تأجيل حفل مايا دياب

نظرًا للظروف الصعبة التي تمر بها دولة لبنان الشقيقة، كشفت الشركة المنظمة لحفل الفنانة مايا دياب، تأجيل الحفل المُقرر إقامته الأحد 5 أكتوبر في مدينة جونيه في لبنان بسبب الانتهاكات التي تعرض لها الشعب اللبناني، والحرب الإسرائيلية، وسقوط عدد كبير من الشهداء والمصابين.

 

أعلنت الشركة المنظمة عبر صفحتها الخاصة على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، تأجيل حفل الفنانة مايا دياب قائلة: “نظرًا للوضع المؤسف الحالي الذي يمر به لبنان تم تأجيل حدث الجمعية الذي ستحييه النجمة مايا دياب حتى وقت لاحق”.

 

وطرحت مؤخرًا مايا دياب ثلاث أغنيات جديدة من ألبوم MYMAYAV بعد طول انتظار إذ صدرت الأغنيات الأولى من الألبوم بالأشهر الماضية وهي «طاقة إيجابية» و«تقلان».

مقالات مشابهة

  • بسبب الأوضاع في لبنان.. هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته في أميركا
  • لبنان.. استشهاد 95 شخصًا بسبب الغارات الإسرائيلية خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • بسبب لبنان.. هاني شاكر يعلن تأجيل حفلاته بأمريكا
  • بسبب أحداث لبنان.. تأجيل حفل مايا دياب
  • بسبب الحرب الإسرائيلية.. تأجيل حفل مايا دياب
  • تأجيل حفل مايا دياب في لبنان بسبب الحرب
  • صدمة في الأهلي.. تعرف على مدة غياب محمد هاني بعد الإصابة في الركبة
  • بدانة الأم قبل الحمل تضاعف خطر إصابة طفلها بأمراض عقلية
  • إيطاليا تسجل أكثر من 11 ألف إصابة بـ "كورونا" و 112 حالة وفاة خلال أسبوع
  • تأجيل الإنتاج في منجم لليثيوم في مالي بسبب سوء الأحوال الجوية