مع قرب بدء العام الدراسي الجديد، تمثل أجهزة الحاسوب المحمول  الخيار الاول للطلاب وأولياء الأمور الراغبين بتزويد أبنائهم بأفضل أدوات التعلّم والإبداع.

 باعتبارها  تضم مزايا استثنائية ، لتتيح للطلاب الدراسة وممارسة الألعاب والابتكار بسرعة أكبر من ذي قبل. 

وفى هذا الاطار تم الاعلان عالميا عن تقنيات ذكاء اصطناعى حديثة تفيد فى العملية التعليمية عبر  أجهزة الحاسوب المحمول NVIDIA GeForce RTX40-series التى تساهم فى  تسريع العمليات الحسابية والمهام المختلفة عند العمل في تطبيقات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات، ما يمكّن الطلاب من إتمام المشاريع بسرعة أكبر من السابق.

 

كما تساعد فى المواد المتقدمة التي تهتم بالنمذجة ثلاثية الأبعاد والتصميم بالاضافة الى  تقليل الوقت اللازم لإحياء تلك التصاميم وبالتالي إتاحة وقت أكبر للإبداع.

 كما يتم اتاحة  تطبيقات مثل تستخدم الذكاء الاصطناعي في إحياء الرسومات البسيطة من خلال ابتكار الأعمال الفنية والمناظر المدهشة – لتصقل خيال الطلب وتدعم نموه الإبداعي.

ولا يعني الاستثمار في جهاز الحاسوب المحمول  الحديث أنه للعام الدراسي الحالي وحسب، فهناك مجموعة كبيرة من التطبيقات والألعاب المدعومة والتي تمكنك من استخدام تلك الأجهزة لسنوات عديدة، حيث تستفيد من التحديثات المستمرة للتعامل مع التقنيات الجديدة بشكل يضمن حصول الطلاب على كل ما يحتاجون إليه للتعامل مع المشاريع الكبيرة والصغيرة. 

ويتاح ذلك بفضل حزمة تقنيات NVIDIA Max-Q المتقدمة التي تحسّن أداء الحاسوب المحمول وقوته وتمكنه من الوصول إلى ذروة الكفاءة، بحيث يستمتع الطلاب بالدراسة أو الألعاب بكل سلاسة. 

وتساعد التقنيات المتقدمة مثل DLSS 3 في زيادة سرعة الإطارات لتجربة في غاية السلاسة، بينما توفر NVIDIA Reflex أقل زمن تأخير وأفضل استجابة للألعاب التنافسية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

العنب.. فوائد صحية وقيمة غذائية

 العنب.. فوائد صحية وقيمة غذائية : يُعتبر العنب من أقدم الفواكه التي عرفها الإنسان والتي تحظى بشعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم. 

يتميز العنب بتنوع أنواعه وألوانه، ويتفرد بقيمته الغذائية العالية وفوائده الصحية العديدة فيما يلي تقدم لكم بوابة الفجر الالكترونية تاريخ العنب، أنواعه، فوائده الصحية، واستخداماته المتعددة في حياتنا اليومية.

ما هو تاريخ العنب ؟يعود تاريخ زراعة العنب إلى آلاف السنين، وقد زُرع لأول مرة في مناطق الشرق الأوسط.استخدم العنب منذ القدم في صنع النبيذ والعصائر، وكان له دور كبير في الثقافات والحضارات المختلفة. ما هي أنواع العنب ؟أنواع العنب العنب الأحمر: يمتاز بطعمه الحلو وقشرته الناعمة.العنب الأخضر: له طعم منعش ويستخدم كثيرًا في صنع العصائر.العنب الأسود: يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وله طعم مميز. قفزة في أسعار العنب ووصوله إلى 120 جنيها للكيلو مع دخول الصيف القيمة الغذائية للعنبيحتوي العنب على فيتامينات مثل فيتامين C وK.غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض.يحتوي على الألياف الغذائية التي تساهم في تحسين عملية الهضم. الفوائد الصحية للعنبتحسين صحة القلب: يساعد تناول العنب في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بفضل مضادات الأكسدة.تعزيز صحة العيون: الفيتامينات الموجودة في العنب تساهم في الحفاظ على صحة العيون.محاربة السرطان: المركبات الكيميائية النباتية في العنب تلعب دورًا في الوقاية من بعض أنواع السرطان.دعم الجهاز الهضمي: الألياف الموجودة في العنب تساعد في تعزيز عملية الهضم ومنع الإمساك. استخدامات العنب:يُستخدم العنب طازجًا كوجبة خفيفة أو في تحضير السلطات.يُعصر العنب لصنع عصائر طبيعية ومغذية.يُجفف العنب لصنع الزبيب، الذي يُستخدم في الطهي والخبز.يُستخدم في صناعة النبيذ والعديد من المنتجات الغذائية الأخرى. طريقة عمل ورق العنب بالزيت..مش هتصدقي حلاوة طعمه

فوائد العنب للبشرة:

ترطيب البشرة: يساعد العنب في ترطيب البشرة ومنع جفافها.تأخير علامات الشيخوخة: مضادات الأكسدة في العنب تساهم في تقليل ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.

يعتبر العنب فاكهة متعددة الفوائد والاستخدامات، ليس فقط لطعمه اللذيذ، بل أيضًا لقيمته الغذائية العالية وفوائده الصحية المتنوعة. سواء تم تناوله طازجًا، معصورًا، أو مجففًا، فإن العنب يبقى خيارًا صحيًا ومغذيًا يستحق أن يكون جزءًا من نظامنا الغذائي اليومي.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • علماء ينجحون في إعادة بناء صور من نشاط دماغ باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (28)
  • ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي.. NVIDIA تطلق برنامجًا لمساعدة الشركات الناشئة
  • إطلاق مساعد الذكاء الاصطناعي "Project G-Assist" من Nvidia لتحسين تجربة الألعاب
  • «تريند مايكرو» تتعاون مع «إنفيديا » لتأمين مراكز البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي بالمنطقة
  • «هواوي» تعلن بدء التشغيل التجاري لشبكات الجيل الخامس ودعم الذكاء الاصطناعي
  • مدرسة ابتدائية خاصة تمكّن طلبتها من مهارات الذكاء الاصطناعي
  • كيف سيُحدث الذكاء الاصطناعي ثورة في التعليم؟
  • العنب.. فوائد صحية وقيمة غذائية
  • اختراق أمني خطير يكشف أسرار أكبر شركات الذكاء الاصطناعي في العالم