قال رئيس جنوب أفريقيا في كلمته الافتتاحية لأعمال قمة دول مجموعة البريكس،  إن الجميع لديهم إمكانية للاستثمار في ‏مجموعة دول البريكس ‏والمجموعة موجودة ليس فقط لتعزيز التعاون بين الحكومات، وإنما أيضا من أجل توسيع التعاون بين شعوب دولنا، كما أنها تعمل على توسيع التعاون مع العديد من الدول، ‏لذلك تم تشكيل لجان مختلفة في البريكس ‏بما يسمح بإنتاج الأعمال والنشاطات السياسية والاجتماعية وحتى في المجال الرياضي.

 

40% من سكان العالم

وأضاف أن مجلس الأعمال في البريكس ‏يعتبر منصة مهمة ومتطورة ‏لتطوير التعاون والنمو الاقتصادي بين الدول الأعضاء، مضيفا أن التغيرات التي تجري في ‏اقتصادات البريكس ‏في الـ 10 سنوات الأخيرة كانت قد اثرت بشكل كبير على الاقتصاد العالمي واليوم نحن معا في دول البريكس نمثل ربع الاقتصاد العالمي وخمس التجارة العالمية ونمتلك 40% من سكان العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البريكس دول البريكس رئيس جنوب أفريقيا المجال الرياضي التجارة العالمية الاقتصاد العالمى

إقرأ أيضاً:

سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة

قال السفير لوي دوماس، سفير كندا بالقاهرة إن التعاون بين بلاده ومصر متميز وقوي، حيث يحتفل البلدين هذا العام بمرور 70 عامًا على إقامة العلاقات فيما بينهما. 
وأضاف السفير، خلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة الاحتفال الذي أقامته سفارة كندا بالقاهرة، بمناسبة العيد الوطني أن التعاون بين البلدين يشمل العديد من المجالات، كما تعمل مصر وكندا من أجل السلام.
وخلال كلمته تطرق السفير إلى ما يجري في قطاع غزة حيث وصف السفير الكندي الوضع الإنساني في القطاع بأنه "كارثي"، لافتا في الوقت ذاته إلى سوء الوضع في أوكرانيا.
وأردف السفير أن مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام فى المنطقة، وسط عالم يتسم بالاضطرابات الجيوسياسية وعدم الاستقرار، فى ظل أحداث غزة المروعة، مع احتدام الصراع فى السودان على الحدود الجنوبية لمصر، بالإضافة إلى الحرب الأوكرانية. 
ودعا السفير إلى ضرورة إنهاء جميع الحروب، وإعادة إحياء الإنسانية، بالرغبة فى فعل الخير، ومساعدة بعضنا البعض.
حضر الحفل وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، ووزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، وعدد من السفراء والدبلوماسيين المعتمدين في مصر، من ضمنهم سفراء الاتحاد الأوروبي وقطر والأردن والكويت ولبنان وبلجيكا وبريطانيا وكولومبيا ومالطا وسنغافورة واليابان والمكسيك وقبرص ونيوزيلندا.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أول تعليق من حسام حسن على مجموعة مصر في أمم إفريقيا 2025
  • مجموعة مصر.. قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • تعرف إلى قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025
  • عاجل.. مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بجينيف
  • بوتين يؤكد إمكانية توسيع التعاون مع منغوليا في قطاع الطاقة
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة المنافسة ومكافحة الاحتكار لمجموعة البريكس بسويسرا
  • مصر تشارك في اجتماع لجنة التنسيق المعنية بمكافحة الاحتكار لمجموعة «البريكس» بجنيف
  • التجارة التونسية: 650 مليون دولار قيمة التبادل التجاري مع دول إفريقيا جنوب الصحراء
  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة