الثورة نت|

سلّمت وزارة الكهرباء والطاقة اليوم ملفات عدد من المحطات الكهربائية الخاصة المخالفة للقانون واللوائح النافذة بفرض رسوم خدمات أو اشتراك بخلاف التعرفة المقرة من قبل الوزارة.

وأكد وكيل نيابة الصناعة والتجارة القاضي عبدالناصر البيضاني، أن النيابة تسلمت من وزارة الكهرباء 18 ملفاً من وزارة الكهرباء لدراستها وفحصها وإصدار الأحكام فيها.

وأشار إلى أن النيابة مستمرة في متابعة ملفات المخالفين من مولدات الكهرباء الخاصة والبت فيها، لما فيه مصلحة المواطن، خاصة في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، مشيداً بجهود وزارة الكهرباء في متابعة وضبط المخالفين وإحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وشدد على أهمية تضافر جهود الجميع لإيجاد شراكة فاعلة وبما يعزز من سلطة القانون وضبط المخالفين، وحماية المواطن من استغلال ملاك المولدات الكهربائية الخاصة.

فيما أشاد نائب رئيس لجنة المولدات الكهربائية الخاصة بوزارة الكهرباء صالح جابر بحرص نيابة الصناعة والتجارة على دراسة ملفات المخالفين والبت فيها وإصدار الأحكام القضائية بشأنها.

وأعرب عن الأمل في التزام ملاك المولدات الكهربائية الخاصة بالتعرفة المقرة من قبل الوزارة وعدم تقاضي أي مبالغ أو رسوم، تنفيذاً للقانون واللوائح المنظمة لذلك.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزارة الكهرباء والطاقة الکهربائیة الخاصة وزارة الکهرباء

إقرأ أيضاً:

الحديدة .. ضبط 17 مخالفة سلع منتهية وزيادة أسعار ونقص أوزان

وخلال الحملة ضبطت فرق الرقابة، 17 مخالفة تموينية توزعت على ست مخالفات بيع منتجات منتهية الصلاحية، ومخالفة تتعلق ببيع منظفات بدون بيانات، وخمس مخالفات زيادة أسعار، وخمس مخالفات نقص أوزان الخبز والروتي.

وأوضح مدير مكتب الصناعة صالح محمد، أن أعمال الرقابة تأتي في إطار جهود المكتب لتعزيز الرقابة على الأسواق لحماية المستهلك وضمان سلامة المنتجات المتداولة، مبيناً أن أعمال الرقابة استهدفت 90 نقطة بيع من محال تجارية وبقالات وسوبرات ومخابز.

وأكد أن المكتب لن يتهاون أو يسمح بأي مخالفة تتعلق بالتلاعب بالأسعار أو بيع منتجات منتهية الصلاحية، والمضي في جهود الرقابة لحماية المواطن وضمان حصوله على منتجات آمنة وبأسعار معقولة.

وأفاد بأن مكتب الصناعة سيعمل على تكثيف حملات التفتيش والرقابة خلال الفترة المقبلة لضمان التزام المحال باللوائح والقوانين، مهيباً بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات.

ولفت إلى أن المكتب سيستمر في تنظيم ورش عمل توعوية لأصحاب المحلات لتعريفهم باللوائح والقوانين الجديدة وتشجيعهم على الالتزام بها، وسيعمل على تحسين آليات استقبال الشكاوى ومعالجتها لضمان استجابة سريعة وفعالة لشكاوى المواطنين.

ودعا مدير مكتب الصناعة والتجارة، التجار إلى الالتزام باللوائح والقوانين والمساهمة في الحفاظ على استقرار الأسعار وجودة المنتجات.

 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إصابة 50 عاملا باختناق داخل شركة أجهزة كهربائية
  • الحديدة .. ضبط 17 مخالفة سلع منتهية وزيادة أسعار ونقص أوزان
  • المرور يحرر 20 ألف مخالفة متنوعة على الطرق السريعة
  • فصل التغذية الكهربائية على عدد من المحطات لمدة 3 ساعات
  • ضبط المتهمين بسرقة بارات نحاسية من كبائن كهربائية في القاهرة
  • الأوراق المطلوبة لربط محطات الطاقة الشمسية على شبكة الكهرباء
  • هيونداي تكشف عن سيارة كهربائية منخفضة التكلفة لمنافسة السيارات الصينية
  • بعد أزمة انقطاع الكهرباء.. أسعار المولدات الكهربائية في مصر
  • عقوبة مخالفة قرارات مواعيد إغلاق المحال
  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي